الآن
12:19  : فولكس واجن تعلن عن الاستمراغر بتعليق التصنيع لخمسة أيام إضافية تنتهي في ١٩ نيسان / أبريل الجاري          12:17  : تأجيل مسابقة "لندن كونكورس" الى ١٩ و٢٠ آب / أغسطس القادم          12:17  : نيسان تستمر بإغلاق مصانعها في أميركا الشمالية لغاية أواخر شهر نيسان / أبريل الجاري          12:18  : أودي تتبرع بخمسة ملايين يورو للمساعدة في مواجهة وباء كورونا المستجد          12:18  : يستعد أستون مارتن للفورمولا واحد للمشاركة في موسم ٢٠٢١          12:18  : مرسيدس تجهز طابعات ثلاثية الأبعاد لاستعمالها في تصنيع معدات طبية ، في وقت يعمل فريق مرسيدس للفورمولا واحد عبالتعاون مع ٦ فرق فورمولا واحدأخرى على تصنيع أجهزة تنفس إصطناعية          10:56  : سيات تبدأ بصناعة أجهزة تنفس إصطناعي للطوارئ في مصانع مارتوريل         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

أودي آر اس ٤ أفانت - ٢٠٢٠

حسان بشور

٢ تشرين الأول / أكتوبر ٢٠١٩

أطلقت أودي الجيل الحالي من سيارتها الرياضية "آر اس ٤ أفانت" في شهر أيلول / سبتمبر ٢٠١٧ واليوم، قامت عبر فرعها الرياضي، أودي سبورت بإخضاع طراز العام ٢٠٢٠ من هذه السيارة ـ والمقارنة هنا مع الشقيقة "ايه ٤ أفانت" ـ لتعديلات طاولت الواجهة الأمامية التي تم تطوير تصميم شبكها الأمامي بقسمه العلوي الرقيق وقسمه السفلي الذي يتميز بشبك أسود لماع الذي أخذ لنفسه شكل عش النحل وطاول الفتحتين الجانبيتين السفليتين. كذلك تمت إعادة تصميم المصابيح الأمامية العاملة بتقنية ليد وتوفيرها بتقنية مايتريكس ليد مع داخلية قاتمة.  أما من الجوانب، فهناك فتحات إطارات بأقواس نافرة بمعدل ٣٠ ملم مقارنة بـ "ايه ٤ أفانت". كذلك نالت "آر اس ٤ أفانت" إطارات نوافذ سوداء لماعة طاول لونها أغطية المرايا الجانبية. وإضافياً، يمكن طلب مجموعة الأسود اللماع ومجموعة الياف الكربون التي تطاول شعارات أودي وآر اس، مقابل الأسود الباهت لعوارض السقف، في وقت يوفر عاكس الهواء الخلفي العلوي وناشر الهواء الخلفي السفلي ومخارج العادم الكرومية مزيداً من التفرد وذلك مع العلم أنه في حال طلب العادم الرياضي مع السيارة، يتم طلاء مخارجه باللون الأسود.
ولدفع "آر اس ٤ أفانت"، إعتمدت أودي على محرك "في ٦" بسعة ٢،٩ ليتر مع توربو مزدوج ترتفع معه القوة الى ٤٥٠ حصاناً تترافق مع ٦٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران الذي يتوفر إبتداءً من ١٩٠٠ ولغاية ٥٠٠٠ دورة في الدقيقة والذي يساهم في تمكين "آر اس ٤ أفانت" من التسارع من حالة الوقوف التام الى ١٠٠ كلم/س في غضون ٤،١ ثانية والوصول الى سرعة قصوى محددة بـ ٢٥٠ كلم/س يمكن رفعها الى ٢٨٠ كلم/س في حال طلب السيارة مع مجموعة دايناميك التي تتوفر لكل طرازات آر اس. وتنتقل قوى هذا المحرك عبر علبة تروس أوتوماتيكية متتالية من ٨ نسب أمامية متزامنة وبالتعاون مع نظام كواترو الى العجلات الأربع الدافعة. وفي حالات القيادة العادية، ينقل الترس التفاضلي الوسطي الميكانيكي ٦٠ بالمئة من القوة الى العجلتين الخلفيتين و٤٠ بالمئة الى عجلتي المحور الأمامي. أما عند فقدان التماسك، فيمكن للترس التفاضلي الوسطي أن ينقل لغاية ٧٠ بالمئة الى الأمام ولغاية ٨٥ بالمئة الى الخلف. ومع نظام التحكم بأساليب القيادة الذي يعمل بخمسة برامج هي "كومفورت" للراحة وأوتو" لترك السيارة تختار المعايير الأنسب و"دايناميك" الرياضي و"آر اس ١" و"آر اس ٢" الرياضيين بامتياز، يتم التحكم بمعايير عمل كل من المحرك ونقل الحركة ونسبة مساعدة المقود والتعليق والتوجيه الديناميكي وترس كواترو التفاضلي الرياضي وهدير المحرك ومواصفات مكيف الهواء الأوتوماتيكي. وتتوفر "آر اس ٤ أفانت" بعجلات قياسية بقياس ١٩ إنش ولكن يمكن طلبها إضافياً بقطر ٢٠ إنش. يذكر أخيراً أن إطلاق هذه السيارة سيتم خلال الجولة النهائية من بطولة دي تي ام الألمانية التي ستجري على حلبة هوكنهايم بين ٤ و٦ تشرين الأول / أكتوبر ٢٠١٩.

تواصل مع حسان بشور