الآن
12:19  : فولكس واجن تعلن عن الاستمراغر بتعليق التصنيع لخمسة أيام إضافية تنتهي في ١٩ نيسان / أبريل الجاري          12:17  : تأجيل مسابقة "لندن كونكورس" الى ١٩ و٢٠ آب / أغسطس القادم          12:17  : نيسان تستمر بإغلاق مصانعها في أميركا الشمالية لغاية أواخر شهر نيسان / أبريل الجاري          12:18  : أودي تتبرع بخمسة ملايين يورو للمساعدة في مواجهة وباء كورونا المستجد          12:18  : يستعد أستون مارتن للفورمولا واحد للمشاركة في موسم ٢٠٢١          12:18  : مرسيدس تجهز طابعات ثلاثية الأبعاد لاستعمالها في تصنيع معدات طبية ، في وقت يعمل فريق مرسيدس للفورمولا واحد عبالتعاون مع ٦ فرق فورمولا واحدأخرى على تصنيع أجهزة تنفس إصطناعية          10:56  : سيات تبدأ بصناعة أجهزة تنفس إصطناعي للطوارئ في مصانع مارتوريل         
الآن
السيارة السابقة السيارة اللاحقة

هوراكان بيرفورمانتي سبايدر 2018

ملخص عن السيارة

١ حزيران / يونيو ٢٠١٨

تتسم لامبورغيني هوراكان بأداء خارق ضُمن فئة السيارات الرياضيّة بامتياز، ومع الفئة بيرفورمانتي منها تعزّز الأداء الرياضي والديناميكي أكثر فأكثر، بينما مع الفئة سبايدر جرى الدمج بين الأداء القوي جدًا على الطريق من جهة ومتعة التجوال بسيارة بمقصورة مكشوفة السقف من جهة أخرى. هيكل لامبورغيني هوراكان بيرفورمانتي سبايدر مصنوع من مزيج من الألومنيوم وألياف الكربون، بينما جسم السيّارة الرياضيّة بامتياز مصنوع من الألومنيوم ومن مواد مُركّبة. وتتمتّع الفئة المكشوفة بأناقة عالية، بغضّ النظر عن وضعيّة السقف المتحرّك، والذي يستفيد من نظام تحكّم إلكترو – هيدروليكي بوضعيّته، علمًا أنّه مصنوع من مواد طريّة لكن عالية الجُودة. ويُمكن فتح السقف بتحكم كهربائي كامل في خلال ١٧ ثانية، حتى أثناء قيادة السيارة بشرط عدم تجاوز سرعة ٥٠ كلم/س. كما يُمكن فتح النافذة الخلفيّة بتحكم كهربائي أيضًا. وبالإنتقال إلى داخل مقصورة لامبورغيني هوراكان بيرفورمانتي سبايدر فهي فخمة ورياضيّة في آن واحد، وهي أيضًا مريحة وأمنة بطبيعة الحال. لكنّ الميزة الأبرز لهذه السيارة الإيطاليّة الرياضيّة بامتياز تتمثّل في المحرك فئة في ١٠ سعة ٥،٢ ليتر والذي يولّد ٦٤٠ حصانًا، من دون أيّ شحن توربو.

ويبلغ الحدّ الأقصى لعزم الدوران ٦٠٠ نُيوتن متر عند ٦٥٠٠ د.د. علمًا أنّ ٧٠ بالمئة من هذا العزم يتوفّر إعتبارًا من ١٠٠٠ د.د. فقط لا غير. ومع وزن إجمالي يبلغ ١٥٠٧ كلغ. فقط، تتمتّع الفئة المكشوفة من طراز هوراكان بيرفورمانتي بمُعادلة قُوّة في مُقابل الوزن تبلغ ٢،٣٥ كلغ. لكل حصان، مع توزيع للوزن الإجمالي بنسبة ٤٣ بالمئة إلى الأمام و٥٧ بالمئة إلى الخلف. وعلى صعيد الأداء، يُمكن التسارع بطراز هوراكان بيرفورمانتي سبايدر من صفر إلى مئة كلم/س. في خلال ٣،١ ثانية، ومن صفر إلى مئتي كلم/س. في خلال ٩،٣ ثوان، علمًا أنّ السرعة القُصوى تبلغ ٣٢٥ كلم/س. وتتمتّع المكابح بفعاليّة عالية جدًا حيث يُمكن وقف السيارة الرياضيّة بشكل كامل عند الكبح المُحكم من سرعة مئة كلم/س. في مسافة لا تتجاوز ٣١،٥ أمتار. ويستفيد السائق خلف المقود من مجموعة من التجهيزات الإلكترونية المتطوّرة، أبرزها نظام تحكم إلكتروني بالثبات وآخر بالتماسك وثالث بالتوجيه. وبموازاة نظام الدفع الرباعي، بإمكان السائق الإختيار بين أكثر من وضعيّة قيادة، من بينها سترادا العادية، وسبور الرياضيّة، وكورسا الخاصة بحلبات السباق والتي تؤمّن برمجة ديناميكيّة مُتشدّدة لمجموعة كبيرة من التجهيزات والأنظمة.

ما يجب معرفته
جسم السيارة سوبركار
المحرك (الشكل / السعة) في 10 / 5204 سم٣
القوة القصوى 640 حصان / 8000 دد
عزم الدوران 600 نيوتن متر / 6500 دد
الدفع وعلبة التروس (النسب) رباعي ـ أل دي أف (7)
طول / عرض / إرتفاع 450 / 192 / 118 سم
قياس العجلات / الإطارات 20 / 245 – 30 و305 – 30
الوزن فارغة 1507 كلغ.
السرعة القصوى 325 كلم/س.
من صفر الى 100 كلم/س 3,1 ثانية

للمزيد من الصور

سجل مجاناً

لقراءة التجربة الكاملة

إشترك في مجلة سبور اوتو الالكترونية

تواصل مع ناجي البستاني