الآن
09:47  : هيونداي المكسيك تعين السيدة كلوديا ماركيز في منصب المدير التنفيذي نظراً لخبرتها البالغة ٢٤ عاماً          09:48  : أخبار عن إمكانية الدمج بين مجموعة فيات كرايسلر من جهة وبين بيجو وسيتروين من جهة أخرى          11:15  : ستطلق لكزس سيارتها الكهربائية الأولى في معرض غوانغزهو الصيني في ٢٢ تشرين الثاني / نوفمبر الجاري          11:15  : نيسان تطلق سيارتين اختباريتين تم تصميمهما خصيصاً لمنطقة الشرق الأوسط وتقدم طرازاً عالمياً رائجاً في المنطقة للمرة الأولى          11:16  : بي ام دبليو دبي تقدم ١٠ من أهم سيارات بي ام دبليو في معرض دبي الدولي للسيارات ٢٠١٩         
الآن
السباق السابق السباق المقبل

بطولة لبنان للراليات ـ الجولة ٣ ـ رالي الأرز ٢٠١٩

٢٠ ـ ٢١ تموز / يوليو ٢٠١٩

ملخص السباق

حقق السائق روجيه فغالي وملاحه جوزيف مطر المشاركين على متن سكودا فابيا أر ٥ الفوز برالي الأرز الثامن والعشرين الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) في محافظة الشمال بمشاركة ١٨ سيارة والذي شكل هذا العام الجولة الثالثة من بطولة لبنان الوطنية للراليات لموسم ٢٠١٩ بعد راليي الربيع وجزين. أما المركز الثاني للترتيب العام للرالي، فكان من نصيب السائق باتريك نجيم وملاحه تييري روحانا المشاركين بـ ميتسوبيتشي لانسر ايفو ٩ حلت أمام ميتسوبيشي لانسر ايفو ٩ أخرى يقودها السائق رودريك الراعي وملاحه جورج ناضر. وكانت المسافة الإجمالية للرالي قد بلغت ٣١١،٢١ كلم منها ١٢٧،٦ كلم موزعة على ١٠ مراحل خاصة بالسرعة منها مرحلتين استعراضيتين أقيمت واحدة منها يوم السبت في بداية الرالي، فيما أجريت الثانية يوم الأحد في ختام الرالي.
بذكر أن فوز فغالي هذا هو الفوز رقم ١٥ له وملاحه جوزيف مطر في رالي الأرز. وقد بدا بوضوح منذ يداية الرالي أن فغالي سيسيطر على مجريات الرالي. فقد نجح "محتكر الإنتصارات" وملاحه "الخبير" بتسجيل اسرع الأوقات في كل مراحل الرالي ا
لخاصة وتصدرا الرالي منذ إعطاء إشارة الإنطلاق ولغاية الوصول الى خط النهاية، تاركين المنافسة الفعلية لتدور على المركز الثاني بين باتريك نجيم وملاحه تييري روحانا، ورودريك الراعي وملاحه جورج ناضر ونديم حلبي وملاحه روني بو عبدو ليتمكن الثنائي نجيم وروحانا في النهاية من حسم المنافسة لمصلحتهما والحلول في المركز الثاني للترتيب أمام الراعي وناضر اللذين حلا في المركز الثالث تلاهما حلبي وبو عبدو في المركز الرابع. 
ومع مشاركة ١٨ سيارة في الرالي، اجتازت ١٢ سيارة خط النهاية مع خروج ست سيارات من المنافسة لأسباب مختلفة. وفي النهاية، احرز باتريك نجيم وملاحه تييري روحانا كأس فئة "ار سي ٢ ان ٤" وروجيه فغالي وملاحه جوزيف مطر لقب  فئة "ار سي ٢ ماينوس ان ٤" وهنري مسعد وملاحه روجيه غصن كأس فئة "ار سي ٣" واليكس فغالي وملاحه ميكي آصاف كأس فئة "ار سي ٤" وكريستوفر نجيم وملاحه كريم ابو الياس كأس فئة "ار سي ٥". كما نال رودريك الراعي وملاحه جورج ناضر كأس التصنيف والسائق أليكس فغالي كأس السائق الناشئ والملاح كريم ابو الياس كأس الملاح الناشئ. كذلك قدّمت "عرابة ارزة" الى  كل من فغالي وملاحه ونجيم وملاحه والراعي وملاحه من قبل  لجنة "اصدقاء غابة الارز".

لقراءة التحقيق الشامل

إشترك في مجلة سبور اوتو الالكترونية
الترتيب العام المؤقت لرالي الأرز الـ ٢٨ ـ ٢٠١٩
المركز ـ السائق ـ الملاح السيارة التوقيت
١- روجيه فغالي ـ جوزيف مطر سكودا فابيا أر ٥ ١:١١:٢٣ ساعة
٢- باتريك نجيم ـ تييري روحانا ميتسوبيتشي لانسر ايفو ٩ ١:١٤:٥٧ س
٣- رودريك الراعي ـ جورج ناضر ميتسوبيتشي لانسر ايفو ٩ ١:١٥:١١ س
٤- نديم حلبي ـ روني بو عبدو ميتسوبيتشي لانسر ايفو ٧ ١:١٥:٣٥ س
٥- هنري مسعد ـ روجيه غصن سيتروين دي اس ٣ ١:٢٠:٣٤ س
٦- عبدالله الرواحي ـ عطا الحمود ميتسوبيتشي لانسر ايفو ٩ ١:٢١:٢٥ س
٧- أليكس فغالي ـ ميكي آصاف بيجو ٢٠٨ ١:٢٢:١٧ س
٨- البير حايك ـ شادي بيروتي رينو كليو ١:٢٢:٣١ س
٩- روجيه بريدي ـ رواد زخور رينو كليو ١:٢٩:٤٤ س
١٠- شادي فقيه ـ سامر صفير ميتسوبيتشي لانسر ايفو ٩ ١:٣٠:٠٩ س
١١- جوي الحاج ـ غاري كونداكجيان رينو كليو ١:٣٦:٠٠ س
١٢- كريستوفر نجيم ـ كريم ابو الياس سوزوكي سويفت ١،٦ ١:٣٩:٢٢ س

تواصل مع حسان بشور