الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

ألفا روميو جوليا وستيلفيو كوادريفوليو ـ ٢٠٢٠

حسان بشور

٨ أيار / مايو ٢٠٢٠

يطل طرازا جوليا وستيلفيو كوادريفوليو الجديدين والمزودين بمحرك من ٦ أسطوانات على شكل V سعة ٢،٩ ليتر مع توربو مزدوج يرفع القوة الى ٥١٠ أحصنة و٦٠٠ نيوتن متر من العزم الذي يتوفر عند مستوى ٢٥٠٠ دورة في الدقيقة، من البوابة الإلكترونية، إذ قررت ألفا روميو الإعلان عنها عبر مؤتمر صحافي افتراضي. ومع جوليا وستيلفيو كوادريفوليو، يقوم نظام ألفا روميو للمفاضلة النشطة للعزم بنقل القوة إلى العجلات بمؤازرة نظام "كيو ٤" للدفع الرباعي في ستيلفيو كوادريفوليو، فيما تتم معايرة علبة التروس الأوتوماتيكية ذات النسب الثماني من أجل تعزيز المرونة والراحة. وفي وضعية السباق (رايس) فقط، تعبر السيارات عن كامل طاقتها وإمكاناتها مع تعشيق سريع للغاية يتطلب ١٥٠ ميليثانية فقط. وقد تم تجهيز كل سيارة كوادريفوليو بباقة من الأنظمة المصممة لتعزيز متعة القيادة ومنح السائق التجربة التفاعلية الأكثر أصالة خلف المقود. وتشمل تلك الأنظمة نظام التعليق النشط من ألفا روميو ونظام "دي ان ايه برو" لاختيار أسلوب القيادة الذي يتضمن وضعية السباق (RACE" ونظام توزيع الهواء النشط في جوليا. ويتم التنسيق فيما بين هذه الانظمة بالوقت الفعلي بفضل وحدة التحكم بالهيكل حرصاً على توفير الظروف المثالية للسيارة وليتمكن السائق من الاستفادة قدر الإمكان من الأداء الاستثنائي لطرازي جوليا وستيلفيو كوادريفوليو. أماالهدير الرياضي الذي يرافق قيادة كوادريفوليو، فيصدر عن عادم رباعي المنافذ ويصبح أقوى عند إعتماد وضعية السباق. وفي طراز العام 2020 وما بعده، يمكن للعملاء اختيار تجهيز سياراتهم من طرازي جوليا وستيلفيو كوادريفوليو بعادم أكرابوفيتش، وهو عادم ذات نظام ثنائي مصنوع من التيتانيوم مع قسم خارجي من ألياف الكربون.
وفي الداخل، يتمتع التصميم الجديد للكونسول الوسطي بتأثير ملموس وملحوظ، مع توفير مساحة أكبر للتخزين. كما أن المقود ومقبض علبة التروس المزينين بالجلد، فجديدن أيضاً وكذلك أحزمة الأمان التي باتت متوافرة الآن باللون الأحمر أو الأخضر، إضافة إلى النسخة السوداء الكلاسيكية. وقريباً جداً، سيتم توفير خيار تنجيد جديد للمقاعد الرياضية الكهربائية مع جلد مثقّب. ومع هذا الخيار، تتوسّع إمكانات التصميم حسب الطلب لطرازي جوليا وستيلفيو كوادريفوليو والتي لا تزال مجهّزة بمقاعد رياضية منجدة بجلد ألكانتارا بالكامل، كما جرت العادة معيارياً في هاتين النسختين. ولا تزال المقاعد الرياضية المغلفة بكسوة من الكربون من "سباركو" متاحة. وتتضمن التكنولوجيا الموجودة في السيارة نظام معلومات ترفيهي جديد مع شاشة مركزية تعمل باللمس قياس ٨،٨ إنش تتميز بخدمات متصلة وتصميم واجهة جديد. ومن الخصائص الحصرية الأخرى التي تميز كوادريفوليو، نذكر صفحات الأداء وهي عبارة عن شاشات يمكن للسائق مشاهدتها بالوقت الحقيقي، حيث توفر معلومات عن حرارة المكونات الميكانيكية الأساسية ونسبة توصيل عزم الدوران وضغط التوربو والقوة المستخدمة بالوقت الحقيقي، فضلاً على الساعات الرقمية لقياس التسارع ومستويات أداء السرعة القصوى. وتشمل المزايا الجديدة في التصميم الخارجي لـ جوليا وستيلفيو كوادريفوليو، مجموعات من المصابيح الخلفية التي تعمل بتقنية ليد مع عدسة داكنة ولمسات من الأسود اللامع على المثلث الأمامي والشارات الخلفية. وتتميّز ستيلفيو بإطارات جديدة كلياً قياس ٢١ إنش وهي حصرية بنسخة كوادريفوليو. ومن أهم التقنيات المتقدمة في كوادريفوليو طراز ٢٠٢٠:
ـ نظام المحافظة على المسار.
ـ نظام نشط لمراقبة الزوايا العمياء.
ـ نظام تثبيت السرعة النشط.
ـ نظام رصد إشارات السير والتحكم الذكي بالسرعة.
ـ نظاما المساعدة في زحمة السير والطرقات السريعة.
ـ نظام مراقبة انتباه السائق.
ومن أجل إبراز الطبيعة الرياضية التي تتميز بها ألفا روميو جوليا وألفا روميو ستيلفيو، ابتكرت علامة موبار مجموعة أكسسوارات حصرية وجديدة لطرازات كوادريفوليو من أجل جذب الزوار من خلال نظام عادم حصري وعالي الأداء بالتعاون مع "أكرابوفيتش" ومجموعة مصابيح خلفية لامعة وطلاء حصري. وتم اللجوء بشكل مكثف إلى ألياف الكربون لتحسين الديناميكيات الهوائية والأداء ونسبة القوة إلى الوزن، فضلاً عن إبراز جمال هاتين السيارتين الأنيق والجريء. وكجزء من مجموعة الأكسسوارات الحصرية، تقدم موبار شبكاً أمامياً مع شكل V، فضلاً عن غطاء مرايا جانبية وعاكس هواء خلفي من ألياف الكربون.

تواصل مع حسان بشور