الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
السيارة السابقة السيارة اللاحقة

دي بي ٤ ـ جي تي زاغاتو 2020

ملخص عن السيارة

٢٨ آب / أغسطس ٢٠١٩

قام فريق العمل في منشآت البناء الجديدة الخاصة بإعادة تطوير السيارات في قسم العمليات الخاصة لدى أستون مارتن في نيوبورت باجنيل، بإخضاع أكثر من عشرة نماذج من "دي بي ٤ جي تي زاغاتو كونتينيويشن" لعملية إعادة بناء وتطوير دقيقة ضمن برنامج مواصلة التصنيع. وتسير خطوات إنتاج هذه السيارات على قدم وساق في المبنى الرئيسي لقسم هيريتاج ديفيجن ويمتزج الإتقان الحرفي ومنشآت الإنتاج الحديثة والخدمات اللوجستية لإتاحة المجال أمام بناء عدة سيارات معاً وفق برنامج إعادة التطوير تطلبت معه كل واحدة من هذه السيارات الرياضية حوالي ٤٥٠٠ ساعة من العمل الدقيق والمتقن. وسيقتصر إنتاج الطراز الجديد على ١٩ سيارة فقط. وتأتي إعادة تطوير هذه السيارة في أعقاب النجاح الباهر الذي حققته سيارات دي بي ٤ جي تي الـ ٢٥ التي تم بيعها خلال عام ٢٠١٧ لهواة وعشاق السيارات الرياضية. كما أن هذه الخطوة تسبق تطبيق البرنامج الأكثر طموحاً على الإطلاق لإعادة تطوير سيارات أستون مارتن التاريخية، ولاسيما طراز دي بي ٥ غولد فينغر إديشن الذي سيتم طرحه في السوق بحلول عام ٢٠٢٠.
 

وفي فرنسا وتحديداً على حلبة لومان وحين إستضافت هذه الأخيرة سباق الـ ٢٤ ساعة، عرضت أستون مارتن نسخة من "دي بي ٤ جي تي زاغاتو" باللون الأحمر الممزوج بمقصورة طغت عليها الجلود السوداء وحشيات الياف الكربون التي صنعت منها مقاعد السيارة وبطانات الأبواب وتلبيس السقف، مع العلم أن السيارة مزودة بقفص مقاوم للإنطباق حصل على تصنيف الاتحاد الدولي للسيارات. ولهذه السيارة، إعتمدت أستون مارتن على محرك من ٦ أسطوانات متتالية بسعة ٤،٧ ليتر مع توربو يمكنه توليد قوة تزيد عن ٣٩٠ حصان تنتقل الى العجلتين الخلفيتين بالتعاون مع علبة تروس يدوية من ٤ نسب أمامية وترس تفاضلي خلفي بقدرة إنزلاق محدودة. أما موعد البدء بتسليم السيارات الـ ١٩، فسيكون خلال الربع الثالث من العام ٢٠١٩.

ما يجب معرفته
جسم السيارة كوبيه رياضية
المحرك (الشكل / السعة) ٦ متتالية / ٤،٧ ليتر
القوة القصوى +٣٩٠ حصان
الدفع وعلبة التروس (النسب) خلفي ـ يدوية (٤)

للمزيد من الصور

سجل مجاناً

لقراءة التجربة الكاملة

إشترك في مجلة سبور اوتو الالكترونية

تواصل مع حسان بشور