الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
السباق السابق السباق المقبل

تحدي بورشه جي تي ٣ الشرق الأوسط - الجولتان 3 و4 - دبي

٨ - ٩ كانون الأول / ديسمبر ٢٠١٧

دبي أوتودروم

ملخص السباق

الجولة الثالثة

إنتقلت المنافسات إلى دبي أوتودروم  مع السباقين الثالث والرابع. ونُشير إلى أنّ السباق الرابع حمل الرقم ١٠٠ في تاريخ هذه البطولة منذ أن أبصرت النور عام ٢٠٠٩ وقد أقيم بالتزامن مع للإحتفالات بالعيد الوطني للإمارات العربية المتحدة.
فيصل الزُبير سجل أسرع توقيت خلال التجارب التأهيلية للجولة الثالثة وكان السّائق الوحيد الذي حطّم حاجز الدقيقتين. هذا التوقيت وضع السائق العُمانيّ في المقدمة أمام تشارلي فرينز وبفارق حوالي ثلاثة أعشار من الثانية. أما المركز الثالث فكان من نصيب طوم أوليفانت. وعلى غرار ما حصل في البحرين وتحديداً في السباق الإفتتاحي عاد الفوز في أوتودروم دبي لصاحب التوقيت الأسرع خلال التجارب، ونعني به الزبير الذي إجتاز خط النهاية في الصدارة. وكانت إنطلاقة الزُبير ناجحة وقد سمحت له بالحفاظ على مركزه الأول  ليصل عند المنعطف الأوّل أمام كلّ من فرينز وأوليفانت حتى إشهار العلم المرقط، ليجتاز خط النهاية متقدماً بفارق ٥ ثوانٍ عن وصيفه، أوليفانت.
ولم يكد السباق يصل إلى لفته الثانية حتى تقدم أوليفانت على فرينز مقتنصاً المركز الثاني، حيث بدأ يحاول الاقتراب من العُمانيّ المتصدر. غير أن خبرة الزُبير على متن سيارات «بورشه» صبت في مصلحته فتمكن

الجولة الرابعة
وفي السباق الثاني، تمكن أوليفانت من تسجيل التوقيت الأسرع خلال تصفيات السباق الثاني متفوقاً على فرينز والزُبير إذ أراد أن يدوّن إسمه بأحرف من ذهب في سجلات البطولة بعدما أحرز لقب السباق الرقم ١٠٠ متفوقاً على الفيصل الزُبير وفولفغانغ تريلر. وقد جاء فوز أوليفانت في السباق الثاني مع فارق ٠،٧٠٧ أمام العُمانيّ الشاب، الذي لاحقه كظله طوال اللفات الـ ١٤ حيث اضطرّ البريطانيّ للدفاع عن مركزه أمام هجمات الزُبير المتلاحقة.
ويحمل هذا الفوز الرقم ٢ في السباق الـ ١٠٠ في البطولة للسائق أوليفانت خلال السباقات الأربعة الأولى من الموسم التاسع حيث وسّع فارق صدارته للترتيب العامّ إلى ست نقاط أمام الزُبير، ومن المتوقع أن يخوض السائقان منافسة محتدمة فيما تبقى من جولات الموسم نظراً لفارق النقاط القليل الذي يفصلهما. ويمتلك أوليفانت ٩٦ نقطة مقابل ٩٠ للزُبير و٧٢ نقطة لتشارلي فرينز.

لقراءة التحقيق الشامل

إشترك في مجلة سبور اوتو الالكترونية
الترتيب النهائي للجولة الثالثة (14 لفة)
المركزـ السائق الفئة التوقيت
1ـ الفيصل الزبير الذهبية 14 لفة
2ـ طوم أوليفانت الذهبية + 4،670 ث.
3ـ وولفغانغ تريلر الذهبية + 17،023 ث.
4ـ تشارلي فرينز الذهبية + 17،558 ث.
5ـ ماغنوس أوهمان الفضية + 25،774 ث...
12ـ علي آل خليفة البرونزية + 47،173 ث...
الترتيب النهائي للجولة الرابعة (14 لفة)
المركز ـ السائق الفئة التوقيت
1ـ طوم أوليفانت الذهبية 28،30،584 د.
2ـ الفيصل الزبير الذهبية 28،31،291 د.
3ـ وولفغانغ تريلر الذهبية 28،37،939 د.
4ـ تشارلي فرينز الذهبية 28،39،320 د.
5ـ جان ـ باتيست سيمينور الفضية 28،49،554 د...
11ـ علي آل خليفة البرونزية 29،07،684 د...

تواصل مع داني حنا