الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
السباق السابق السباق المقبل

سلسلة سباقات بلانبان جي تي - الجولة الثالثة ـ كأس الـ "سبرينت" ـ بريطانيا، براندز هاتش

5 - 6 أيار / مايو 2018

براندز هاتش

ملخص السباق

السباق الأوّل
بينما سحقت "لامبورغيني" وفريق "غراسر رايسينغ" المنافسة العام الماضي على حلبة براندزهاتش بالذات، أعاد فريق "دبليو آر تي" هذا العام عقارب الساعة إلى الوراء وهيمن على مقدرات هذه الجولة بعدما سقط على أرضه في زولدر في الجولة الإلإتتاحية من كأس السبرينت في نيسان/ أبريل الماضي. وبدأ فريق فنسينت فوسي مسلسل إنتصاره الذي بدأه في مونزا في إيطاليا في كأس التحمل، مع فوز و"دوبليه" في السباق الأوّل في إنكلترا.
لقد نجح دريز فانثور في تسجيل أوّل إنتصار له في براندز هاتش في كأس السبرينت منذ إنتصاره الأخير في المجر على حلبة هنغارورينغ العام الماضي. وهي عودة طبيعية إلى أعلى عتبة على منصة التتويج إذ يبدو السائق البلجيكي وكأنه يعيش في كوكب آخر.
ومن أجل الوصول إلى هذه النتيجة قدّم فانثور تأدية ناجحة، بداية في الفترة الأولى للتجارب (يوم السبت) بتسجيله اسرع توقيت، قبل أن يظهر بصورة السائق الذي لا يلمس في السباق الأوّل، الذي تميز بدخول سيارة الأمان بسرعة إثر خروج "مرسيدس ـ آيه أم جي جي تي٣" الرقم ٣٥ عن المسار.
وعلى الرغم من أن فانثور وضع زميله ستيفنس في وضع جيد في الصدارة، إلاّ أن الأخير خسر تقدمه بسبب ضغوطات كيلفن فان در ليندي خلال أكثر من ٢٠ ثانية،

واعتقد البعض أن الفائز بلقب السباق الثاني في زولدر سيحرم السيارة الرقم ٢ من الفوز، ولكن در ليندي خسر الرهان بعدما تحاوزه كريستوفر ميز (أودي آر٨ الرقم ١) ورافايل مارتشيللو (مرسيدس ـ آيه أم جي جي تي٣ الرقم ٨٨) في اللفة الأخيرة، علما أن هذا الأخير إحتك بسيارة الـ "أودي" الرقم ٦٦ لفريق "أتمبتو رايسينغ" التي شاهدت العلم المرقط في المركز الثامن بعدما عانت من إنثقاب الإطار...
في المقابل حقق ويل ستيفنس فوزه الأوّل على أراضيه منذ عام ٢٠١٠... حينها فاز السائق البريطاني على هذه الحلبة بالذات في بطولة بريطانيا لسباقات "فورمولا رينو".

السباق الثّاني
هذا الأخير فوت على نفسه تسجيل أسرع توقيت خلال الفترة الثانية للتجارب المخصصة للسباق الثاني، ولكن فريق "دبليو آر تي" كان بامكانه الإعتماد على الثنائي فريديريك فيرفيش، الذي حلّ بدلاً من روبن فريجنز، وستيوارت ليونار من أجل العودة من عطلة أسبوع مثالية.
وأكمل الثنائي كريستوفر ميز وأليكس ريبيراس مرتين "دوبليه" الفريق البلجيكي، الذي ترك بصماته على عطلة الاسبوع الإنكليزية، حتى لو أن السيارة الرقم ٢ إضطرت لرفع العلم الأبيض بسبب مشكلة في الإطار الخلفي الأيسر. ما حصل دفع بالسائق ستيوارت ليوتارد بمفرده إلى صدارة الترتيب العام الموقت للسائقين قبل الجولة التالية لكأس "السبرينت" في ميزانو نهاية شهر حزيران/ يونيو.

لقراءة التحقيق الشامل

إشترك في مجلة سبور اوتو الالكترونية
الترتيب العام النهائي للسباق الأوّل (40 لفة)
المركز ـ الفريق السيارة التوقيت
1ـ فانثور ـ ستيفنس أودي آر8 أل أم أس جي تي3 1.00.33.396 س.
2ـ ريبيراس ـ ميز أودي آر8 أل أم أس جي تي3 + 1.1 ث.
3ـ ميدوز ـ مارتشيللو مرسيدس ـ آيه أم جي جي تي 3 + 1.7 ث.
4ـ ليونار ـ فيرفيش أودي آر8 أل أم أس جي تي3 + 2.5 ث.
5ـ جامين ـ سيراليس مرسيدس ـ آيه أم جي جي تي 3 + 19.8 ث.
الترتيب العام النهائي للسباق الثاني (39 لفة)
المركز - الفريق السيارة التوقيت
1ـ ليونار ـ فيرفيش أودي آر8 أل أم أس جي تي3 1.01.14.089 س.
2ـ ريبيراس ـ ميز أودي آر8 أل أم أس جي تي3 + 0.5 ث.
3ـ شوثورست ـ فان در ليندي أودي آر8 أل أم أس جي تي3 + 1.2 ث.
4ـ ميدوز ـ مارتشيللو مرسيدس ـ آيه أم جي جي تي 3 + 12.6 ث.
5ـ بورتوليتي ـ إنجلهارت لامبورغيني هوراكان جي تي3 + 12.8 ث...
ترتيب بطولة السائقين
المركز ـ السائق النقاط
1ـ ليونار 37
2ـ شوثورست ـ فان در ليندي 35.5
3ـ ريبيراس ـ ميز 33.5
4ـ ميدوز ـ مارتشيللو 31
5ـ فانثور ـ ستيفنس 30.5

تواصل مع داني حنا