الآن
10:13  : مورغن تمدد كفالات سياراتها المتأثرة بانتشار وباء كوفيد ـ ١٩ لمدة ٣ أشهر          10:13  : تمديد كفالات سيارات فولكس واجن المنتجة في أوروبا والمخصصة للقارة الأوروبية لمدة ٣ أشهر إضافية          12:37  : برودرايف تعمل على إنتاج أجهزة تنفس إصطناعي بتكلفة متدنية للمساعدة في مواجهة وباء كورونا          12:38  : أعلن منظمو معرض سيلفرستون للسيارات الكلاسيكية عن إلغاء معرضهم لهذه السنة والذي كان سيقام بنهاية تموز / يوليو          12:38  : دايملر ايه جي ورولز رويس تتعاونان في مجال تطوير مولدات كهرباء تعمل بخلايا الوقود وتتميز بإنبعاثات معدومةمن غاز ثاني أوكسيد الكربون         
الآن
السيارة السابقة السيارة اللاحقة

٨١٢ جي تي اس 2020

ملخص عن السيارة

١٢ أيلول / سبتمبر ٢٠١٩

تعود ٨١٢ جي تي اس بعد مرور خمسين عاماً على إطلاق فيراري لآخر سياراتها الـ سبايدر الرياضية بمحرك "في ١٢" أمامي. وكانت البداية عام ١٩٤٨ مع طراز "١٦٦ إم إم" التي فازت بسباقي "ميلي ميغيليا" و"لومان ٢٤ ساعة" عام ١٩٤٩. وكانت السيارة الأخيرة في تلك السلسلة الطويلة هي "٣٦٥ جي تي اس ٤" طراز العام ١٩٦٩  والمعروفة باسم "دايتونا سبايدر" بسبب فوز فيراري في سباق دايتونا ٢٤ ساعة للتحمل عام ١٩٦٧ عندما حلت سيارتان من طراز "٣٣٠ بي ٤" وأخرى من طراز "٤١٢ بي" في المراكز الثلاثة الأولى.
أما ٨١٢ جي تي اس، فترسي معايير جديدة من حيث الأداء والحصرية بفضل محرك "في ١٢" تبلغ قوته ٨٠٠ حصان عند ٨٥٠٠ دورة في الدقيقة تترافق مع ٧١٨ نيوتن متر من عزم الدوران الذي يمكن إستخراجه عند ٧٠٠٠ دورة في الدقيقة وذلك مع العلم أن ٨٠ بالمئة من هذا العزم يتوفر عند مستوى ٣٥٠٠ دورة في الدقيقة وهذا ما يجعلها أقوى سيارات "سبايدر" في السوق وأكثرها تنوّعاً بفضل سقفها المعدني القابل للطي - وهو ما يعتبر ميزة فريدة في هذا القطاع، ويكفل سعة أكبر لمقصورة الأمتعة. ومع هذه المعطيات، يمكن لـ ٨١٢ جي تي اس أن تنطلق من الصفر الى ١٠٠ كلم/س في ٣ ثواني ترتفع الى ٨،٣ ثانية عندما يكون التسارع الى ٢٠٠ كلم/س علماً أن السرعة القصوى تبلغ ٣٤٠ كلم/س. ويمكن فتح أو إغلاق السقف المعدني القابل للطي في غضون ١٤ ثانية وبسرعة تصل حتى ٤٥ كلم/س ومن دون إن يؤثر على الأبعاد الداخلية للمقصورة. ويعمل الزجاج الخلفي الكهربائي للسيارة كمعوّق للرياح، مما يتيح استخدام السيارة عندما يكون السقف مكشوفاً. وإن كان السقف مغلقاً، يمكن ترك الزجاج ا
لخلفي مفتوحاً للسماح للركاب بمواصلة الاستمتاع بهدير المحرك ذو السحب العادي الذي يعتمد على نظام حقن مباشر بضغط ٣٥٠ بار ونظام التحكم الخاص بالتصميم المتغير لفتحاتها المطورة على محركات فورمولا واحد بتقنية السحب الطبيعي للهواء. وتتيح هذه الأنظمة زيادة السعة من ٦،٢ إلى ٦،٥ ليتر بحيث يتم استغلالها لتعزيز ناتج القوة، مع الاحتفاظ بأداء ممتاز حتى في الدورات المنخفضة للمحرك. 
وعلى الرغم من أن ٨١٢ جي تي اس تعتبر نسخة مكشوفة من ٨١٢ سوبرفاست، إلا أنها تتحلى من الجوانب بتصميم سيارات الـ فاستباك، في وقت خضع الجزء الخلفي للسيارة بالكامل لإعادة تصميم بما في ذلك السقف وغطاء المقعد الخلفي وصندوق الأمتعة.
ومن جهة أخرى، تم تزويد السيارة بنظم فائقة التطور لمساعدة السائق ومنها نظام "اف بي بي (FPP)" الذي يوفر عند انعطاف السيارة، عزم دوران عجلة القيادة للسائق إشارة على اقتراب السيارة من حدود تماسكها على الطريق، مما يساعد في التحكم بتلك الحالة الديناميكية. كذلك نالت السيارة نظام "اف بي او (FPO)" الذي يمنح السائق مؤشراً على كيفية توجيه عجلة القيادة بشكل صحيح عند حصول انزلاق أمامي للسيارة خلال خروجها من المنعطفات. وتشير المعايرة المحسّنة لماصات الصدمات المغناطيسية إلى مرونة تركيبتها المشابهة لنسخة "بيرلينيتا" بالرغم من زيادة الوزن بمقدار ٧٥ كلغ بسبب تقوية الهيكل المعدني.

 

ما يجب معرفته
جسم السيارة سوبر رياضية مكشوفة
المحرك (الشكل / السعة) في ١٢ / ٦٤٩٦ سم٣
القوة القصوى ٨٠٠ حصان / ٨٥٠٠ دد
عزم الدوران ٧١٨ نيوتن متر / ٧٠٠٠ دد
الدفع وعلبة التروس (النسب) خلفي ـ متتالية (٧)
طول / عرض / إرتفاع ٤٦٩،٣ / ١٩٧،١ / ١٢٧،٦ سم
قياس العجلات / الإطارات ٢٠ / ٢٧٥ – ٣٥ للأمام و٢٠ / ٣١٥ - ٣٥ للخلف
الوزن فارغة ١٦٠٠ كلغ
السرعة القصوى ٣٤٠ كلم/س
من صفر الى ١٠٠ كلم/س ٣،٠ ثانية

للمزيد من الصور

سجل مجاناً

لقراءة التجربة الكاملة

إشترك في مجلة سبور اوتو الالكترونية

تواصل مع حسان بشور