الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
السيارة السابقة السيارة اللاحقة

دي بي اكس 2021

ملخص عن السيارة

٢٨ آب / أغسطس ٢٠١٩

أجرت أستون مارتن مؤخراً اختبارات ثلجية على أحدث سياراتها ‏والمقصود هنا طراز دي بي اكس الذي ينتمي الى نادي السيارات الرياضية المتعددة الاستعمال. وقد خضعت السيارة لبرنامج اختبار مكثف في منشأة الاختبارات الرسمية التابعة لشركة بيريللي لصناعة الإطارات بالقرب من حلبة ’أركتيك‘ في السويد.
وفي هذا الإطار، قال مات بيكر، كبير المهندسين في الشركة: “نسعى لأن تكون دي بي اكس جاهزة تماماً لمواجهة مختلف الظروف الصعبة والطرقات والمسارات، لذا نحتاج إلى اختبارها وتقييم أدائها في أصعب الظروف ولاشك أن اختبار هذا النموذج الأولي وسط الظروف المناخية الباردة سيساعدنا على تقييم العناصر والمكونات الديناميكية الأولية للسيارة، وضمان أعلى مستويات الثقة بشأن أدائها وتجاوبها عالي الكفاءة على الطرقات الوعرة والصعبة التي يصعب اجتيازها. وستؤكد هذه السيارة أن فريقنا 
الهندسي يتمتع بالإمكانات والخبرات التي تؤهله لاستكمال برنامج الاختبارات المكثف بنجاح، وتطوير تجربة قيادة عالية الجودة لهذه الفئة من السيارات. ونتابع اختباراتنا بحسب البرامج الموضوعة وكلنا ثقة بأننا سنقدم لعملائنا في نهاية المطاف سيارةً تتجاوز جميع توقعاتهم”.
وتجدر الإشارة أخيراً الى أن دي بي اكس دخلت مرحلة تطوير النموذج الأولي بحلول منتصف العام ٢٠١٩ في منشأة سانت أثان بمقاطعة ويلز وستدخل حيز الإنتاج بحلول العام ٢٠٢٠. أما المحركات، فيفترض أنها ستشمل محركاً من ١٢ أسطوانة على شكل ٧ وذلك مع العلم أن سيارة تجارب السويد كانت مزودة بمحرك بسعة ٤ ليترات موزعة على ٨ أسطوانات ومعررة بتوربو مزدوج يرجح أنه مستعار من الشريك مرسيدس وأنه نفس المحرك المستعمل في دي بي ١١ وفانتدج.

للمزيد من الصور

سجل مجاناً

لقراءة التجربة الكاملة

إشترك في مجلة سبور اوتو الالكترونية

تواصل مع حسان بشور