الآن
11:07  : هيونداي سانتافي تفوز بجائزة أفضل "اس يو في" بصفي مقاعد قيمةً مقابل الثمن التي قدمتها "يو اس نيوز &وورلد ريبورت"          10:16  : رينو تعلن عن تعيين السيد لوكا دو ميو في منصب الرئيس التنفيذي للشركة          10:16  : بنتلي إي اكس پي ١٠٠ جي تي تفوز بلقب "أجمل سيارة إختبارية للعام"          10:16  : لوتس تطلق إيڤورا جي تي ٤١٠ الجديدة وتعززها بعملانية محسنة وبالمزيد من عوامل الراحة والقيمة مقابل الثمن          10:17  : الكندي لورانس ستول يستثمر ١٨٢ مليون جنيه استرليني في أستون مارتن وفريق رايسينغ بوينت اف ١ سيصبح تابعاً لمصنع أستون مارتن عام ٢٠٢١          10:17  : جينيسيس تطلق سيارتها الرياضية متعددة الاستعمال "جي ڤي ٨٠" في أسواق أميركا الشمالية         
الآن
البطولة السابقة البطولة القادمة

سلسلة سباقات جي بي 3

GP3

سلسلة سباقات الـ "جي بي 3" هي سلسلة لسباقات سيارات المقعد الأحادي أنشئت للمرة الاولى عام 2010 كسلسلة مساندة لسلسلة سباقات الـ "جي بي 2"، من تنظيم برونو ميشال.

تقام روزنامة سباقات الـ "جي بي 3" بأكملها بالتزامن مع جولات السلسلة الأوروبية لسباقات الـ "جي بي 2" (التي باتت حاليًا تعرف بإسم الفورمولا 2)، علمًا أن السلسلتين هما بمثابة سباقات مساندة للفورمولا واحد.

في عام 2012، زارت الـ "جي بي 3" شوارع موناكو بعد عامين من المحاولات، بسبب عدم إيجاد الوقت المناسب. وعلى غرار سلسلة سباقات الـ "جي بي 2"، تمنح الـ "جي بي 3" الفرصة للسائقين بالحصول على خبرة تسابقية كبيرة ضمن أجواء عالم الفورمولا واحد، كما تستفيد البطولة من الحلبات والمنشآت التي تقدمها "الفئة الملكة" وتضعها بتصرفها، على غرار "المارشلز" والتسهيلات الطبية الّتي هي أصلاً موجود بخدمة جولات الفورمولا واحد.

عاد تنظيم جولات الـ "جي بي 3" على الحلبات الأوروبية ولكنها باتت تزور حلبات خارج القارة الأوروبية على غرار حلبة البحرين الدولية (الصخير) ومرسى ياس في أبوظبي، على أمل أن تتوسع لتصل إلى حلبات أكثر ضمن خطة مشروع توسيع رقعة إنتشار الـ "جي بي 3".

في التاريخ القصير لهذه السلسلة، تخرج 9 سائقين من الـ "جي بي 3" وصولاً للفورمولا واحد على غرار كل من إستيبان غوتييريز، دانيال كفيات، فالتيري بوتاس، إستيبان أوكون، جان إريك ـ فيرنيه وكارلوس ساينز الإبن...

في العام 2019، ستندمج هذه السلسلة مع البطولة الأوروبية لسباقات الـ "فورمولا 3" لتؤلفان بطولة واحدة بإسم "فيا" البطولة الدولية للفورمولا 3.