الآن
11:34  : سكودا أوتو تغلق مصانعها في التشيك بهدف الحد من إنتشار فايروس كورونا          11:35  : إلغاء معرض السيارات التجارية ٢٠٢٠ الذي كان من المفترض إقامته في برمنغهام بين ٢٨ و٣٠ نيسان / أبريل القادم          11:27  : بهدف الحد من إنتشار وباء كورونا، بوغاتي وفولفو تعلنان وقف الإنتاج في مصانعهما          12:21  : تأجيل مهرجان غودوود للسرعة الذي كان من المفترض إقامته بين ٩ و١٢ تموز يوليو القادم، الى موعد يحدد لاحقاً          12:21  : بورشه تستمر بتعليق إنتاجها في مصانعها الأوروبية وتقدم مساعدات إنسانية للمحتاجين          11:30  : فولكس واجن تستمر في تعليق العمل في مصانعها لغاية ٩ نيسان / أبريل القادم          11:31  : تويوتا أميركا الشمالية تعمل على تقديم مساعدات أساسية للمنظمات الانسانية غير الربحية          11:31  : مجموعة "اف سي ايه" توفر مليون وجبة لمدارس الأطفال وتصنع الكمامات وتقدمها مجاناً         
الآن
السباق السابق السباق المقبل

بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية ٢٠١٩ ـ الجولة ٣ ـ رالي العُلا نيوم

٦ - ٩ تشرين الثاني / نوفمبر ٢٠١٩

ملخص السباق

عبر السعودي يزيد بن محمد الراجحي خط نهاية المرحلة الخاصة الرابعة والأخيرة رالي العُلا نيوم التي بلغ طولها ١٧٥ كلم وأقيمت في منطقة نيوم، شمال غرب المملكة العربية السعودية بين "المويلح" و"تريم"، في المركز الأول بتوقيت بلغ ١:٣٠:٤٥ ساعة. وبذلك أحرز الراجحي الفوز برالي العُلا نيوم الذي شكل الجولة الثالثة من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية لموسم ٢٠١٩، خصوصاً بعد أن قاد سيارته إلى الحد الأقصى لتعويض تأخره عن الصدارة والتقدم على مواطنه ياسر بن سعيدان (ميني) بفارق ٢:٠٩ دقيقة الذي إضطر للإكتفاء بالمركز الثاني بعد أن تصدر الرالي خلال مراحلة الخاصة الثلاثة الأولى. وخلف السائقين السعوديين، أكملت تويوتا منصة التتويج بوصول الإسباني فِرناندو ألونسو ثالثاً. أما المركز الرابع للترتيب العام، فكان من نصيب السعودي عيسى الدوسري (نيسان) الذي تمكن من حسم المنافسة مع التشيكي ميروسلاف زابليتال (فورد) الذي حل في المركز الخامس. 
واحتل السعودي خالد الفريحي (نيسان) المركز السادس، تلاه مواطنه مُطير الشمّري. وأكمل السائقان فارس الشمري (نيسان) ومُحمَّد التويجري (تويوتا) وخلف الشمّري (نيسان) ترتيب المراكز العشرة الأولى. كذلك فاز السعودي يوسف السويدي (نيسان) بلقب فئة "تي ٢" لسيارات الإنتاج التجاري المتسلسل والمركز الـ ١٢ للترتيب العام، في حين فاز صالح السيف (كان - أم) بالمركز الأول لفئة "تي ٣" التي تضم مركبات الباغي محتلاً في الوقت نفسه المركز الـ ١٩ في الترتيب العام.
وفي فئة الدراجات النارية العادية، أحرز السعودي مشعل الغُنيم (كاي تي أم) لقب هذه الفئة، بتوقيت إجمالي بلغ ١١:٠٥:٣٨ ساعة. أما في فئة الدراجات النارية رباعية العجلات (كواد)، فقد فاز السعودي عبدالمجيد الخُليفي بلقب هذه الفئة، بفارقٍ كبير عن مواطنه رياض العُريفان (ياماها).

لقراءة التحقيق الشامل

إشترك في مجلة سبور اوتو الالكترونية
الترتيب العام غير الرسمي لرالي العُلا نيوم ٢٠١٩ – فئة السيارات
المركز ـ السائق ـ الملاح السيارة التوقيت
١- يزيد الراجحي قسطنطين جيلستوف تويوتا هايلوكس ٦:٣٥:٥٢ ساعة
٢- ياسر بن سعيدان / فرانسوا كازاليه ميني أول ٤ رايسينغ ٦:٣٨:٠١ س
٣- فِرناندو ألونسو دياز / مارك كوما كامبس تويوتا هايلوكس ٦:٥٢:١٢ س
٤- عيسى الدوسري / سيباستيان ديلاونيه نيسان نافارا ٧:١٠:١٧ س
٥- ميروسلاف زابليتال / ماريك سيكورا فورد اف ١٥٠ إيفو ٧:١٧:٠٠ س
٦- خالد الفُريحي / ستيفان دوبلي نيسان (تي ١) ٧:٥٧:٢٩ س
٧- مُطير الشمَري / هاني الشمّري نيسان (تي ١) ٨:١٣:٠٦ س
٨- فارس الشمّري / موسى جهيريان نيسان (تي ١) ٨:٢٣:٢١ س
٩- مُحمَّد التُويجري / خالد المرشود تويوتا (تي ١) ٨:٢٣:٤٢ س
١٠ـ خلف الشمّري / جوعان الشمّري نيسان (تي ١) ٨:٣٥:٥٧ س
١٥- يوسف السويدي / سعود التميمي نيسان (تي ٢) ٦:٤٩:٢٨ س
٢٠- صالح السيف / مُعاذ العرجا كان – آم مافريك أكس ٣ (تي ٣) ٧:١٠:٢٠ س
الترتيب العام غير الرسمي لرالي العُلا نيوم ٢٠١٩ – فئة الدراجات النارية
المركز ـ الدراج الدراجة التوقيت
١- مشعل الغُنيم كاي تي أم – ٤٥٠ رالي ١١:٠٥:٣٨ ساعة
٢- عبداللـه الهلال هوندا ١١:٣١:٠٧ س
الترتيب العام غير الرسمي لرالي العُلا نيوم ٢٠١٩ – فئة دراجات الكواد
المركز ـ الدراج الدراجة التوقيت
١- عبدالمجيد الخُليفي ياماها ١١:٢٤:٥٣ ساعة
٢- رياض العُريفان ياماها ١٢:٤٩:٤١ س
٣- وليد الشقاوي هوندا ٢٣:٥٣:٢١ س

تواصل مع حسان بشور