الآن
10:13  : مورغن تمدد كفالات سياراتها المتأثرة بانتشار وباء كوفيد ـ ١٩ لمدة ٣ أشهر          10:13  : تمديد كفالات سيارات فولكس واجن المنتجة في أوروبا والمخصصة للقارة الأوروبية لمدة ٣ أشهر إضافية          12:37  : برودرايف تعمل على إنتاج أجهزة تنفس إصطناعي بتكلفة متدنية للمساعدة في مواجهة وباء كورونا          12:38  : أعلن منظمو معرض سيلفرستون للسيارات الكلاسيكية عن إلغاء معرضهم لهذه السنة والذي كان سيقام بنهاية تموز / يوليو          12:38  : دايملر ايه جي ورولز رويس تتعاونان في مجال تطوير مولدات كهرباء تعمل بخلايا الوقود وتتميز بإنبعاثات معدومةمن غاز ثاني أوكسيد الكربون         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

إنتاج أول رينج روڤر مصنّعة وفق قواعد التباعد الاجتماعي

حسان بشور

٢٢ أيار / مايو ٢٠٢٠

خرجت يوم أمس في ٢١ أيار / مايو ٢٠٢٠ أول سيارة رينج روڤر تمت صناعتها وفق معايير التباعد الاجتماعي، من خط إنتاج جاكوار لاند روڤر في مصنع سوليهل، وذلك بعد توقف مؤقت في الإنتاج بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد. ويتم تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي والتعقيم والمراقبة الصحية الصارمة بعد مراجعة مطولة لكل خطوط الإنتاج والمنشآت الهندسية والمساحات المكتبية وتلك المشتركة، فيما تبدأ الشركة عودة تدريجية إلى التصنيع. وتتضمن الإجراءات المتخذة كاميرات حرارية والحفاظ على مسافة مترين بين الأشخاص عند الإمكان أو ارتداء معدات الحماية الشخصية عند تعذر الحفاظ على هذه المسافة واعتماد أنظمة التنقل باتجاه واحد، إلى جانب عمليات التنظيف المكثفة في المعامل. كما يتم تزويد كل موظف بكمامة وقائية قابلة لإعادة الاستخدام من صناعة الشركة. كذلك، سيُطلب من الموظفين أن يتخذوا إجراءات إضافية قبل العودة إلى العمل ومنها تعبئة استمارة تشخيص عبر الإنترنت والتسجيل في اتفاقية الصحة والسلامة ومراقبة درجات حرارتهم في المنزل قبل كل وردية عمل.
وعلى صعيد آخر، تم استئناف إنتاج سيارات جاكوار ولاند روڤر هذا الأسبوع في معامل نيترا في سلوفاكيا وغراتز في النمسا. وفي الأسبوع الماضي، بدأ فريق مركز تصنيع المحركات في وولفرهامبتون ببريطانيا بناء محركات إنجينيوم من جديد. وسيُستأنف التصنيع في هيلووود في بريطانيا في ٨ حزيران / يونيو القادم، ابتداءً بوردية عمل واحدة. أما مجموعة الأنشطة الأصغر الضرورية لسير الأعمال، فتقام في كاسل بروميتش. ويواصل معمل الشركة ذو الاستثمار المشترك في مدينة تشانغشو في الصين عمله منذ منتصف شهر شباط / فبراير الماضي. وفيما تخفف مختلف الدول من إرشادات التباعد الاجتماعي، واستئناف الوكلاء لأعمالهم حول العالم، سيتم تأكيد استئناف الإنتاج في معامل الشركة الأخرى في المواعيد المحددة لذلك.

تواصل مع حسان بشور