الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

أودي آر اس كيو ٨ وآر ٨ تصلان الى شركة النابوده للسيارات

حسان بشور

٢٠ تموز / يوليو ٢٠٢٠

أعلنت النابوده للسيارات، الوكيل الحصري لسيارات أودي في دبي والإمارات الشمالية، عن وصول سيارتين من أكثر سيارات أودي المنتظرة في الإمارات العربية المتحدة وهما أودي آر اس كيو ٨ الكوبيه الرياضية متعددة الاستعمال والجديدة كلياً والسيارة الرياضية ذات التصميم الجديد والحضور الواثق أودي آر ٨. وتعتبر آر اس كيو ٨ أحدث عضو في عائلة آر اس وتتربع على قمة الفئة كيو من أودي. يذكر أن الحرفين "آر اس" مشتقان من كلمة RennSport الألمانيةالتي تعني بالعربية "رياضة سباق السيارات". وقد تم تجهيز السيارة بمحرك من ثماني أسطوانات بشكل V سعة ٤ ليتر بقوة ٦٠٠ حصان تترافق مع عزم دوان أقصى يصل إلى ٨٠٠ نيوتن متر يمكن معه للسيارة أن تتسارع السيارة من الثبات إلى ١٠٠ كلم/س في ٣،٨ ثانية فقط موفرةً هديراً رياضياً يعود الفضل فيه الى العادم الرياضي المزدوج الخاص بطرازات آر اس والمميز بمخارجه البيضاوية. ومن ناحية أخرى، يضمن التعليق الرياضي الهوائي المتكيف الذي يتوفر قياسياً بالتعاون مع نظام امتصاص الصدمات أداءً مثالياً لـ آر اس كيو ٨ سواء على الطرق العادية أو في الحلبات أو حتى على الطرق الوعرة حيث يلعب نظام كواترو للدفع الرباعي دوراً أساسياً في ثباتها وفي تمكينها من الوصول الاى كل الأماكن.
وتعتبر أودي آر ٨، التي وُلدت على مضمار السباق وصممت للطرق العادية، من أجدر السيارات أداءً وأقربها للسباقات. وتتوفر لدى شركة النابوده للسيارات مع محرك سعة ٥،٢ ليتر مع نظام الدفع الخلفي كتجهيز اختياري كي يستمتع السائق بتجربة الأداء من منظور مختلف. وقد صممت السيارة المجهزة بهذا المحرك لتوفير متعة قيادة عالية جداِ ومعززة بنظام دفع خلفي وتعليق رياضي تم تطويره خصيصاً لها. ويعتبر محرك الأسطوانات العشر الذي يتوفر لـ آر ٨ بمثابة الشقيق المقرب للمحرك المستخدم في طرازي آر ٨ ال ام اس جي تي ٣ وآر ٨ ال ام اس جي تي ٤ السباقيتين ويوفر أداءً متفوقاً منه قوة تبلغ ٥٤٠ حصان وتسارع من الصفر الى ١٠٠ كلم/س في ٣،٥ ثانية. وتتألق آر ٨ الجديدة بحضورها اللافت وقد تم تجهيزها بشبك أمامي واسع الإطار وأكثر انسيابية تزينه قضبان سميكة تقسم فتحات الهواء الكبيرة وبعجلات معدنية رياضية بقطر ٢٠ إنش ذات تصميم ديناميكي خماسي الأضلاع على شكل V. وتتوفر آر ٨ بلونين جديدين ضمن مجموعة الألوان هما الرمادي كيمورا والأزرق أسكاري. ويصل سعر آر اس كيو ٨ الى ٧٣٥ ألف درهم، فيما تتوفر آر ٨ آر دبليو دي بسعر ٥٦٧ ألف درهم.

تواصل مع حسان بشور