الآن
11:07  : هيونداي سانتافي تفوز بجائزة أفضل "اس يو في" بصفي مقاعد قيمةً مقابل الثمن التي قدمتها "يو اس نيوز &وورلد ريبورت"          10:16  : رينو تعلن عن تعيين السيد لوكا دو ميو في منصب الرئيس التنفيذي للشركة          10:16  : بنتلي إي اكس پي ١٠٠ جي تي تفوز بلقب "أجمل سيارة إختبارية للعام"          10:16  : لوتس تطلق إيڤورا جي تي ٤١٠ الجديدة وتعززها بعملانية محسنة وبالمزيد من عوامل الراحة والقيمة مقابل الثمن          10:17  : الكندي لورانس ستول يستثمر ١٨٢ مليون جنيه استرليني في أستون مارتن وفريق رايسينغ بوينت اف ١ سيصبح تابعاً لمصنع أستون مارتن عام ٢٠٢١          10:17  : جينيسيس تطلق سيارتها الرياضية متعددة الاستعمال "جي ڤي ٨٠" في أسواق أميركا الشمالية         
الآن
البطولة السابقة البطولة القادمة

بطولة العالم للراليات

WRC

أنشأ الإتحاد الدولي للسيارات "فيا" بطولة العالم للراليات أو الـ "دبليو آر سي" عام 1973. بداية، تم تتويج الفائز بلقب العالم للمصنعين، قبل أن يتم منح لقب السائقين في العام 1979.

تنظم جولات البطولة على أسطح متنوعة منها الثلجية كرالي مونتي كارلو والسويد ومنها الحصوية الوعرة وتلك التي تتصف بمساراتها المعبدة. ويتضمن كل رالي ما بين 15 إلى 25 مرحلة خاصة بالسرعة تقام على طرقات مغلقة.

أكثر السائقين تتويجاً بلقب البطولة هو الفرنسي سيباستيان لوب الذي أحرز 9 ألقاب متتالية بين عامي 2004 و2012. وفي سجله أيضًا، أكبر عدد من الإنتصارات يصل الى 78. كما يحمل ملاحه ومواطنه دانيال إيلينا الرقم القياسي بعدد الإنتصارات للملاحين.

"السكوديريا لانسيا" هي الحظيرة التي أحرزت أكبر عدد من الألقاب عند المصنعين مع 10 ألقاب أحرزتها من بداية حقبة السبعينيات (أوّل لقب عام 1974) حتّى حقبة التسعينيات (آخر لقب عام 1992).