الآن
12:19  : فولكس واجن تعلن عن الاستمراغر بتعليق التصنيع لخمسة أيام إضافية تنتهي في ١٩ نيسان / أبريل الجاري          12:17  : تأجيل مسابقة "لندن كونكورس" الى ١٩ و٢٠ آب / أغسطس القادم          12:17  : نيسان تستمر بإغلاق مصانعها في أميركا الشمالية لغاية أواخر شهر نيسان / أبريل الجاري          12:18  : أودي تتبرع بخمسة ملايين يورو للمساعدة في مواجهة وباء كورونا المستجد          12:18  : يستعد أستون مارتن للفورمولا واحد للمشاركة في موسم ٢٠٢١          12:18  : مرسيدس تجهز طابعات ثلاثية الأبعاد لاستعمالها في تصنيع معدات طبية ، في وقت يعمل فريق مرسيدس للفورمولا واحد عبالتعاون مع ٦ فرق فورمولا واحدأخرى على تصنيع أجهزة تنفس إصطناعية          10:56  : سيات تبدأ بصناعة أجهزة تنفس إصطناعي للطوارئ في مصانع مارتوريل         
الآن
السيارة السابقة السيارة اللاحقة

هوراكان إيفو سبايدر 2019

ملخص عن السيارة

٢٨ شباط / فبراير ٢٠١٩

أعلنت لامبورغيني أنها ستقدم سيارتها هوراكان إيفو سبايدر المكشوفة في معرض جنيف للسيارات ٢٠١٩ وأن هذه السيارة لن تصل الى منطقة الشرق الأوسط إلا خلال الربع الأخير من العام الجاري. وتندفع هوراكان إيفو سبايدر بمحرك "في ١٠" سعة ٥،٢ ليتر يعمل بتقنية السحب العادي وهو قادر على توليد قوة ٦٤٠ حصاناً عند ٨٠٠٠ دورة في الدقيقة مع عزم دوران يصل الى ٦٠٠ نيوتن متر يمكن إستخراجها عند مستوى ٦٥٠٠ دورة في الدقيقة. ويمع وزن هوراكان إيفو سبايدر البالغ ١٥٤٢ كلغ، تتحلى بنسبة وزن الى القوة يبلغ ٢،٤١ كلغ لكل حصان وتتسارع بالتالي من الصفر إلى ١٠٠ كلم/س خفي ٣،١ ثانية ترتفع الى ٩،٣ ثانية في حال كان التسارع من حالة الوقوف الى ٢٠٠ كلم/س. أما الكبح من سرعة ١٠٠ كلم/س الى التوقف التام والكلي، فيتم في حوالي ٣٢،٢ متر، مع العلم أن هوراكان إيفو سبايدر قادرة على الوصول الى سرعة قصوى تبلغ ٣٢٥ كلم/س.
وتجمع هوراكان إيفو سبايدر خيار القيادة بالسقف المكشوف مع مع مزايا وتقنيات شقيقتها هوراكان إيفو التي تشمل التوجيه عبر العجلات الخلفية وتحويل العزم إلى العجلات الأربع عبر خاصية ديناميكيات المركبة المدمجة من لامبورغيني (LDVI) التي تعمل على معالجة البيانات في الوقت الفعلي وتراقب وتحلل الظروف الخارجية عبر ميزتي التعليق الفعال والدفع بجميع العجلات. 

كما تتعرف على أهداف السائق بفضل المعلومات المستمدة من المقود، الكبح، دواسة الوقود، التعشيق ووضعية القيادة. ويتم تزويد نظام ديناميكيات المركبة بمعلومات دقيقة، مما يولد سيارة فائقة الرشاقة والاستجابة مع مستويات لا تضاهى من الراحة.

وتتميز قيادة هوراكان إيفو سبايدر بكونها مريحة ومثيرة تبعاً لرغبة سائقها الذي يمكنه إختيار وضعية القيادة من خلال جهاز "أنيما (ANIMA)"، مع وضعية "سترادا" لتوفير الراحة على الطرقات العادية. أما عند اعتماد وضعية سبورت الرياضية، فتتبنى السيارة شخصية مرحة ومثيرة، مع القدرة على الانزلاق، فيما تعتمد وضعية "كورسا" للقيادة على الحلبات.
يذكر أخيراً أن كشف سقف هوراكان إيفو سبايدر أو طيه يتم يتم بطريقة كهروهيدروليكية عبر مفتاح موجود في الكونسول الوسطي وذلك خلال ١٧ ثانية فقط وعند السير بسرعة تصل الى ٥٠ كلم/س. وعند كشف السقف، ترتفع زعنفتان بنفس لون السيارة من وحدة توضيب السقف باتجاه ظهر المقاعد وعندما تصبح في مكانها، تكمل الخط الذي يميز التصميم الخلفي المنخفض والديناميكي للسيارة. ويساهم أنبوب هواء مدمج بين الزعانف في خفض الاضطرابات ضمن المنطقة المخصصة للرأس أثناء القيادة المكشوفة.

ما يجب معرفته
جسم السيارة سوبر رياضية مكشوفة
المحرك (الشكل / السعة) في ١٠ / ٥٢٠٤ سم٣
القوة القصوى ٦٤٠ حصان / ٨٠٠٠ دد
عزم الدوران ٦٠٠ نيوتن متر / ٦٥٠٠ دد
الدفع وعلبة التروس (النسب) رباعي ـ أوتوماتيكية متتالية (٧)
طول / عرض / إرتفاع ٤٥٢ / ١٩٣،٣ / ١١٨ سم
قياس العجلات / الإطارات ٢٠ / ٢٤٥ – ٣٠ للأمام و٢٠ / ٣٠٥ ـ ٣٠ للخلف
الوزن فارغة ١٥٤٢ كلغ
السرعة القصوى ٣٢٥ كلم/س
من صفر الى ١٠٠ كلم/س ٣،١ ثانية

للمزيد من الصور

سجل مجاناً

لقراءة التجربة الكاملة

إشترك في مجلة سبور اوتو الالكترونية

تواصل مع حسان بشور