الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

الفطيم تويوتا والهيئات الحكومية تصادران قطع الغيار المقلدة

حسان بشور

٥ تشرين الثاني / نوفمبر ٢٠١٩

بالتعاون مع الهيئات الحكومية في دولة الإمارات، أكملت الفطيم تويوتا خمس حملات تفتيشية على موزعي قطع غيار السيارات المقلدة في الربع الثالث من العام الجاري. وقد ركزت هذه الحملات على إمارتي دبي والشارقة وبذلك إرتفعت قيمة المنتجات المقلدة التي تمت مصادرتها وإتلافها هذا العام إلى أكثر من ٢٦ مليون درهم. وكانت غالبية القطع الضبوطة والمصادرة من المنتجات المطلوبة بشكل متكرر مثل مصافي زيت السيارات التي تم مصادرة ما يزيد على ٣٤ ألف قطعة منها بقيمة بلغت ٧٦٠ ألف درهم تقريباً وكذلك حوالي ٦ آلاف قطعة من حشوات المكابح بقيمة تتجاوز ١،٥٠ مليون درهم. والى جانب تنفيذ حملات تفتيشية على قطع غيار السيارات المقلدة والمساعدة على توفير طرق خالية من المركبات غير الآمنة، تواصل الفطيم تويوتا جهودها الحازمة في التصدي لموزعي قطع غيار السيارات المقلدة من خلال تقديم دورات تدريبية لنحو ١٠٠ مسؤول حكومي في دولة الإمارات. 
ومن ناحية أخرى، تؤثر قطع الغيار المقلدة على العمر الافتراضي للسيارة وعلى موثوقيتها وقيمتها. كما تؤدي الى تعريض مستخدمي الطريق لمخاطر كبيرة نتيجة احتمال حدوث أعطال شديدة الخطورة. 
يذكر أن قطع غيار تويوتا الأصلية لا تتوفر إلا لدى الفطيم تويوتا وشبكة موزعيها المعتمدين. يشار إلى أن جميع قطع غيار تويوتا الأصلية مصنعة بحيث تلبي أعلى المعايير، بما يعزز من مزايا الجودة والموثوقية والمتانة التي تشتهر بها علامة تويوتا.

تواصل مع حسان بشور