الآن
09:47  : هيونداي المكسيك تعين السيدة كلوديا ماركيز في منصب المدير التنفيذي نظراً لخبرتها البالغة ٢٤ عاماً          11:15  : ستطلق لكزس سيارتها الكهربائية الأولى في معرض غوانغزهو الصيني في ٢٢ تشرين الثاني / نوفمبر الجاري          11:15  : نيسان تطلق سيارتين اختباريتين تم تصميمهما خصيصاً لمنطقة الشرق الأوسط وتقدم طرازاً عالمياً رائجاً في المنطقة للمرة الأولى          11:16  : بي ام دبليو دبي تقدم ١٠ من أهم سيارات بي ام دبليو في معرض دبي الدولي للسيارات ٢٠١٩          01:35  : ألفا روميو تعلن عن إيقاف مبدئي لمشروعي "جي تي في" و٨ سي" لتركز على سياراتها الرياضية المتعددة الاستعمال         
الآن
السباق السابق السباق المقبل

بطولة العالم للراليات ٢٠١٩ ـ الجولة ٢ ـ رالي السويد

١٤ - ١٧ شباط / فبراير ٢٠١٩

السويد

ملخص السباق

علي طرقات ثلجية بيضاء مماثلة لتلك تعرفها بلاده خلال فصل الشتاء، تمكن السائق الأستوني أوت تاناك من تحقيق فوزه الأول هذه السنة في بطولة العالم للراليات وذلك في رالي السويد الذي إنتهى يوم أمس  بتصدر تاناك للترتيب العام المؤقت لبطولة السائقين، مستفيداً من نقاط المركز الثالث التي حصدها في رالي مونتي كارلو، الجولة الأولى من بطولة الموسم الحالي. ولكن هذا الفوز وعلى الرغم من أنه جاء نتيجة قيادة نظيفة وشبه خالية من الأخطاء، إلا أنه لم يكن سهلاً على الإطلاق. فالمنافسة ومنذ بداية الرالي كانت محصورة بين الأستوني المشارك على متن تويوتا ياريس دبليو آر سي والبلجيكي تييري نوفيل علي متن هيونداي آي ٢٠ دبليو آر سي والفنلندي إيسابيكا لابي الذي يقود سيتروين سي ٣ دبليو آر سي وتيمو سونينن على متن فورد ام سبورت.
 
وخلال الرالي إرتفعت حدة المنافسة وإنتقلت الصدارة من سائق الى آخر الى أن رست على تاناك الذي إنطلق في اليوم الأخير من الرالي وهو في الصدارة. وعلى الرغم من أنه قرر أن يجري مراحل اليوم الزخير من دون أن يذهب بقيادته الى الحدود القصوى كونه كان يتصدر بقارق جيد عن أفرب منافسيه، إلا أنه أطلق العنان لهجومه في المرحلة الأخيرة من الرالي (باور ستايج) وسجل أفضل توقيت وإستفاد من النقاط الإضافية التي مكنته من رفع رصيده من نقاط بطولة السائقين الى ٤٧ نقطة، أي بفارق ٧ نقاط عن صاحب المركز الثاني المؤقت، تييري نوفيل.
وخلف الفائز تاناك، كان المركز الثاني لترتيب الرالي العام من نصيب إيسابيكا لابي على متن سيتروين وبفارق ٥٣،٧٠ ثانية إرتفعت الى ٥٦،٧٠ ثانية مع صاحب المركز الثالث تييري نوفيل على متن هيونداي.

لقراءة التحقيق الشامل

إشترك في مجلة سبور اوتو الالكترونية
الترتيب النهائي لرالي السويد ٢٠١٩
المركز ـ السائق ـ الملاح السيارة التوقيت
١- تاناك ـ جارفيوفا تويوتا ياريس دبلير آر سي ٢:٤٧:٣٠ س
٢- لابي ـ فيرم سيتروين سي ٣ دبليو آر سي +٥٣:٧٠ ث
٣- نوفيل ـ جيلسول هيونداي آي ٢٠ دبلير آر سي +٥٦:٧٠ ث
٤- ميكيلسن ـ جاغر هيونداي آي ٢٠ دبلير آر سي +١:٠٥:٤ د
٥- إيفانز ـ مارتن فورد أم سبورت +١:٠٨:٢ د
٦- ميك ـ مارشال تويوتا ياريس دبليو آر سي +١:٣٨:٨ د
٧- لوب ـ إيلينا هيونداي آي ٢٠ دبليو آر سي +١:٤٩:٧ د
٨- تيديموند ـ فلوين فورد أم سبورت +٣:٣٧:٧ د
٩- فايبي ـ أندرسون فولكس واجن دبليو آر سي ٢ +٨:٢١:٤ د
١١- أوستبرغ ـ إريكسن سيتروين توتال دبليو آر سي ٢ برو +٨:٢٤:٥ د
ترتيب بطولة السائقين
المركز ـ السائق النقاط
١- أوت تاناك ٤٧
٢- تيري نوفيل ٤٠
٣- سيباستيان أوجيه ٣١
٤- كريس ميك ٢١
٥- ايسابيكا لابي ١٩
٦- سيباستيان لوب ١٨
٧- أيلفين أيفانز ١٣
٨- أندرياس ميكلسين ١٢
٩- ياري ماتي لاتفالا ١٠
١٠- غاس غرينسميث ٦
ترتيب بطولة الصانعين
المركز ـ الصانع النقاط
١- تويوتا ٥٨
٢- هيونداي ٥٧
٣- سيتروين ٤٧
٤- أم سبورت فورد ٣٠

تواصل مع حسان بشور