الآن
11:07  : هيونداي سانتافي تفوز بجائزة أفضل "اس يو في" بصفي مقاعد قيمةً مقابل الثمن التي قدمتها "يو اس نيوز &وورلد ريبورت"          10:16  : رينو تعلن عن تعيين السيد لوكا دو ميو في منصب الرئيس التنفيذي للشركة          10:16  : بنتلي إي اكس پي ١٠٠ جي تي تفوز بلقب "أجمل سيارة إختبارية للعام"          10:16  : لوتس تطلق إيڤورا جي تي ٤١٠ الجديدة وتعززها بعملانية محسنة وبالمزيد من عوامل الراحة والقيمة مقابل الثمن          10:17  : الكندي لورانس ستول يستثمر ١٨٢ مليون جنيه استرليني في أستون مارتن وفريق رايسينغ بوينت اف ١ سيصبح تابعاً لمصنع أستون مارتن عام ٢٠٢١          10:17  : جينيسيس تطلق سيارتها الرياضية متعددة الاستعمال "جي ڤي ٨٠" في أسواق أميركا الشمالية         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

الفوز السادس لـ تويوتا

حسان بشور

٢١ تشرين الأول / أكتوبر ٢٠١٩

حقق فريق جازو رايسينغ جي آر المشارك في بطولة العالم للراليات مؤخراً الانتصار السادس له هذا الموسم في رالي ويلز بريطانيا. ونجح سائق الفريق، أوت تاناك في تسجيل أسرع زمن في مرحلة الباور ستايج الأخيرة وحصد الحد الأقصى من النقاط على متن تويوتا يارس دبايو آر سي، معززاً بذلك صدارته للترتيب المؤقت لبطولة العالم للسائقين. وبهذه النتيجة يقترب أيضاً فريق جازو رايسينغ جي آر من صدارة بطولة المصنعين. وكان الفريق قد تصدر الرالي منذ بدايته وصولاً الى خط النهاية، حيث انطلق السائق كريس ميك في المقدمة على متن تويوتا يارس دبليو آر سي وذلك قبل أن يظفر زميله السائق تاناك بالصدارة. وشمل اليوم الرابع من الرالي دورتين على مرحلتي "ألوين" و"برينيج" في شمال ويلز، مع إلغاء مرحلة "غريت أورم" على الطرقات الإسفلتية على طول الساحل، وذلك بسبب ظروف البحر التي قد تشكل خطورة على مجريات المنافسة. واستهل تاناك اليوم الرابع والأخير بشكل مثالي، حيث تمكن من تجاوز أقرب منافسيه بعُشر من الثانية ليفوز بأول دورة ضمن مرحلة "ألوين". ومع بلوغ مرحلة الباور ستايج الأخيرة، كان تاناك متقدماً بفارق ٩،٥ ثانية، عندما انطلق بسرعة متخطياً الجميع بنصف ثانية، ليحصل بذلك على النقاط الإضافية الخمس. وجاءت النتيجة النهائية له ولملاحه مارتن يارفيويا بفارق زمني يبلغ ١٠،٩ ثانية، ليتصدر بذلك ترتيب السائقين بفارق ٢٨ نقطة عن أقرب منافسيه. ومن ناحية أخرى، حل كريس ميك في المركز الرابع ليحصل بذلك على نقاط حاسمة ساهمت في تقليص الفارق بين فريق جازو رايسينغ جي آر والفريق المتصدر لبطولة المصنعين الى ثماني نقاط فقط.
يذكر أن الحدث المقبل وقبل الأخير لهذا الموسم هو رالي إسبانيا الذي سيقام بين ٢٥ و٢٧ تشرين الأول / أكتوبر، وهو الجولة الوحيدة ضمن بطولة العالم للراليات التي تجري على طرقات مغطاة بالحصى وأخرى إسفلتية. فبعد الانطلاق ليوم واحد على الحصى، يتعين على الفرق الانتقال الى الإعدادات الخاصة بالطرق الإسفلتية في غضون ٧٥ دقيقة.

تواصل مع حسان بشور