الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

العيد الـ ١١٠ لـ ألفا روميو

حسان بشور

٢٥ حزيران / يونيو ٢٠٢٠

تحتفل ألفا روميو اليوم بمرور ١١٠ سنوات على تأسيسها وستعيد فتح متحفها التاريخي في أريسي الإيطالية مع اتباع كامل الإرشادات اللازمة حالياً بشأن الصحة والسلامة. وتدعو العلامة محبّيها من مختلف أنحاء العالم لمشاهدة أقسام جديدة من المتحف والاستمتاع بفيديو بمحتوى حصري والانضمام إلى الاحتفالات عبر الإنترنت. ويقع متحف ألفا روميو في أريسي، عند طرف مدينة ميلانو، وهو مركز حقيقي للعلامة يضم أكثر من ٢٠٠ سيارة تاريخية وهذا ما يجعله الموقع البديهي للاحتفال بذكرى التأسيس الـ ١١٠. وكهدية مميزة لكل عشاقها حول العالم، فتحت ألفا روميو الصالات التي تضم المجموعات الخاصة والتي لم تكن متاحة للعامة وهي تدعو الزوار إلى الاستمتاع بمشاهدة ١٥٠ سيارة إضافية، فضلاً على الجوائز والأعمال الفنية والمحركات المخصصة للسيارات والطائرات ووسائل النقل البحرية. وتنقسم المجموعة إلى ١٨ تتراوح من المناطق المخصصة لسيارات العلامة الأقدم، على غرار "20/30 ES" إلى سيارات الفورمولا ومنهاسيارات فورمولا ١ وفورمولا إندي. كما تضم المجموعة أيضاً سيارات تصوّرية، مثل "كايمانو" و"بروتيو" ونماذج مثل "سكرابل" و"سبرينت ٦ سي" وطرازات "أر إل" رياضية تاريخية وسيارات ٦ سي من تصميم فيتوريو جانو وطرازات أكثر حداثة من سيارات السباق والطرقات العادية. كما تضم المجموعة محركات لافتة نذكر منها "٤ سي ١٥٠٠" من ثلاثينيات القرن الماضي ومحركات "٤١٥ تي توربو" لسباقات الفورمولا ١.
وكجزء من الاحتفالات، يقوم المتحف بالكشف عن قسم "ألفا روميو بالبدلة الرسمية" المخصص لسيارات الشرطة الإيطالية الذي يخبر حكاية السيارات والتجهيزات والعهود التي برزت في التاريخ الإيطالي، من سيارة الشرطة ١٩٠٠ أم "ماتا" التي فازت عن فئتها في سباق الألف ميل عام ١٩٥١ إلى جويا الأسطورية، الطراز الأشهر بين طرازات "غازيلا"، فضلاً على طراز ٧٥ وألفا ألفيتا ٩٠ وطراز نادر من "جوليا جياردينيتا". كذلك سيتم الكشف العلني الأول عن ألفا روميو جوليا جي تي إيه الجديدة بالنسخة المحدودة التي تم تصميمها بمناسبة مرور ١١٠ سنوات على تأسيس العلامة والتي تستند إلى جوليا كوادريفوليو، وتم تجهيزها بنسخة أكثر قوة من محرك ألفا روميو ٢،٩ المؤلّف من ٦ أسطوانات مع توربو ثنائي. وبفضل استخدامها الكبير للمواد الخفيفة جداً، تستفيد السيارة من تخفيض في الوزن يبلغ ١٠٠ كلغ، لتحقق بذلك أفضل نسبة في الوزن مقابل القوة في فئتها مع ٢،٨٢ كلغ/حصان.

تواصل مع حسان بشور