الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

أستون مارتن دي بي ٥ غولد فينغر ٢٠٢٠

حسان بشور

٦ تموز / يوليو ٢٠٢٠

إنها النسخة الجديدة من سلسلة السيارات الرياضية الشهيرة التي تنتجها أستون مارتن لعملائها ضمن برنامج السيارات الجديدة وقد غادرت أول سيارات هذه الطراز خط الإنتاج الأسبوع الماضي. وتعتبر هذه السيارة أول دي بي ٥ جديدة تطرحها أستون مارتن منذ أكثر من نصف قرن. وكانت أستون مارتن قد أنتجت أقل من ٩٠٠ وحدة من دي بي ٥ بين العامين ١٩٦٣ و١٩٦٥، وكان من أشهر مالكيها العميل السري، جيمس بوند، حيث ارتبطت السيارة بأول أفلامه، غولد فينغر الذي أنتج عام ١٩٦٤. وبعد أكثر من ٥٥ عاماً على اطلاق هذه السيارة، يجري العمل الآن لإنتاج نسخة جديدة من دي بي ٥ ستتوفر بـ ٢٥ نسخة فقط وسيتم إنتاجها بالتعاون مع "إي أو إن برودكشنز"، الشركة المنتجة لأفلام جيمس بوند، وليتم تزويدها بمجموعة واسعة من المعدات التي استخدمت في الفيلم والتي لم يسبق رؤيتها إلا في السيارات المستخدمة لتصوير أفلام جيمس بوند أو الترويج لها. وجهزت النماذج الجديدة بتشكيلة واسعة من الأدوات التي استخدمت في فيلم غولد فينغر وقد شارك كريس كوربولد، المشرف على المؤثرات الخاصة في الفيلم، في تطويرها. وتشمل المعدات المستوحاة من عالم العميل السري بوند كلاً مما يلي:
التصميم الخارجي:
ـ نظام توليد سحابة دخان خلف السيارة.
ـ نظام لمحاكاة جهاز زيت المزلق.
ـ لوحة أرقام دوارة في الأمام والخلف تحمل ٣ لوحات.
ـ مدفعين رشاشين غير حقيقيين في الأمام.
ـ زجاج خلفي مقاوم للرصاص.
ـ مدقان على مقدمة ومؤخرة السيارة.
ـ جهاز غير حقيقي لتقطيع الدواليب.
ـ لوحة سقف قابلة للإزالة فوق مقعد الراكب تتوفر إضافياً.
التصميم الداخلي:
ـ شاشة رادار وخريطة تعقب غير حقيقية.
ـ هاتف في باب السائق.
ـ مفتاح إطلاق في مقبض علبة التروس.
ـ مجموعة مفاتيح في مسند اليد والكونسول الوسطي.
ـ خزانة مخفية تحت المقاعد للأسلحة أو الأمتعة.
ـ جهاز تحكم لتشغيل المعدات.
وتحمل كل واحدة من السيارات الـ ٢٥ الجديدة أدق تفاصيل دي بي ٥ التي ظهرت في الفيلم مع بعض التعديلات والتحسينات البسيطة التي تضمن أعلى مستويات الجودة والموثوقية. ويتم بناء جميع سيارات دي بي ٥ غولد فينغر بلون واحد وهو سيلفر بيرتش الفضي المماثل للسيارة الأصلية. كما تحمل السيارة ألواح الألومنيوم الخارجية التي تميزت بها دي بي ٥ الأصلية التي تلتف حول هيكل السيارة الفولاذي. وتتميز السيارة بمحركها الذي تبلغ سعته ٤ ليترات موزعة على ٦ أسطوانات والذي يعمل بتقنية السحب العادي والمزود برأس يحمل ٦ مقابس و٣ خوالط وقود طراز اس يو ومبرد للزيت، وهو قادر على توليد قوة ٢٩٠ حصاناً تنتقل الى العجلتين الخلفيتين بالتعاون مع علبة تروس يدوية من ٥ نسب طراز زد اف وترس تفاضلي خلفي بقدرة إنزلاق محدودة. وتكتمل الحزمة الديناميكية للسيارة بأقراص مكابح هيدروليكية فولاذية من نمط جيرلينج تعمل بتقنية سيرفو، بالإضافة إلى نظام توجيه الجريدة والبنيون من دون مساعدة ونظام تعليق يتضمن وشيعة على نابض ومخمدات مع قضيب أمامي مقاوم للانقلاب ونظام تعليق على المحور الخلفي مع ذراع قطري وواصلة واط.

تواصل مع حسان بشور