الآن
10:13  : مورغن تمدد كفالات سياراتها المتأثرة بانتشار وباء كوفيد ـ ١٩ لمدة ٣ أشهر          10:13  : تمديد كفالات سيارات فولكس واجن المنتجة في أوروبا والمخصصة للقارة الأوروبية لمدة ٣ أشهر إضافية          12:37  : برودرايف تعمل على إنتاج أجهزة تنفس إصطناعي بتكلفة متدنية للمساعدة في مواجهة وباء كورونا          12:38  : أعلن منظمو معرض سيلفرستون للسيارات الكلاسيكية عن إلغاء معرضهم لهذه السنة والذي كان سيقام بنهاية تموز / يوليو          12:38  : دايملر ايه جي ورولز رويس تتعاونان في مجال تطوير مولدات كهرباء تعمل بخلايا الوقود وتتميز بإنبعاثات معدومةمن غاز ثاني أوكسيد الكربون         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

آر-ريفورجد تنتج أستون مارتن فانتدج في ١٢ زاغاتو المزدوجة

حسان بشور

٢١ نيسان / أبريل ٢٠٢٠

أعلنت آر-ريفورجد التابعة لـ أستون مارتن والمتخصصة بتصنيع السيارات حسب الطلب، أنها ستنتج سيارات أستون مارتن فانتدج في ١٢ زاغاتو هيرتاج المزدوجة في منشأتها الجديدة بمدينة وارويك في بريطانيا. وستصنع آر-ريفورجد ٣٨ سيارة من طراز كوبيه وسبيدستر بشكل يدوي احتفالاً بمرور قرن على انطلاق شركة زاغاتو أتيليه و٦٠ عاماً على الشراكة بين زاغاتو وأستون مارتن. ويتم إنتاج فانتدج في ١٢ زاغاتو هيرتاج على شكل أزواج متاحة لـ ١٩ عميلاً فقط مع العلم أنه تم بيع معظمها وذلك بالشراكة بين زاغاتو وآر-ريفورجد، مما يؤدي إلى تصميم سبيدستر رياضية بأرقى أشكالها وكوبيه منقطعة النظير وبما يعيد رسم ملامح أستون مارتن فانتدج في ١٢ زاغاتو التي تم إصدارها عام ٢٠١١. وتمتاز كل واحدة من هذه السيارات بتصميم زاغاتو الفريد والمميز بالسقف ذو الفقاعة المزدوجة في طراز الكوبيه وتزيينها بشارات Z الذهبية والحصرية التي تحتفي بمرور مئة عام على انطلاق العلامة. وقد تم تزويد السيارات الـ ١٩ الجديدة من طرازي كوبيه وسبيدستر بنسخة معدلة من محرك الأسطوانات الـ ١٢ بسعة ٥،٩ ليتر وبقوة ٦٠٠ حصان (أكثر بـ ٨٥ حصان من النسخة الأصلية). كما يمتاز النموذجان بهياكل مصنوعة بالكامل من ألياف الكربون، إلى جانب تزويدهما بجناح خلفي هوائي نشط وقابل للفتح، إضافةً الى عجلات معدنية بقطر ١٩ إنش مع قفل مركزي من تصميم إيه بي بي تيك. وتركز خدمات علامة آر-إكسبيرينس على العملاء وتقدم لهم صندوق هدايا مخصص عند طلب الشراء. بعدها، يقوم المالكون الجدد بتحديد عناصر سيارات أستون مارتن فانتدج في ١٢ زاغاتو هيرتاج المزدوجة من آر-ريفورجد بالتعاون مع المصممين في مصنع أستون مارتن سانت غالن بمنطقة نيدرويل في سويسرا، قبل دعوتهم لمشاهدة فريق من الحرفيين المهرة أثناء عملهم على إنتاج السيارات في مصنع آر-ريفورجد. 
ومن المقرر كشف النقاب عن هذه السيارات خلال الصيف القادم على أن يبدأ الإنتاج خلال الربع الأخير من العام الجاري. ويذكر أخيراً أن آر-ريفورجد مدرجة ضمن إطار مجموعة إيه إف ريسينج التي تتعاون بشكل وثيق مع أستون مارتن في مشروع طراز فالكيري. وبهدف تأكيد رؤيتها الطموحة، دخل مشروع آر-ريفورجد الثاني والمتمثل بـ أستون مارتن فانكويش ٢٥ من كالوم، مرحلة الإنتاج خلال العام الجاري.

تواصل مع حسان بشور