الآن
10:13  : مورغن تمدد كفالات سياراتها المتأثرة بانتشار وباء كوفيد ـ ١٩ لمدة ٣ أشهر          10:13  : تمديد كفالات سيارات فولكس واجن المنتجة في أوروبا والمخصصة للقارة الأوروبية لمدة ٣ أشهر إضافية          12:37  : برودرايف تعمل على إنتاج أجهزة تنفس إصطناعي بتكلفة متدنية للمساعدة في مواجهة وباء كورونا          12:38  : أعلن منظمو معرض سيلفرستون للسيارات الكلاسيكية عن إلغاء معرضهم لهذه السنة والذي كان سيقام بنهاية تموز / يوليو          12:38  : دايملر ايه جي ورولز رويس تتعاونان في مجال تطوير مولدات كهرباء تعمل بخلايا الوقود وتتميز بإنبعاثات معدومةمن غاز ثاني أوكسيد الكربون         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

أبارث ٥٩٥ تفوز بجائزة أفضل سيارة

حسان بشور

١٢ شباط / فبراير ٢٠٢٠

فازت أبارث ٥٩٥ بجائزة "أفضل سيارة" التي تنظّمها مجلّة "أوتو، موتور أوند سبورت" وذلك للعام الخامس على التوالي. فقد صوت قراء هذه المجلة لـ أبارث ٥٩٥ كـ "أفضل سيارة صغيرة مستوردة". وقد حصلت هذه السيارة على ما يناهز ربع الأصوات. أما المرتبة الثانية، فكانت من نصيب "فيات ٥٠٠" مع ١٦،٢ بالمئة من الأصوات. وعن فئة "السيارات الصغيرة" التي تشمل أيضاً السيارات الألمانية، جاءت "أبارث ٥٩٥" في المرتبة الثانية تليها "فيات ٥٠٠".
وقد حققت فيات ٥٠٠ عاماً قياسياً آخراً في ألمانيا. فبالمقارنة مع العام السابق، ارتفع إجمالي عدد الطرازات المباعة بنسبة٢٥ بالمئة. وفي الوقت نفسه، حققت "أبارث ٥٩٥" نتيجة معادلة لتنتيجتها القياسية التي حققتها عام ٢٠١٨ مع بيع ٣٥٠٠ سيارة وذلك مع العلم أن أبارث ٥٩٥ تصدر الى ألمانيا بخمس نسخ مع قوة تتراوح بين ١٤٥ و١٨٠ حصاناً. وتتفاوت الإصدارات ما بين "أبارث ٥٩٥" وهي المدخل إلى عالم أبارث، مروراً بـ "أبارث ٥٩٥ توريزمو" و"أبارث ٥٩٥ بيستا" الرياضية و"أبارث ٥٩٥ كومبيتيزيوني"، وصولاً إلى طراز القمة، أي "أبارث ٥٩٥ إسيس". كما تتوفر فئة "٦٩٥ ٧٠° أنيڤيرساريو" وهي نسخة محدودة الإصدار مجهّزة بجناح خلفي بقدرة تعديل لوضعيته وهي تحتفل بالعيد السبعين لعلامة أبارث. 
وللمرة الـ ٤٤، طلبت مجلّة "أوتو، موتور أوند سبورت" من قرائها التصويت لسيارتهم المفضلة في مسابقة "أفضل سيارة". وقد شارك ما يناهز ١٠٣ آلاف قارئ بالتصويت وقيموا ما مجموعه ٣٨٧ طراز حالي ضمن ١١ فئة، بما في ذلك قسم مخصص للسيارات المستودرة ضمن كل فئة.

تواصل مع حسان بشور