الآن
09:47  : هيونداي المكسيك تعين السيدة كلوديا ماركيز في منصب المدير التنفيذي نظراً لخبرتها البالغة ٢٤ عاماً          11:15  : ستطلق لكزس سيارتها الكهربائية الأولى في معرض غوانغزهو الصيني في ٢٢ تشرين الثاني / نوفمبر الجاري          11:15  : نيسان تطلق سيارتين اختباريتين تم تصميمهما خصيصاً لمنطقة الشرق الأوسط وتقدم طرازاً عالمياً رائجاً في المنطقة للمرة الأولى          11:16  : بي ام دبليو دبي تقدم ١٠ من أهم سيارات بي ام دبليو في معرض دبي الدولي للسيارات ٢٠١٩          01:35  : ألفا روميو تعلن عن إيقاف مبدئي لمشروعي "جي تي في" و٨ سي" لتركز على سياراتها الرياضية المتعددة الاستعمال         
الآن
السباق السابق السباق المقبل

بطولة لبنان للراليات ٢٠١٩ ـ الجولة ٢ ـ رالي جزين الثامن

٨ - ٩ حزيران / يونيو ٢٠١٩

ملخص السباق

جدد السائق روجيه فغالي وملاحه جوزيف مطر المشاركان على متن سكودا فابيا ار ٥ فوزهما برالي جزين الثامن الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) يوم امس، الأحد في محافظة الجنوب بمشاركة ٢٢ سيارة وبرعاية اتحاد بلديات جزين. وبفوزه هذا، يبدو أن فغالي تمكن من تعويض إخفاقه في رالي الربيع الذي أقيم في آذار / مارس الماضي مستعيداً بذلك وتيرة الفوز بالراليات. وشكل الرالي الذي أقيم في طقس غائم، الجولة الثانية من بطولة لبنان للراليات للعام الجاري بعد رالي الربيع وقد بلغت مسافته  الاجمالية ٣١٥،٥٦ كلم منها ١١١،٣٣ كلم موزعة على ١٠ مراحل خاصة منها مرحلة استعراضية واحدة أقيمت يوم السبت.  
ومع بداية الرالي وتحديداً عند إقامة المرحلة الخاصة الاستعراضية، حقق فغالي أفضل توقيت تلاه كل من ميشال صليبي وباتريك نجيم. وتمكن فغالي من تصدر الترتيب العام للرالي منذ المرحلة الاولى وحتى انتهاء السباق وسجل اسرع الأوقات في المراحل التسع التي أجريت يوم الأحد، في وقت كان السائق ميشال صليبي يعمل جاهداً على منافسة فغالي ولكن هذا الأخير لم يتوقف عن توسيع الفارق وزيادة صدارته للرالي. وفي هذه الأثناء، كان باتريك نجيم يطارد ميشال صليبي محاولاً الضغط عليه ودفعه لإرتكاب خطأ ما على أمل أن يتمكن من إنتزاع المركز الثاني منه. 
وفي المرحلة الخاصة الأخيرة بدا أن المراكز الثلاثة الأولى كانت قد حسمت ولكن تعرض سيارة ميشال طليبي لإنثقاب أحد إطاراتها أدى الى تأخرها وليتمكن بالتالي باتريك نجيم من التقدم وخطف المركز الثاني من صليبي الذي إضطر للإكتفاء بالمركز الثالث. وبذلك إنهى نجيم الرالي ثانياً على متن ميتسوبيشي لانسر إيفو ٩ بفارق بفارق ٣ دقائق و١٧ ثانية عن فغالي، في وقت حل ميشال صليبي وملاحه روني مارون على فورد فييستا ار ٥ في المركز الثالث بفارق ٣ دقائق و٣٤ ثانية عن الاول وبفارق ١٧ ثانية عن الثاني.
يذكر أخيراً أنه مع مشاركة ٢٢ سيارة، اجتازت ١٥ منها خط النهاية في ظل إنسحاب ٧ سيارات من الرالي. وعلى صعيد آخر، احرز باتريك نجيم وملاحه تييري روحانا لقب فئة "ار سي ٢ ان ٤"، فيما كانت صدارة فئة "ار سي ٢ ماينوس ان ٤ " من نصيب فغالي وملاحه مطر. أما هنري مسعد وملاحه روجيه غصن، فقد أحرزا لقب فئة "ار سي ٤"، فيما آلت صدارة فئة "ار سي ٤" الى اليكس فغالي وملاحه ميكي آصاف، مقابل فوز كريستوفر نجيم وملاحه كريم ابو الياس بلقب فئة "ار سي ٥" وفوز جاد الاعور وملاحه فيكين كنلدجيان بكأس التصنيف. كذلك إستلم اليكس فغالي كأس السائق الناشئ وادهم الجوهري كأس الملاح الناشئ.

لقراءة التحقيق الشامل

إشترك في مجلة سبور اوتو الالكترونية
الترتيب العام (غير الرسمي) لرالي جزين الثامن ٢٠١٩
المركز ـ السائق ـ الملاح السيارة التوقيت
١- روجيه فغالي ـ جوزيف مطر سكودا فابيا ار ٥ ١:٠٢:٤٩ ساعة
٢- باتريك نجيم ـ تييري روحانا ميتسوبيتشي لانسر ايفو ٩ ١:٠٦:٠٦ س
٣- ميشال صليبي ـ روني مارون فورد فييستا ار ٥ ١:٠٦:٢٤ س
٤- رودريك الراعي ـ جورج ناضر ميتسوبيتشي لانسر ايفو ١٠ ١:٠٦:٢٨ س
٥- جاد الأعور ـ فيكين كنلدجيان ميتسوبيتشي لانسر ايفو ٩ ١:٠٨:١٩ س
٦- هنري مسعد ـ روجيه غصن سيتروين دي اس ٣ ١:٠٩:٤١ س
٧- باسل ابو حمدان ـ فراس الياس سيتروين دي اس ٣ ١:١١:٠٨ س
٨- عبدالله الرواحي ـ زياد شهاب ميتسوبيتشي لانسر ايفو ٩ ١:١٢:٠٨ س
٩- مايك قاصوف ـ عمر مذكور ميتسوبيتشي لانسر ايفو ٩ ١:١٢:٢٧ س
١٠- البير حايك ـ شادي بيروتي رينو كليو ١:١٣:٠٢ س
١١- اليكس فغالي ـ ميكي آصاف بيجو ٢٠٨ ١:١٣:١١ س
١٢- ناصر خليفة العطية ـ سليم جليلاتي فورد فييستا ار ٥ ١:١٥:٤٥ س
١٣- أليكسي بو شبل ـ مارك الريس رينو كليو ١:١٦:٣٦ س
١٤- شادي فقيه ـ ادهم الجوهري ميتسوبيتشي لانسر ايفو ٩ ١:١٦:٥٩ س
١٥- كريستوفر نجيم ـ كريم ابو الياس سوزوكي سويفت ١،٦ ١:٢٠:٠٩ س

تواصل مع حسان بشور