الآن
09:47  : هيونداي المكسيك تعين السيدة كلوديا ماركيز في منصب المدير التنفيذي نظراً لخبرتها البالغة ٢٤ عاماً          11:15  : ستطلق لكزس سيارتها الكهربائية الأولى في معرض غوانغزهو الصيني في ٢٢ تشرين الثاني / نوفمبر الجاري          11:15  : نيسان تطلق سيارتين اختباريتين تم تصميمهما خصيصاً لمنطقة الشرق الأوسط وتقدم طرازاً عالمياً رائجاً في المنطقة للمرة الأولى          11:16  : بي ام دبليو دبي تقدم ١٠ من أهم سيارات بي ام دبليو في معرض دبي الدولي للسيارات ٢٠١٩          01:35  : ألفا روميو تعلن عن إيقاف مبدئي لمشروعي "جي تي في" و٨ سي" لتركز على سياراتها الرياضية المتعددة الاستعمال         
الآن
السيارة السابقة السيارة اللاحقة

ماكان توربو 2020

ملخص عن السيارة

١ أيلول / سبتمبر ٢٠١٩

لطراز العام ٢٠٢٠ من سيارتها ماكان توربو، قررت بورشه الإعتماد على محرك سداسي الأسطوانات سعة ٢،٩ ليتر مع توربو مزدوج. ويمكن لهذا المحرك أن يولد قوة ٤٤٠ حصاناً، أي بزيادة بلغت نسبتها ١٠ بالمئة مقارنةً بمحرك ماكان توربو الأسبق (في ٦ سعة ٣،٦ ليتر) وذلك على الرغم من أن سعة هذا الأخير تزيد بنسبة ٢٠ بالمئة عن سعة المحرك الجديد. كذلك، يولد المحرك الجديد ٥٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران الذي يتوفر بين ١٨٠٠ و٥٦٠٠ دورة في الدقيقة. ومع المحرك الجديد، جرى وضع التوربو المزدوج بين صفي أسطوانات المحرك المنسقة في شكل حرف V، بينما تم دمج نظام العادم في رأس الأسطوانات لزيادة كفاءة الاحتراق. وبذلك، تتيح ممرات العادم القصيرة بين حجرات الاحتراق والشاحن التوربيني المزدوج سرعة إمداد السيارة بالطاقة والاستجابة الفورية عند توجيه السيارة. ومن ناحية أخرى، يشمل نظام نقل الحركة علبة تروس مزدوجة القابض بسبع نسب معززة بنظام بورشه للتحكم بالسحب رباعي الدفع. ويبلغ معدل استهلاك الوقود وفق معيار دورة القيادة ٩،٨ ليتر / ١٠٠ كلم. ومع مجموعة كرونو الرياضية التي تتوفر كتجهيز اختياري، يمكن للسيارة التسارع من الصفر الى ١٠٠ كلم/س في ٤،٣ ثانية (أسرع بثلاثة أعشار من الثانية من السابق)، في وقت تبلغ سرعة السيارة القصوى ٢٧٠ كلم/س. ومن الخارج، تتألق ماكان توربو بعناصر تصميم فريدة مثل الواقي الأمامي المميز لطرازات توربو ومشتت الهواء الثابت المثبت عند حافة سقف السيارة بتصميمه الذي يتخذ شكل جناح مزدوج. وتتوفر ماكان توربو بعجلات بقياس ٢٠ إنش ومكابح بورشه ذات السطح المطلي بطبقة من كربيد التنغستين وتتميز بسرعة الاستجابة وبقدرة أكبر على مقاومة التآكل، بالإضافة إلى انخفاض نسبة غبار المكابح الذي تثيره بنسبة ٩٠ بالمئة مقارنةً بالمكابح التقليدية المصنوعة من الحديد. كما يتم تجهيز نظام مكابح بورشه ذات السطح المطلي بأقراص شديدة اللمعان وملاقط فكية مطلية باللون الأبيض وتتوفر الآن كتجهيز اختياري في جميع طرازات ماكان. 
كذلك، يمكن تجهيز السيارة بنظام تعليق هوائي متكيف مع مكابس دوارة معدلة وماصات صدمات هيدروليكية ونظام بورشه بلاس للتحكم في الدوران ونظام مكابح بورشه المصنوعة من السيراميك المركب. ومن الخارج أيضاً، يبرز تفوق ماكان توربو الجديدة من خلال الواقي الأمامي مع فتحات التهوية الثلاثة ومستوى المصابيح الأمامية المرتفع، بالإضافة الى المصابيح الامامية التي تعمل بتقنية ليد والتي تأتي كتجهيز أساسي وتشمل نظام بورشه الديناميكي للإضاءة. ومن الجوانب، يتجلى مظهر السيارة بالواقيات الجانبية والمرايا الخارجية المطلية بلون السيارة ضمن مجموعة التصميم الرياضي. تتميز جميع طرازات ماكان تيربو بمشتت الهواء المثبت على مؤخرة سقف السيارة بتصميمه ذي الجناح المزدوج. تمتازالسيارة كذلك بنظام العادم الرياضي الذي يأتي كتجهيز أساسي، ويمكن تمييزه بسهولة من خلال أنابيب العادم الفضية المزدوجة الاستثنائية. 
أما التحسينات التي أجريت على المقصورة فتشمل تجهيزات تمنح كلٍ من السائق والركاب أعلى مستويات الراحة والمتعة. تتضمن هذه التجهيزات مقاعد رياضية مع خاصية التعديل بـ ١٨ وضعية ونظام صوتي فاخر كتجهيز أساسي معزز بسقف ذو بطانة ملبسة بقماش ألكانتارا ومجموعة لمسات التصميم الداخلية بالألمنيوم المصقول والمقود الرياضي طراز غران توريزمو والمزود بخاصية التدفئة كتجهيز اختياري لعشاق القيادة الرياضية. كما تشمل تجهيزات السيارة نظام بورشه لإدارة الاتصالات بشاشة لمس فائقة الدقة قياس ١٠،٩ إنش والذي يوفر شبكة اتصال متكاملة بين أنظمة السيارة كتجهيز أساسي. ويتصل نظام إدارة الاتصالات أيضاً بنظام موسيقي طراز "بوز" مربوط الى ١٤ مكبر صوت بقدرة إجمالية تبلغ ٦٦٥ وات، ويتضمن نظام ملاحة يعمل بالتحكم الصوتي. أما قائمة التجهيزات الاختيارية، فتضم حيزاً مخصصاَ للهواتف الذكية وخاصية الشحن بتقنية لاسلكية مع خاصية تدفئة الزجاج الأمامي ونظام تنقية الهواء لتحسين جودة هواء المقصورة.

ما يجب معرفته
جسم السيارة اس يو في مدمجة
المحرك (الشكل / السعة) في ٦ / ٢٨٩٤ سم٣
القوة القصوى ٤٤٠ حصان / ٥٧٠٠ ـ ٦٦٠٠ دد
عزم الدوران ٥٥٠ نيوتن متر / ١٨٠٠ ـ ٥٦٠٠ دد
الدفع وعلبة التروس (النسب) رباعي ـ أوتوماتيكية (٧)
طول / عرض / إرتفاع ٤٦٨،٤ / ١٩٢،٦ / ١٦٢،٤ سم
الوزن فارغة ١٩٤٥ كلغ
السرعة القصوى ٢٧٠ كلم/س
من صفر الى ١٠٠ كلم/س ٤،٣ ثانية

للمزيد من الصور

سجل مجاناً

لقراءة التجربة الكاملة

إشترك في مجلة سبور اوتو الالكترونية

تواصل مع حسان بشور