الآن
10:13  : مورغن تمدد كفالات سياراتها المتأثرة بانتشار وباء كوفيد ـ ١٩ لمدة ٣ أشهر          10:13  : تمديد كفالات سيارات فولكس واجن المنتجة في أوروبا والمخصصة للقارة الأوروبية لمدة ٣ أشهر إضافية          12:37  : برودرايف تعمل على إنتاج أجهزة تنفس إصطناعي بتكلفة متدنية للمساعدة في مواجهة وباء كورونا          12:38  : أعلن منظمو معرض سيلفرستون للسيارات الكلاسيكية عن إلغاء معرضهم لهذه السنة والذي كان سيقام بنهاية تموز / يوليو          12:38  : دايملر ايه جي ورولز رويس تتعاونان في مجال تطوير مولدات كهرباء تعمل بخلايا الوقود وتتميز بإنبعاثات معدومةمن غاز ثاني أوكسيد الكربون         
الآن
البطولة السابقة البطولة القادمة

بطولة العالم للراليات

WRC

أنشأ الإتحاد الدولي للسيارات "فيا" بطولة العالم للراليات أو الـ "دبليو آر سي" عام 1973. بداية، تم تتويج الفائز بلقب العالم للمصنعين، قبل أن يتم منح لقب السائقين في العام 1979.

تنظم جولات البطولة على أسطح متنوعة منها الثلجية كرالي مونتي كارلو والسويد ومنها الحصوية الوعرة وتلك التي تتصف بمساراتها المعبدة. ويتضمن كل رالي ما بين 15 إلى 25 مرحلة خاصة بالسرعة تقام على طرقات مغلقة.

أكثر السائقين تتويجاً بلقب البطولة هو الفرنسي سيباستيان لوب الذي أحرز 9 ألقاب متتالية بين عامي 2004 و2012. وفي سجله أيضًا، أكبر عدد من الإنتصارات يصل الى 78. كما يحمل ملاحه ومواطنه دانيال إيلينا الرقم القياسي بعدد الإنتصارات للملاحين.

"السكوديريا لانسيا" هي الحظيرة التي أحرزت أكبر عدد من الألقاب عند المصنعين مع 10 ألقاب أحرزتها من بداية حقبة السبعينيات (أوّل لقب عام 1974) حتّى حقبة التسعينيات (آخر لقب عام 1992).