الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

إطلاق بورشه ٩١١ تارغا ٤ وتارغا ٤ اس

حسان بشور

٢١ أيار / مايو ٢٠٢٠

أطلقت بورشه الطراز الثالث من سيارتها ٩١١ من خلال الكشف عن سيارتي الدفع الرباعي ٩١١ تارغا ٤ و٩١١ تارغا ٤اس اللتان إحتفظتا بنظام السقف المبتكر الآلي بالكامل الذي يميز نسخ تارغا. وعلى غرار طراز عام ١٩٦٥ الأصلي الشهير، يتميز الطراز الحالي بتصميم الضلع العلوي العريض ومقطع السقف المتحرك فوق المقاعد الأمامية والنافذة الخلفية التي تلتف من الجانبين. ويمكن فتح وإغلاق سقف السيارة بسلاسة في ١٩ ثانية. وقد تم تزويد السيارتين الجديدتين بمحرك بوكسر من ٦ أسطوانات منبطحة ومتضادة سعة ٣ ليتر مع شاحن توربيني مزدوج. وتصل قوة المحرك في ٩١١ تارغا ٤ إلى ٣٨٥ حصان عند ٦٥٠٠ دورة في الدقيقة تترافق مع ٤٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران الذي يتوفر بين ١٩٥٠ و٥٠٠٠ دورة في الدقيقة. وعند تزويدها بمجموعة سبورت الرياضية التي تتوفر كتجهيز اختياري، تتسارع السيارة من الصفر إلى ١٠٠ كلم/س في ٤،٢ ثانية (أسرع من الطراز السابق بنسبة واحد إلى عشرة). وتصل قوة محرك ٩١١ تارغا ٤اس الى ٤٥٠ حصان مع ٥٣٠ نيوتن متر من العزم الذي يتوفر بين ٢٣٠٠ و٥٠٠٠ دورة في الدقيقة ولتتسارع من السكون إلى ١٠٠ كلم/س في ٣،٦ ثانية. وتصل السرعة القصوى لـ ٩١١ تارغا ٤ إلى ٢٨٩ كلم/س مقابل ٣٠٤ كلم/س لـ ٩١١ تارغا ٤اس. وجرى تزويد السيارتان بعلب تروس من ٨ نسب تعمل بقابض فاصل مزدوج مع نظام إدارة التماسك من بورشه للدفع الرباعي الذكي كتجهيز أساسي. وبفضل وظيفة "سمارت ليفت" للتحكم بخلوص السيارة، يمكن برمجة مستوى الخلوص الأرضي الأكثر ارتفاعاً ليتناسب مع الاستخدام اليومي. وتم تعزيز قائمة التجهيزات الاختيارية عبر مجموعة واسعة من تجهيزات بورشه وخيارات التخصيص الجديدة التي يتيحها قسم بورشه للتصنيع حسب الطلب. وتتضمن تجهيزات القيادة الديناميكية في ٩١١ تارغا ٤ عجلات بقياس ١٩ إنش في الأمام وبقياس ٢٠ إنش في الخلف. وتم تزويد طراز ٤ اس بعجلات أمامية بقياس ٢٠ إنش وعجلات خلفية قياس ٢١ إنش كتجهيز أساسي. وفي تارغا ٤، هناك أقراص مكابح بقطر ٣٣٠ ملم مع ملاقط مكابح سوداء أحادية الكتلة بأربعة مكابس. وتتميز ملاقط المكابح باللون الأحمر في تارغا ٤ اس بستة مكابس في الأمام وأربعة مكابس باللون الأسود في الخلف، فيما يبلغ قطر الأقراص ٣٥٠ ملم في الأمام والخلف. ويمكن طلب مكابح بورشه السيراميكية كتجهيز اختياري.
ومن الخارج، يتألق هيكل ٩١١ تارغا بعناصر تصميم الطراز ٩٩٢ شأن فتحات كبيرة للعجلات في المقدمة، فيما يمتاز غطاء المحرك بانسيابية تصميم الأجيال الأولى من ٩١١. وتزداد مؤخرة السيارة هيبة بفضل المشتت الخلفي العريض والمتغير وشريط الإضاءة الأنيق المدمج. وقد تمت صناعة طبقة الهيكل الخارجي بأكمله من الألومنيوم باستثناء الجزئين الأمامي والخلفي.أما في الداخل، فتستلهم المقصورة تصميمها من ٩١١ العائدة لفترة السبعينات. وإلى جانب عداد دوران المحرك المركزي، تبرز شاشتان رفيعتان بدون إطار توفران معلومات القيادة للسائق. وتقع وحدة المفاتيح المدمجة مع مفاتيحها الخمسة التي توفر الوصول المباشر إلى وظائف السيارة المهمة أسفل الشاشة المركزية قياس ١٠،٩ إنش في نظام بورشه لإدارة الاتصالات.
وتتوفر سيارتا ٩١١ تارغا الجديدتان الآن عند الطلب وستصل الدفعة الأولى إلى الأسواق اعتباراً من أيلول / سبتمبر ٢٠٢٠. ويمكن الحصول على معلومات عن سعر التجزئة الأساسي ومواصفات كل طراز ومدى توافره في الأسواق المحلية لدى أقرب مركز من مراكز بورشه.

تواصل مع حسان بشور