الآن
10:13  : مورغن تمدد كفالات سياراتها المتأثرة بانتشار وباء كوفيد ـ ١٩ لمدة ٣ أشهر          10:13  : تمديد كفالات سيارات فولكس واجن المنتجة في أوروبا والمخصصة للقارة الأوروبية لمدة ٣ أشهر إضافية          12:37  : برودرايف تعمل على إنتاج أجهزة تنفس إصطناعي بتكلفة متدنية للمساعدة في مواجهة وباء كورونا          12:38  : أعلن منظمو معرض سيلفرستون للسيارات الكلاسيكية عن إلغاء معرضهم لهذه السنة والذي كان سيقام بنهاية تموز / يوليو          12:38  : دايملر ايه جي ورولز رويس تتعاونان في مجال تطوير مولدات كهرباء تعمل بخلايا الوقود وتتميز بإنبعاثات معدومةمن غاز ثاني أوكسيد الكربون         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

أندريه لوتيرير يحرز نقاطاً مهمة في مراكش إي پري

حسان بشور

٢ آذار / مارس ٢٠٢٠

أنهى فريق تاغ هوير بورشه للفورمولا إي سباق مراكش ضمن المراكز العشرة الأولى، حيث تمكن سائق الفريق، الألماني أندريه لوتيرير من تحقيق المركز الثامن بعد أن كان قد بدأ السباق من المركز الثالث لترتيب المنطلقين. أما زميله السويسري نيل جاني، فقد أنهى سباق مراكش في المركز الثامن عشر. وخلال السباق، تراجع لوتيرير إلى المركز الرابع في اللفة الأولى، قبل أن يعود إلى المركز الثالث في المرحلة الأولى مستفيداً من عقوبة على السائق الموجود أمامه. ثم تراجع مركزين آخرين مع استمرار السباق، قبل أن يخوض بضع منافسات قصيرة ليصل إلى المركز الرابع. إلا أن لوتيرير تراجع بعد ذلك إلى المركز الثامن في الدقائق الأخيرة. وشهد جاني سباقاً هادئاً إلى حد كبير وتقدم قليلاً بعد البدء من المركز ٢٣ على خط البداية.
وللمرة الثانية منذ الانطلاق من المركز الأول على خط السباق في المكسيك قبل أسبوعين، تمكن لوتيرير من إحراز مركز "سوبر بول" لفريق تاغ هوير بورشه لسباق فورمولا إي في التصفيات المؤهلة. وكان لوتيرير قد سجل ١:١٧:٢٥٣ دقيقة خلال المنافسة على أسرع ستة سائقين، وهو ما وضعه في المركز الثالث. وبعد إقامة ٥ جولات من أصل ١٣، أصبح في رصيد لوتيرير ٢٥ نقطة وهو في المركز الثاني عشر لترتيب بطولة السائقين المؤقتة، فيما يحتل فريق تاغ هوير بورشه المركز التاسع لترتيب بطولة الصانعين المؤقت برصيد ٢٥ نقطة.

تواصل مع حسان بشور