الآن
10:13  : مورغن تمدد كفالات سياراتها المتأثرة بانتشار وباء كوفيد ـ ١٩ لمدة ٣ أشهر          10:13  : تمديد كفالات سيارات فولكس واجن المنتجة في أوروبا والمخصصة للقارة الأوروبية لمدة ٣ أشهر إضافية          12:37  : برودرايف تعمل على إنتاج أجهزة تنفس إصطناعي بتكلفة متدنية للمساعدة في مواجهة وباء كورونا          12:38  : أعلن منظمو معرض سيلفرستون للسيارات الكلاسيكية عن إلغاء معرضهم لهذه السنة والذي كان سيقام بنهاية تموز / يوليو          12:38  : دايملر ايه جي ورولز رويس تتعاونان في مجال تطوير مولدات كهرباء تعمل بخلايا الوقود وتتميز بإنبعاثات معدومةمن غاز ثاني أوكسيد الكربون         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

أرقام قياسية لمبيعات ام جي موتور خلال ٢٠١٩

حسان بشور

٢٨ كانون الثاني / يناير ٢٠٢٠

شهدت مجموعة مركبات ام جي (MG) إقبالاً عالياً في منطقة الشرق الأوسط خلال العام ٢٠١٩ ولدرجة سجلت ام جي نمواً في المبيعات بلغت نسبته ١٣٠ بالمئة وليبلغ عدد السيارات المباعة في المنطقة ١٥٩٢٨ مركبة على الرغم من التحديات الاقتصادية التي تشهدها المنطقة ولتتمكن بالتالي ام جي من مضاعفة حصتها السوقية في منطقة الخليج، حيث تسعى لتكون من بين أول ١٠ صانعي سيارات بنهاية العام ٢٠٢٠. وفي السعودية وبعد عامين فقط على إعادة إطلاقها، سجلت ام جي زيادة سنوية قدرها ١١٤ بالمئة وأصبحت تتمتع بحصة جيدة من السوق نسبتها ٢ بالمئة تقريباً. أما في الإمارات التي تعد السوق رقم ٢ لـ ام جي، فقد حققت الشركة زيادة في مبيعاتها بنسبة ١٨٦ بالمئة. كما تم تسجيل أداء مميّز في كل من عمان وقطر، مع قيام حوالي أربعة أضعاف العملاء بشراء سيارات ام جي بالمقارنة مع السنة السابقة. وفي كلا الحالتين، كان اختيار الوكلاء الجدد مؤخراً عاملاً محورياً في تمكين تحقيق هذا النمو الكبير. وفي ثالث أكبر سوق لدى ام جي وهو الكويت، تم تسجيل زيادة في النمو بأرقام مزدوجة، بينما فاقت المبيعات نسبة الضعف في البحرين حيث تستمتع العلامة التجارية بحصّة ٢،٢ بالمئة من السوق.
وكان النصف الثاني من العام الماضي قد شهد إطلاق ثلاثة طرازات جديدة بالكامل هي "ام جي آر اكس ٨" و"ام جي ٥" و"ام جي اتش اس" والتي يتوقع أن يكون لها كلّها أثر كبير في ٢٠٢٠. كما طرحت ام جي سيارتها الرياضية متعددة الاستعمال الكهربائية "ام جي زد اس إي ڤي" بنهاية العام الماضي في كل من الإمارات والسعودية. ويشار أخيراً الى أن شبكة ام جي تضم حالياً ٢٥ وكيلاً مستقلاً و٢٤ مركز خدمة في الشرق الأوسط، حيث يوجد مركز أكبر لقطع الغيار يسمح بتقديم الخدمات بفعالية أعلى لتلبية الطلب المتنامي من عملائها. وبهدف توفير راحة البال التامّة، تأتي جميع طرازات ام جي مع ضمان معتمَد لمدّة ست سنوات أو مسافة ٢٠٠ ألف كلم.

تواصل مع حسان بشور