الآن
12:19  : فولكس واجن تعلن عن الاستمراغر بتعليق التصنيع لخمسة أيام إضافية تنتهي في ١٩ نيسان / أبريل الجاري          12:17  : تأجيل مسابقة "لندن كونكورس" الى ١٩ و٢٠ آب / أغسطس القادم          12:17  : نيسان تستمر بإغلاق مصانعها في أميركا الشمالية لغاية أواخر شهر نيسان / أبريل الجاري          12:18  : أودي تتبرع بخمسة ملايين يورو للمساعدة في مواجهة وباء كورونا المستجد          12:18  : يستعد أستون مارتن للفورمولا واحد للمشاركة في موسم ٢٠٢١          12:18  : مرسيدس تجهز طابعات ثلاثية الأبعاد لاستعمالها في تصنيع معدات طبية ، في وقت يعمل فريق مرسيدس للفورمولا واحد عبالتعاون مع ٦ فرق فورمولا واحدأخرى على تصنيع أجهزة تنفس إصطناعية          10:56  : سيات تبدأ بصناعة أجهزة تنفس إصطناعي للطوارئ في مصانع مارتوريل         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

أودي تحرز فوزها الأول بسباق ١٢ ساعة في الخليج

حسان بشور

١٨ كانون الأول / ديسمبر ٢٠١٩

أسدلت النسخة التاسعة من سباق ١٢ ساعة في الخليج الستار على عام حافل بالإثارة والتشويق على مسار حلبة مرسى ياس، في وقفت انتزعت أودي المركزين الأول والثاني للسباق بعد أن قدمت سيارتا فريق أتيمبت تو أداءً مذهلًا. وشهد السباق أكبر نسبة من المشاركة منذ انطلاقه لأول مرة بحضور نخبة من أفضل السائقين المحترفين من مختلف أنحاء العالم يتقدمهم فالنتينو روسي المتوج ببطولة العالم للدراجات النارية سبع مرات. وتضمنت قائمة السيارات المشاركة مركبات من لامبورغيني وفيراري وأودي ومرسيدس وبي ام دبليو وبورشه وغيرها. وكانت سيارة فريق أتيمبت تو رقم ٦٦ من طراز أودي آر ٨ جي تي ٣ بقيادة كريستوفر مايز قد قطعت خط نهاية السباق أولًا، تتبعها السيارة رقم ٥٥ من طراز أودي آر ٨ جي تي ٣ تابعة لنفس الفريق ولكن بقيادة نك فوستر، فيما حلت السيارة رقم ٤٦ لفريق مونستر في آر ٤٦ كيسيل رايسينغ من طراز فيراري ٤٨٨ جي تي ٣ في المركز الثالث بقيادة فالنتينو روسي. وكان الحظ حليف فريق السيارة رقم ٦٦ التي انطلقت في مرحلة السباق الثانية من الصف الأول إلى جانب السيارة الثانية للفريق ذاته، فقد تلقت السيارة عقوبة توقف وانطلاق بسبب مخالفتها لتعليمات منطقة الصيانة خلال المرحلة الأولى من السباق، وتمكنت السيارة من تنفيذ العقوبة في توقيت استراتيجي حين خرجت سيارة الأمان إلى مسار السباق إثر حادث جمع السيارة رقم ٨٦ من طراز فيراري ٤٨٨ جي تي ٣ برو لفريق آيرون لوكس مع السيارة رقم ١٥ من طراز أستون مارتن فانتاج جي تي ٤ لفريق أوبتيموم موتورسبورت، وأسفر الحادث عن خروج فيراري من السباق جراء عطل في نظام التعليق للإطار اليساري الخلفي. واحتلت سيارة فريق أتيمبت تو رقم ٦٦ المركز الثاني لدوى عودتها إلى مسار السباق بعد تنفيذ العقوبة، يفصلها فارق زمني قدره ١٢ ثانية عن السيارة صاحبة المركز الأول والتابعة للفريق نفسه. وتبادلت السيارتان المراكز عدة مرات خلال الفترة المتبقية من السباق، إلى أن تمكن الفريق في السيارة رقم ٦٦ من الابتعاد عن المنافسين والانفراد بصدارة السباق إلى نهايته.
كما شهدت عطلة الأسبوع الجولة الثانية من بطولة كأس تي آر دي ٨٦. وكان المركز الأول من نصيب الإماراتي سيف العامري، فيما حل كل من الإسباني كيبا كارامونا والسويسري نيدال باومغارتنر في المركزين الثاني والثالث. أما في سباق التحمل لبطولة تي آر دي ٨٦، فقد حل البريطاني آرون ماسون أولًا بعد أداء قوي، فيما استكمل كل من كيبا كارامونا ونيدال باومغارتنر مجدداً ترتيب المراكز الثلاثة الأولى.

تواصل مع حسان بشور