الآن
11:34  : سكودا أوتو تغلق مصانعها في التشيك بهدف الحد من إنتشار فايروس كورونا          11:35  : إلغاء معرض السيارات التجارية ٢٠٢٠ الذي كان من المفترض إقامته في برمنغهام بين ٢٨ و٣٠ نيسان / أبريل القادم          11:27  : بهدف الحد من إنتشار وباء كورونا، بوغاتي وفولفو تعلنان وقف الإنتاج في مصانعهما          12:21  : تأجيل مهرجان غودوود للسرعة الذي كان من المفترض إقامته بين ٩ و١٢ تموز يوليو القادم، الى موعد يحدد لاحقاً          12:21  : بورشه تستمر بتعليق إنتاجها في مصانعها الأوروبية وتقدم مساعدات إنسانية للمحتاجين          11:30  : فولكس واجن تستمر في تعليق العمل في مصانعها لغاية ٩ نيسان / أبريل القادم          11:31  : تويوتا أميركا الشمالية تعمل على تقديم مساعدات أساسية للمنظمات الانسانية غير الربحية          11:31  : مجموعة "اف سي ايه" توفر مليون وجبة لمدارس الأطفال وتصنع الكمامات وتقدمها مجاناً         
الآن
السيارة السابقة السيارة اللاحقة

جي ال سي كوبيه 2020

ملخص عن السيارة

٢١ آذار / مارس ٢٠١٩

بعد فترة وجيزة على إطلاق جي ال سي اس يو في، قررت مرسيدس أن تستفيد من إقامة معرض نيويورك الدولي للسيارات الذي سينطلق في ١٧ نيسان / أبريل ٢٠١٩ لتقدم نسخة الكوبيه من سيارتها هذه التي تجمع بين الطابع الرياضي لسيارات الكوبيه والعملانية المتقدمة التي تتحلى بها السيارات الرياضية المتعددة الاستعمال وهي موجهة الى المستهلك الراغب بسيارة ذات تصميم مختلف عن ما يتواجد عادةً في الأسواق على أن تكون متطورة ومزودة بأحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا في عالم صناعة السيارات. ومن الخارج، تتحلى جي ال سي كوبيه بتصميم جديد للواجهة الأمامية التي باتت تعتمد مصابيح مشابهة لتلك التي بدأت مع ايه ام جي جي تي يتوسطها شبك كبير تتوسطه شفرة أحادية كما في كل سيارات الكوبيه لدى مرسيدس ويبرز فيه كميات من الكروم اللماع الذي يطاول الواجهة الخلفية المحدثة. أما في الجوانب، فيسيطر شكل سيارات الكوبيه من خلال سقف منحني في الخلف ولكن ليس على حساب المقعد الخلفي ومساحاته الداخلية التي تبدو كبيرة بالمقارنة مع حجم السيارة الخارجي. 

أما السبب، فيعود الى وضعية المقاعد المنخفضة وسماكة المقاعد المدروسة. وفي الداخل، تعتمد جي ال سي كوبيه لوحة قيادة مشابهة لتلك المعتمدة في فئة سي سيدان ولكنها معدلة لتناسب سيارات الكروس أوفر مع أماكن تخزين غنية ومساحات داخلية كريمة ومجالات رؤية متقدمة. وعند إطلاقها، ستتوفر جي ال سي كوبيه بخيار بين محركين على أن يرتفع عدد المحركات المتوفرة لها في وقت لاحق. وينتمي المحركان المتوفران في الوقت الحالي، الى نادي محركات الأسطوانات الأربع المتتالية ويمكن للمحرك الأول الذي يتوفر لـ جي ال سي ٢٠٠ ـ ٤ ماتيك أن يولد ١٩٧ حصاناً يضاف اليها ١٠ أحصنة من المحرك الكهربائي مع ٣٢٠ نيوتن متر من المحرك البنزيني و١٥٠ نيوتن متر من المحرك الكهربائي. أما المحرك الثاني الذي يتوفر لـ جي ال سي ٣٠٠ ـ ٤ ماتيك، فتبلغ سعته ٢،٠ ليتر مع توربو ويولد قوة ٢٥٨ حصان + ١٠ أحصنة من المحرك الكهربائي تترافق مع ٣٧٠ نيوتن متر مع ١٥٠ نيوتن متر أخرى من المحرك الكهربائي. وستكون جي ال سي متوفرة مع عدد كبير من أنظمة مساعدة السائق وبنظام محدث للنظام المعلوماتي الترفيهي ذو قدرات تحكم متفوقة.

ما يجب معرفته
جسم السيارة كروس أوفر مدمجة
المحرك (الشكل / السعة) ٤ متتالية / ٢،٠ ليتر
القوة القصوى ٢٥٨ + ١٠ حصان / ـ دد
عزم الدوران ٣٧٠ + ١٥٠ نيوتن متر / ـ دد
الدفع وعلبة التروس (النسب) خلفي أو رباعي ـ أوتوماتيكية (٧)

للمزيد من الصور

سجل مجاناً

لقراءة التجربة الكاملة

إشترك في مجلة سبور اوتو الالكترونية

تواصل مع حسان بشور