الآن
10:13  : مورغن تمدد كفالات سياراتها المتأثرة بانتشار وباء كوفيد ـ ١٩ لمدة ٣ أشهر          10:13  : تمديد كفالات سيارات فولكس واجن المنتجة في أوروبا والمخصصة للقارة الأوروبية لمدة ٣ أشهر إضافية          12:37  : برودرايف تعمل على إنتاج أجهزة تنفس إصطناعي بتكلفة متدنية للمساعدة في مواجهة وباء كورونا          12:38  : أعلن منظمو معرض سيلفرستون للسيارات الكلاسيكية عن إلغاء معرضهم لهذه السنة والذي كان سيقام بنهاية تموز / يوليو          12:38  : دايملر ايه جي ورولز رويس تتعاونان في مجال تطوير مولدات كهرباء تعمل بخلايا الوقود وتتميز بإنبعاثات معدومةمن غاز ثاني أوكسيد الكربون         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

"مناطق" رالي قطر كروس كانتري ٢٠٢٠

حسان بشور

١١ شباط / فبراير ٢٠٢٠

تم اليوم إقفال باب المشاركة في "مناطق رالي قطر كروس كانتري" الذي يشكل الجولة الإفتتاحية من كأس العالم للراليات الصحراوية كروس كانتري ٢٠٢٠، علماً أن الرالي سيقام في صحراء دولة قطر من ٢٢ حتى ٢٧ شباط / فبراير الحالي. ويعتبر "مناطق رالي قطر كروس كانتري" محطة سنوية في الروزنامة العالمية للراليات الصحراوية الطويلة منذ انضمامه إلى "فيا كأس العالم للراليات الصحراوية" للمرة الأولى عام ٢٠١٢، على أن يشكل هذا العام وللسنة الثانية على التوالي باكورة جولات هذه السلسلة التي تتضمن جولات تقام في أبو ظبي وروسيا وكازاخستان والمغرب. وتم تقسيم الآليات المشاركة في كأس العالم للراليات الصحراوية إلى خمس فئات هي تي ١، تي ٢، تي ٣، تي ٤ وتي ٥. وتشهد فئة "تي ١" مشاركة سيارات مصنعية معدلة غالبا ما تسيطر على جميع الراليات الصحراوية بسبب قوتها وموثوقية تشغيلها والدعم الذي تحظى به من مصانع السيارات، أما فئة "تي ٢"، فهي مخصصة للسيارات السياحية العادية من فئة الإنتاج التجاري وقد أدخل عليها بعض التعديلات لتصبح ملائمة للقوانين المرعية الإجراء. وفي المقابل، بدأت فئة "تي ٣" تأخذ حيزاً كبيرا في عالم الراليات الصحراوية وهي مخصصة للسيارات الخفيفة الـ "باغي" المعدلة على غرار طرازات "كان  ـ آم مافريك إكس ٣"، و"بولاريس آر زد آر ١٠٠٠" و"ياماها". علماً أن العديد من الأسماء البارزة في هذه الفئة أكدت مشاركتها في رالي قطر الصحراوي.
ومن المشاركين، نذكر الإسباني إميليو فرناندو الذي سيجلس خلف مقود "كان ـ آم"، كما يبرز اسم حامل لقب كأس العالم للباجا الروسي فيدور فوروبييف، علما أن الاخير حسم اللقب في البرتغال في تشرين الاول / أكتوبر الماضي وسيشارك في رالي قطر الصحراوي على متن "كان ـ آم" بالوان فريقه زافيدوفو رايسينغ.
وسيكون فريق "ساوث رايسينغ" حاضراً مع الاميركي أوستن جونز في فئة "تي ٤" خلف مقود "كان ـ آم مافريك إكس ٣"، فيما يعود رجل الأعمال الميلياردير الهولندي كيز كولن إلى قطر للانغماس في المنافسات على متن طراز "أو تي ٣" برتوتايب  لفريق برودرايف. وكانت شركة "أوفردرايف" البلجيكية لتحضير السيارات قد كشفت عن الآلية الجديدة في نهاية عام ٢٠١٩، وشاركت في المنافسات للمرة الاولى في النسخة الاخيرة من دكار ٢٠٢٠ الذي اقيم الشهر الماضي، حيث جلس خلف المقود الفرنسي سيريل ديبريه، إلى جانب العديد من السائقين الشبان الناشئين، وقد تنافس جميعهم بألوان فريق ريد بول جونيور.
وكان سوبرمان الرياضة القطرية ناصر صالح العطية قد فاز بالحدث المرشح للدخول إلى روزنامة كأس العالم للراليات الصحراوية عام ٢٠١١ ومذاك أحرز ٦ ألقاب من اصل ٨ جولات عالمية أعوام ٢٠١٢ و ٢٠١٤ الى ٢٠١٧ و٢٠١٩.
ويشكل "مناطق رالي قطر كروس كانتري" الجولة الافتتاحية من كأس العالم للراليات الصحراوية "كروس كانتري" باشراف للاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، ويقام على مدار خمسة أيام يتخللها ١٤٣٠ كلم من المراحل الخاصة، فيما تبلغ مسافة الرالي الاجمالية ٢٢٠٠ كلم.

تواصل مع حسان بشور