الآن
11:03  : مع عودة العمل الى مصنع المكسيك اليوم في ١٧ حزيران / يونيو ٢٠٢٠، يكون الإنتاج قد عاد الى كل مصانع فولكس واجن          11:03  : لا يزال موعد إقامة مسابقة الأناقة في قصر هامبتون كورت ببريطانيا محدداً في ٤ الى ٦ أيلول /سبتمبر القادم          11:03  : أعلنت ريماك عن إنشاء خط إنتاج جديد في مصنعها الكائن في كرواتيا سيتم تخصيصه لإنتاج "سي - تو" الكهربائية الخارقة          11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

الفيصل الزبير جاهز للتحدي في بلجيكا

حسان بشور

٢٧ آب / أغسطس ٢٠١٩

مع إنتهاء الإجازة الصيفية، يعود السائق العماني الفيصل الزبير للمشاركة في الجولة السابعة من بطولة بورشه ـ موبيل ١ سوبر كاب العالمية التي ستقام على حلبة سبا فرانكورشان البلجيكية نهاية الأسبوع الجاري. ويتطلّع الزبير لمواصلة أداءه المستقر على الحلبة البلجيكية الشهيرة بكونها متطلبة وتستلزم جهداً كبيراً للتسابق عليها، إذ تعتبر أطول حلبات البطولة بطولها البالغ ٧،٠٠٤ كلم. ويحتل الفيصل حالياً المركز العاشر للترتيب العام المُؤقت لبطولة السائقين كما سبق له أن أنهى سباق عام ٢٠١٨ في المركز الـ ١٤.
وستبدأ المنافسات على حلبة سبا فرانكورشان يوم الجمعة في ٣٠ آب / أغسطس، حيث بخوض السائقون فترةً للتجارب الحرة الساعة الرابعة وخمس وأربعون دقيقة بعد العصر، بتوقيت مكةَ المكرمة. وتستمر التجارب الحرة لمدة ثلاثين دقيقة، في حين تقام التجارب التأهيلية يوم السبت في ٣١ آب / أغسطس، اعتباراً من الساعة الثامنة وخمس وأربعون دقيقة صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، ومدتها ثلاثون دقيقة. أما السباق، فسيقام يوم الأحد، الأول من أيلول / سبتمبر في الساعة العاشرة وخمس دقائق ظهراً، بتوقيت مكة المكرمة.
 
الترتيب العام المؤقت لسائقي بطولة بورشه ـ موبيل ١ سوبر كاب 2019 (بعد الجولة السادسة):
١- جوليان آندلاوِر (فرنسا) ٨٥ نقطة
٢- مايكل آمرمولر (ألمانيا) ٨٤ نقطة
٣- لاري تين فوردي (هولندا) ٦٢ نقطة
٤- آيهانجان غوفِن (تُركيا) ٥٨ نقطة
٥- فلوريان لاتورّي (فرنسا) ٥٧ نقطة
٦- ميكِّل بيدرسِن (الدنمارك) ٥٠ نقطة
٧- تيو إيلّيناس (قُبرص) ٤٥ نقطة
٨- ياب فان لاغِن (هولندا)٤٣ نقطة
٩- جاكسون إيفانز (أُستراليا)٣٩ نقطة
١٠- الفيصل الزُبير (سلطنة عُمان) ٣٢ نقطة

تواصل مع حسان بشور