الآن
12:19  : فولكس واجن تعلن عن الاستمراغر بتعليق التصنيع لخمسة أيام إضافية تنتهي في ١٩ نيسان / أبريل الجاري          12:17  : تأجيل مسابقة "لندن كونكورس" الى ١٩ و٢٠ آب / أغسطس القادم          12:17  : نيسان تستمر بإغلاق مصانعها في أميركا الشمالية لغاية أواخر شهر نيسان / أبريل الجاري          12:18  : أودي تتبرع بخمسة ملايين يورو للمساعدة في مواجهة وباء كورونا المستجد          12:18  : يستعد أستون مارتن للفورمولا واحد للمشاركة في موسم ٢٠٢١          12:18  : مرسيدس تجهز طابعات ثلاثية الأبعاد لاستعمالها في تصنيع معدات طبية ، في وقت يعمل فريق مرسيدس للفورمولا واحد عبالتعاون مع ٦ فرق فورمولا واحدأخرى على تصنيع أجهزة تنفس إصطناعية          10:56  : سيات تبدأ بصناعة أجهزة تنفس إصطناعي للطوارئ في مصانع مارتوريل         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

أستون مارتن فانتدج تتألق في بطولة جي تي البريطانية

حسان بشور

١٧ أيلول / سبتمبر ٢٠١٩

احتفلت أستون مارتن بأحد أكبر إنجازاتها في تاريخ السباقات المحلية، حيث فازت سيارتها الجديدة فانتدج بستة من أصل ٨ ألقاب في منافسات بطولة "جي تي البريطانية" لعام ٢٠١٩ التي استضافتها حلبة دونينجتون بارك. وحصدت ثلاثة من الفرق الشريكة لـ أستون مارتن وهي "تي إف سبورت" و"بيتشدين إيه إم آر" و"أوبتيموم موتورسبورت"، ألقاباً مميزة ضمن فئتي "جي تي ٣: و"جي تي ٤"، وذلك خلال الموسم الأول لمشاركة فانتدج في عالم السباقات. كذلك إحتفظ السائق جوني آدم بلقبه بين سائقي بطولة "جي تي البريطانية" للمرة الرابعة على التوالي خلال الجولة النهائية للموسم. كما استطاع كل من آدم، وهو من السائقين الأكثر نجاحاً في تاريخ البطولة وزميله جراهام ديفيدسون من فريق "تي إف سبورت" من التقدم واحتلال المركز الخامس في السباق وهو ما كان كافياً لضمان الفوز باللقب خلال الموسم الذي حققت خلاله أستون مارتن انتصارين مميّزين.
 ومع انطلاق الجولة النهائية بتأخرٍ بمقدار ٦ نقاط أمام سائقي البطولة وتسجيل عقوبة توقف لعشرين ثانية في منطقة الصيانة عند السعي لتحقيق الفوز في الجولة السابقة خلال سباق براندز هاتش، كانت الاحتمالات متباينة حيال فرص الفوز ولكن جهود ديفيدسون الدؤوبة ساعدت آدم في المضي لإحراز المركز الرابع بعد تراجع مُنافسيه. وتعرّض آدم بعد ذلك للاصطدام مع سيارةٍ مُنافسة في اللفة قبل الأخيرة، مما أدى إلى تراجعه للمركز السادس والمركز الثاني في الترتيب العام للبطولة، غير أن فريق حُكام السباق قاموا بإجراء مراجعة للمراكز، وقاموا في ضوء ذلك بمنحه النقاط اللازمة لتأمين اللقب. كما خطف فريق "تي إف سبورت" الأضواء بفضل نجاحه بحصد أفضل الألقاب خلال البطولة. واستطاع سائقا فريق "إيه إم آر أكاديمي"، توم كانينغ وآش هاند حصد صدارة التصنيف في فئة سباقات "جي تي ٤"، بالإضافة إلى نيل الكأس الفضية مع تأمين المركز الثالث، وذلك بعد جهود دؤوبة من قِبل المتسابقين. وتلا كانينج وآش في الترتيب، فريق "بيتشدين إيه إم آر" الذي ضم السائقين مارتين بلومان وكيلفين فليتشر اللذان حصدا لقب فئة "جي تي ٤" لسباق الهواة والمحترفين. كما نال السائقان باتريك كيبل وجوش برايس المركز السادس وهو ما كان كافياً أيضاً لمنح فريق "تي إف سبورت" لقب الفريق الفائز ضمن فئة سباقات "جي تي ٤". كذلك فاز فريق "أستون مارتن" بلقبين عند استخدام "فانتدج جي تي ٣، بالإضافة إلى حصد ٤ ألقاب أخرى ضمن فئة "جي تي ٤"، وهو ما يمثل نجاحاً منقطع النظير لأي سيارة رياضية خلال موسم سباقاتها الافتتاحي.

تواصل مع حسان بشور