الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

إنجاز رائع لفريق تويوتا جازو في رالي السويد

حسان بشور

٢٤ شباط / فبراير ٢٠٢٠

فرض فريق جازو رايسينغ المشارك في بطولة العالم للراليات ٢٠٢٠ وتحديداً في جولتها الثانية التي أقيمت في السويد مؤخراً، هيمنته على مجريات الرالي وذلك بعد أن قاد السائق إلفين إيفانز سيارته تويوتا يارس دبليو آر سي الى المركز الأول في . وانضم اليه السائق كالي روفانبيرا البالغ من العمر ١٩ عاماً والذي قدم تأدية مميزة مكنته من الحلول في المركز الثالث للترتيب العام للرالي وذلك بعد أن دخل في منافسة عارمة مع زميله في الفريق والفائز ببطولة العالم للراليات، الفرنسي سيباستيان أوجييه الذي احتل المركز الرابع لترتيب الرالي العام. ومع إنتهاء الر الي السويدي، تصدرت تويوتا ترتيب الصانعين، فيما حقق السائق إيفانز المركز الأول في ترتيب بطولة السائقين المؤقت. وكان إيفانز بعد فوزه بـ ٥ مراحل من أصل ٨ في الرالي، تقدم بفارق ١٧:٢ ثانية عن أقرب منافسيه وذلك عند إنتهاء اليوم الثالث من الرالي، مما دفعه إلى استكمال جولته بحذر في اليوم الأخير وليسجل بذلك فوزه بفارق ١٢:٧ ثانية عن صاحب المركز الثاني. 
وفي هذا السياق، قال تومي ماكينن، مدير الفريق: "لقد قدم إلفين إيفانز أداءً مميزاً وحقق مع ملاحه سكوت انجازاً مهماً كونهما أول بريطانيان يفوزان في رالي السويد. كما وكان من الممتع جداً مشاهدة ما فعله كالي روفانبيرا في المرحلة الأخيرة من الرالي، حيث كانت أول مرة يشارك في هذه المرحلة على متن تويوتا يارس دبليو آر سي، والأكثر دهشةً وما ميزه عن غيره هو تحقيقه لنتيجة استثنائية على الرغم من أن منافسيه سبق وخاضوا هذه التحديات من قبل. لدي قناعة راسخة بأننا نملك فريقاً مثالياً وأشعر بالسعادة وبروح الفريق الواحد التي برزت بقوة وفي أعلى مستوياتها وهو ما يشكل مصدر فخر لي".
وتجدر الإشارة إلى أن الجولة المقبلة ستكون في رالي المكسيك الذي يقام بين ١٢ و١٥ آذار / مارس المقبل= على طرقات حصوية وسط درجات حرارة تزيد على ٣٠ درجة مئوية. كما أن الارتفاع الكبير الذي يصل في بعض الأحيان إلى ٢٧٣٧ متر عن سطح البحر، يشكل هو الآخر عاملاً رئيساً يتسبب في افتقار المحركات الى الهواء اللازم لعملية الاحتراق، الأمر الذي يترتب عليه فقدان لطاقة المحرك بنسبة قد تصل إلى ٢٠ بالمئة.

تواصل مع حسان بشور