الآن
09:47  : هيونداي المكسيك تعين السيدة كلوديا ماركيز في منصب المدير التنفيذي نظراً لخبرتها البالغة ٢٤ عاماً          09:48  : أخبار عن إمكانية الدمج بين مجموعة فيات كرايسلر من جهة وبين بيجو وسيتروين من جهة أخرى          11:15  : ستطلق لكزس سيارتها الكهربائية الأولى في معرض غوانغزهو الصيني في ٢٢ تشرين الثاني / نوفمبر الجاري          11:15  : نيسان تطلق سيارتين اختباريتين تم تصميمهما خصيصاً لمنطقة الشرق الأوسط وتقدم طرازاً عالمياً رائجاً في المنطقة للمرة الأولى          11:16  : بي ام دبليو دبي تقدم ١٠ من أهم سيارات بي ام دبليو في معرض دبي الدولي للسيارات ٢٠١٩         
الآن
السباق السابق السباق المقبل

رالي حائل ـ نيسان الدولي ٢٠١٩

٢٨ كانون الأول / ديسمبر ٢٠١٨ - ١ كانون الثاني / يناير ٢٠١٩

ملخص السباق

تمكن السائق السعودي عيسى الدوسري من التقدم من المركز الرابع ليحرز الفوز برالي حائل – نيسان الدولي الـ ١٤ للعام الثاني على التوالي. وقد استفاد الدوسري وملاحه الإماراتي علي حسن عُبيد، من الخصائص السريعة لمسار المرحلة الأخيرة الرالي التي بلغ طولها ١٧٠،٠٢ كلم والتي أجريت في صحراء النُفود، ليجتاز هذه المرحلة في ١:٢٩:٤٩ ساعة متقدماً على مواطنيه أحمد الشهيل ورشيد الشمري، بفارق ٢:٢٢ دقيقة. أما السعوديان فارس المُشناء وملّاحه سعود التميمي، فقد أنهيا الرالي في المركز الثالث، بينما حقق السعودي سعود المشعان أفضل نتيجة لسائقٍ لا يقود سيارة نيسان، حيث أنهى الرالي رابعًا في سيارته تويوتا لاند كروزر. وتمكن السعودي خالد الفريحي مع ملّاحه الفرنسي سيباستيان ديلاوناي، من التعافي من المشاكل التي واجهاها، وأنهيا الرالي في المركز السابع، في وقت أنهى الإماراتي خالد الجالفة لمرحلة الأخيرة على متن باغي كان – آم "تي ٣" الرالي في المركز التاسع في الترتيب العام، علمًا بأنه واجه ثُقبًا في الإطارات، كلفه خسارة المزيد من الوقت. واضطر الإماراتي عبد اللـه الحريز للانسحاب عندما كان يحتل المركز الخامس، كما لم يستطع رضا الشمري إنهاء الرالي، إثر انقلاب سيارته، وشملت قائمة المُنسحبين أيضاً عبد اللـه الرمال ويحيى الحلاوي وإبراهيم السلمان.

وفي فئة "تي ٢"، خسر السعودي مُنيف السلماني فُرصة الفوز بلقب هذه الفئة، إثر انسحابه في المرحلة الثالثة، وبذلك ورث مواطنه مشعل الصعيدي مع ملّاحه العُماني عبد الحليم البوسعيدي لقب هذه الفئة وبفارق ١٣:٣٠ دقيقة عن الثُنائي السُعودي السائق خلف الجوعان وملّاحه جوعان الجوعان. أما في الفئة "تي ٣"، فقد سجل السعودي طلال الذكير الفوز بهذه الفئة، في باغي كان – آم، أمام مُواطنه خليل التويجري، بينما تسببت مشكلة تسرب وقود بخسارة السائق ماجد إبراهيم التويجري فُرصة إنهاء الرالي في مركزٍ جيد. وفي فئة "تي ٤"، حقق السائق السعودي إبراهيم المهنّا الفوز.

في تصنيف الدراجات النارية، نجح السعودي عبد المجيد الخليفي في الفوز بلقب فئة "كوادز" للمرة السادس على التوالي وبفارق ١٥:٤٦ دقيقة عن مُواطنه عبد المجيد عبود، بينما أكمل السعودي عبد السلام همام منصة تتويج هذه الفئة. وفي فئة الدراجات النارية القياسية، سجل الإماراتي سلطان البلوشي فوزه الثاني على التولي على متن دراجة "كاي تي أم" بفارقٍ مريح عن مواطنه علي البلوشي، بلغ ١:٢٤:١٠ ساعة، بينما حقق مُواطنه عبد اللـه بن دخان المركز الثالث.

لقراءة التحقيق الشامل

إشترك في مجلة سبور اوتو الالكترونية
النتيجة النهائية (غير الرسمية) لـ رالي حائل – نيسان الدولي ٢٠١٩ ـ الترتيب العام
المركز ـ السائق ـ الملاح السيارة التوقيت
١- عيسى الدوسري / علي حسن عُبيد نيسان نافارا بيك أب
٢- أحمد الشهيل / رشيد الشمري نيسان باترول ٨:٤٠:٣٧ س
٣- فارس المشناء / سعود التميمي نيسان ٨:٤٣:٢٢ س
٤- سلمان المشعان / زياد الحربي تويوتا لاند كروزر ٨:٤٧:٣١ س
٥- مُطير الشمري / رائد العساف نيسان ٨:٥٣:١٧ س
٦- سامي الشمري / عبد اللـه الشمري نيسان ٨:٥٦:٥٤ س
٧- خالد الفريحي / سيباستيان ديلاوناي نيسان ٨:٥٨:٥٥ س
٨- متعب القنون / عبد اللـه القنون نيسان ٩:٠٧:٣٢ س
٩- خالد الجافلة / أحمد مالك كان – آم ٩:١٦:٤٩ س
١٠- مشعل الصعيدي / عبد اللـه البوسعيدي نيسان ٩:٢٧:٢٥ س
- إبراهيم المهنّا / أسامة السند مرسيدس ١١:٤٨:٣٩ س
النتيجة النهائية (غير الرسمية) لـ رالي حائل – نيسان الدولي ٢٠١٩ ـ السيارات العملانية
المركز ـ السائق ـ الملاح التوقيت
كان – آم
٢- خليل التويجري / وليد التويجري ٩:١٩:٥٧ س
٣- عبد الرحمن العفالق / تُركي الخريمي ١٠:٠١:٣٢ س
النتيجة النهائية (غير الرسمية) لـ رالي حائل – نيسان الدولي ٢٠١٩ ـ دراجات كوادز الرباعية العجلات
المركز ـ الدراج الدراجة التوقيت
١- عبد المجيد الخليفي ياماها
٢- عبد المجيد عبود ياماها ٥:٣١:١٣ س
٣- عبد السلام همام ياماها ٧:٤٤:١٧ س
النتيجة النهائية (غير الرسمية) لـ رالي حائل – نيسان الدولي ٢٠١٩ ـ الدراجات النارية ذات العجلتين
المركز ـ الدراج التوقيت
كاي تي أم
٢- علي البلوشي ٦:٣٨:٤٤ س
٣- عبد اللـه بن دخان ٩:١٢:٥٤ س

تواصل مع حسان بشور