الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
السيارة السابقة السيارة اللاحقة

فلايينغ سبور 2020

ملخص عن السيارة

١٢ حزيران / يونيو ٢٠١٩

قدمت بنتلي مؤخراً الجيل الثالث والجديد كلياً من سيارتها السيدان الفائقة الترف، فلايينغ سبور. وسواء كان العميل هو الذي يتولى القيادة أم يقوم بهذه المهمة سائقه الخاص، فإن فلايينغ سبور الجديدة كلّياً توفر مزيجاً فريداً بين الحضور اللافت والمستويات الإستثنائية فيما يتعلق بجودة وتصميم المقصورة الداخلية، بالإضافة إلى أحدث التقنيات التي تركز على الراحة. ومن الخارج، تستعرض فلايينغ سبور الجديدة لغة تصميم بنتلي العصرية عبر إعتمادها أبعاداً أنيقة توحي بالقوة والصلابة وبالأخص في الأمام حيث تعتمد السيارة على مصابيح ليد مصفوفية الشكل ذات تأثير القطع الكريستالي والتي باتت الآن مزودة بحواف كرومية يقابلها في الخلف مصابيح ملتفة تعكس شعار حرف B. كما يعبر التصميم الجديد للعجلات المعدنية التي يبلغ قياسها ٢٢ إنشاً عن شخصية فلايينغ سبور الفريدة وقوتها العالية. وتتزيّن مقدمة فلايينغ سبور الجديدة بشعار B المجنّح بتصميم جديد مواكب للقرن التالي وذلك لأول مرة في العصر الحديث وهو يرتفع من تحت شعار بنتلي المعاصر.
ولأول مرة ستتفرد فلايينغ سبور بنظام التوجيه الإلكتروني بجميع العجلات، بالإضافة الى نظام الدفع بجميع العجلات ونظام الركوب الديناميكي. 
كما يشمل نظام التعليق الجديد نوابض هوائية ثلاثية الحجرات توفر نطاقاً أوسع بكثير من إمكانيات تعديل التعليق لتجمع السيارة بين الراحة المعهودة في سيارات الليموزين ومستويات الأداء الرياضي للتحكم بجسم السيارة، ما يتيح التمتع بتجربة قيادة زاخرة بالإمكانات والميزات غير المسبوقة في هذه الفئة من قبل. وتتوفر فلايينغ سبور الجدي مع مجموعة من الأنظمة الحديثة لمساعدة السائق كتجهيزات قياسية، أبرزها نظام المساعدة المرورية ونظام المساعدة أثناء القيادة في المدينة وخاصية التحذير من النقاط العمياء. كما تستخدم بنتلي المتطوّرة جداً أحدث التقنيات لتكوين هيكل السيارة المصنوع من مواد متعدّدة. 
وتندفع فلايينغ سبور الجديدة بنسخة مطورة من محرك بنتلي الشهير ذو الأسطوانات الـ ١٢ بشكل الحرف W سعة ٦ ليترات مع شاحن توربيني توأمي تم ربطه الى علبة تروس أوتوماتيكية من ٨ نسب تعمل بقابض فاصل مزدوج. ويولد هذا المحرك قوة ٦٢٦ حصاناً  مع ٩٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران مما يمكن فلايينغ سبور الجديدة من التسارع من الثبات وصولاً الى ١٠٠ كلم/س في غضون ٣،٨ ثواني مع إمكانية الوصول الى سرعة قصوى تتراوح في حدود ٣٣٣ كلم/س.

ما يجب معرفته
جسم السيارة سيدان كبيرة رياضية ومترفة
المحرك (الشكل / السعة) دبليو ١٢ / ٥٩٥٠ سم٣
القوة القصوى ٦٢٦ حصان / - دد
عزم الدوران ٩٠٠ نيوتن متر / - دد
الدفع وعلبة التروس (النسب) رباعي ـ أوتوماتيكية (٨)
طول / عرض / إرتفاع ٥٣١،٦ / ١٩٧،٨ / ١٤٨،٤ سم
قياس العجلات / الإطارات ٢٢ إنش / ـ
الوزن فارغة ٢٤٣٥ كلغ
السرعة القصوى ٣٣٣ كلم/س
من صفر الى ١٠٠ كلم/س ٣،٨ ثانية

للمزيد من الصور

سجل مجاناً

لقراءة التجربة الكاملة

إشترك في مجلة سبور اوتو الالكترونية

تواصل مع حسان بشور