الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
البطولة السابقة البطولة القادمة

بطولة العالم للراليات

WRC

أنشأ الإتحاد الدولي للسيارات "فيا" بطولة العالم للراليات أو الـ "دبليو آر سي" عام 1973. بداية، تم تتويج الفائز بلقب العالم للمصنعين، قبل أن يتم منح لقب السائقين في العام 1979.

تنظم جولات البطولة على أسطح متنوعة منها الثلجية كرالي مونتي كارلو والسويد ومنها الحصوية الوعرة وتلك التي تتصف بمساراتها المعبدة. ويتضمن كل رالي ما بين 15 إلى 25 مرحلة خاصة بالسرعة تقام على طرقات مغلقة.

أكثر السائقين تتويجاً بلقب البطولة هو الفرنسي سيباستيان لوب الذي أحرز 9 ألقاب متتالية بين عامي 2004 و2012. وفي سجله أيضًا، أكبر عدد من الإنتصارات يصل الى 78. كما يحمل ملاحه ومواطنه دانيال إيلينا الرقم القياسي بعدد الإنتصارات للملاحين.

"السكوديريا لانسيا" هي الحظيرة التي أحرزت أكبر عدد من الألقاب عند المصنعين مع 10 ألقاب أحرزتها من بداية حقبة السبعينيات (أوّل لقب عام 1974) حتّى حقبة التسعينيات (آخر لقب عام 1992).