الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

الظاهري على منصة الفوز من جديد

حسان بشور

٢٦ شباط / فبراير ٢٠٢٠

حقق الإماراتي اليافع راشد الظاهري المركز الثاني في سباق أقيم مؤخراً على حلبة جنوب غاردا للكارتينغ في لوناتو بإيطاليا. ويشكل هذا السباق أحد مراحل سلسلة "دبليو اس كاي سوبر ماستر"، حيث تمثل هذه المنافسات أهمية خاصة للظاهري الذي يدافع عن لقبه العالمي الذي فاز به في الموسم الماضي. وشارك راشد في فئة "الميني" مع فريقه "بارولين راسينغ" ضمن مجموعة من ٣٦٢ سائقاً يمثلون ٤٧ دولة مختلفة في فئات السباق الأربعة. وخلال السباق الذي أقيم بين ٢٠ و٢٣ شباط / فبراير الجاري، وتحديداً في المنافسات التمهيدية، حصل راشد على المركز الخامس، ثم نجح في الحصول على المركز الأول لثلاث مرات من أصل خمسة في التصفيات التأهيلية وحل ثالثاً خلال السباق ما قبل النهائي، بعد منافسة شرسة ليبقى متقدماً خلال السباق ولكنه لم يتمكن عند عبور خط النهاية سوى من المركز الثالث.
ومع إنطلاق السباق النهائي، إنطلق راشد من المركز الخامس وتجاوز منافسيه متقدماً الى المركز الأول مع نهاية اللفة الأولى حيث صمد طيلة اللفات الأربع التالية وليتم تجاوزه في اللفة الخامسة. ومع زيادته لوتيرته في القيادة، تمكن الظاهري من التجاوز وقلب المعادلة منهياً السباق في المركز الثاني.

تواصل مع حسان بشور