الآن
11:07  : هيونداي سانتافي تفوز بجائزة أفضل "اس يو في" بصفي مقاعد قيمةً مقابل الثمن التي قدمتها "يو اس نيوز &وورلد ريبورت"          10:16  : رينو تعلن عن تعيين السيد لوكا دو ميو في منصب الرئيس التنفيذي للشركة          10:16  : بنتلي إي اكس پي ١٠٠ جي تي تفوز بلقب "أجمل سيارة إختبارية للعام"          10:16  : لوتس تطلق إيڤورا جي تي ٤١٠ الجديدة وتعززها بعملانية محسنة وبالمزيد من عوامل الراحة والقيمة مقابل الثمن          10:17  : الكندي لورانس ستول يستثمر ١٨٢ مليون جنيه استرليني في أستون مارتن وفريق رايسينغ بوينت اف ١ سيصبح تابعاً لمصنع أستون مارتن عام ٢٠٢١          10:17  : جينيسيس تطلق سيارتها الرياضية متعددة الاستعمال "جي ڤي ٨٠" في أسواق أميركا الشمالية         
الآن
السباق السابق السباق المقبل

سلسلة سباقات جي بي ٣ - سباق بول ريكار

23 - 24 حزيران / يونيو 2018

بول ريكار، فرنسا

ملخص السباق

السباق الأول

مع خمسة سائقين عند خط الإنطلاق كان من الطبيعي أن نسمع النشيد الوطني الفرنسي في الـ «جي بي٣». وبالفعل لم يخب ظن المشاهدين إذ منذ التجارب الحرة سجل أنطوان هوبير أسرع توقيت، بعدما وصل إلى دو كاستيليه في صفة متصدر ترتيب السائقين إثر حلوله مرتين في المركز الثاني في برشلونة.
التجارب التأهيلية إنطلقت وإنتهت على الإيقاع ذاته مع إنجاز تاريخي إثر حلول ٣ سائقين فرنسيين في المراكز الثلاثة الأولى مع أسرع توقيت للسائق دوريان بوكولاتشي الذي تقدم على هوبير وجيوليانو أليزي.
هذا الأخير تخلى عن مركزه خلال السباق الأوّل للسائق نيكيتا مازبين، الذي أكد الصورة الجيد التي ظهر بها في برشلنة، مع إحتلال بوكولاتشي للمركز الأول في ثاني فوز له في هذه المسابقة، في وقت حمل مواطنه هوبير لقب الوصيف مع مركز ثان للمرة الثالثة تواليا.
ولكن فرحة بوكولاتشي سائق «أم بي موتورسبورت» لم تدم كثيراً، إذ أقصي مع زميله في الفريق نيكو كاري بسبب عدم وجود الحد الأدنى لكمية الوقود المسموح بها مع نهاية السباق، ما منح على البساط الأخضر الفوز الأول في الـ «جي بي٣» لهوبير سائق فريق «آيه آر تي».

السباق الثاني
كالوم إيوت الذي إعتبر أبرز المرشحين للفوز ظل واقفا في الظل مع إحتلاله للمركز العاشر في السباق الأوّل، ولكن إقصاء سيارتي «أم بي موتورسبورت» منحه صدارة السباق الثاني وفقا لعكس ترتيب المنطلقين.
بيدرو بيكيت الباحث عن فوزه الأوّل في أوروبا تصدر السباق في اللفات الثلاث الأولى وصعب من مهمة الإنكليزي، الذي إستعاد الصدارة من أجل أن يفرض نفسه على أرض زميله أمام بيكيت والأوسترالي جوي ماووسون.
في البطولة خرج هوبير بنتيجة جيدة مع فوز في السباق الرئيسي وأفضل لفة في السباق مرتين، ليزيد تقدمه في ترتيب السائقين. 

لقراءة التحقيق الشامل

إشترك في مجلة سبور اوتو الالكترونية
الترتيب العام النهائي للسباق الأوّل
المركز - السائق الفريق التوقيت
1ـ هوبير آيه آر تي غران بري 37.55.061 د. (20 لفة)
2ـ مازبين آيه آر تي غران بري + 4.3 ث.
3ـ أليزي ترايدنت + 8.4 ث.
4ـ بولسيني كامبوس + 10.9 ث.
5ـ لوروندي ترايدنت + 13.7 ث.
النتيجة النهائية للسباق الثاني
المركز - السائق الفريق التوقيت
1ـ إيوت آيه آر تي غران بري 28.35.270 د. (15 لفة)
2ـ بيكيت ترايدنت + 3.4 ث.
3ـ ماووسون آردن + 5 ث.
4ـ لوروندي ترايدنت + 6 ث.
5ـ مازبين آيه آر تي غران بري +6.7 ث.
ترتيب بطولة السائقين
المركز ـ السائق النقاط
1ـ هوبير 63
2ـ مازبين 49
3ـ أليزي 42
4ـ إيوت 36
5ـ بولسيني 29
ترتيب بطولة الصانعين
المركز ـ الفريق النقاط
1ـ آيه آر تي 158
2ـ ترايدنت 82
3ـ كامبوس 31

تواصل مع داني حنا