الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
البطولة السابقة البطولة القادمة

سلسلة سباقات جي بي 3

GP3

سلسلة سباقات الـ "جي بي 3" هي سلسلة لسباقات سيارات المقعد الأحادي أنشئت للمرة الاولى عام 2010 كسلسلة مساندة لسلسلة سباقات الـ "جي بي 2"، من تنظيم برونو ميشال.

تقام روزنامة سباقات الـ "جي بي 3" بأكملها بالتزامن مع جولات السلسلة الأوروبية لسباقات الـ "جي بي 2" (التي باتت حاليًا تعرف بإسم الفورمولا 2)، علمًا أن السلسلتين هما بمثابة سباقات مساندة للفورمولا واحد.

في عام 2012، زارت الـ "جي بي 3" شوارع موناكو بعد عامين من المحاولات، بسبب عدم إيجاد الوقت المناسب. وعلى غرار سلسلة سباقات الـ "جي بي 2"، تمنح الـ "جي بي 3" الفرصة للسائقين بالحصول على خبرة تسابقية كبيرة ضمن أجواء عالم الفورمولا واحد، كما تستفيد البطولة من الحلبات والمنشآت التي تقدمها "الفئة الملكة" وتضعها بتصرفها، على غرار "المارشلز" والتسهيلات الطبية الّتي هي أصلاً موجود بخدمة جولات الفورمولا واحد.

عاد تنظيم جولات الـ "جي بي 3" على الحلبات الأوروبية ولكنها باتت تزور حلبات خارج القارة الأوروبية على غرار حلبة البحرين الدولية (الصخير) ومرسى ياس في أبوظبي، على أمل أن تتوسع لتصل إلى حلبات أكثر ضمن خطة مشروع توسيع رقعة إنتشار الـ "جي بي 3".

في التاريخ القصير لهذه السلسلة، تخرج 9 سائقين من الـ "جي بي 3" وصولاً للفورمولا واحد على غرار كل من إستيبان غوتييريز، دانيال كفيات، فالتيري بوتاس، إستيبان أوكون، جان إريك ـ فيرنيه وكارلوس ساينز الإبن...

في العام 2019، ستندمج هذه السلسلة مع البطولة الأوروبية لسباقات الـ "فورمولا 3" لتؤلفان بطولة واحدة بإسم "فيا" البطولة الدولية للفورمولا 3.