الآن
12:19  : فولكس واجن تعلن عن الاستمراغر بتعليق التصنيع لخمسة أيام إضافية تنتهي في ١٩ نيسان / أبريل الجاري          12:17  : تأجيل مسابقة "لندن كونكورس" الى ١٩ و٢٠ آب / أغسطس القادم          12:17  : نيسان تستمر بإغلاق مصانعها في أميركا الشمالية لغاية أواخر شهر نيسان / أبريل الجاري          12:18  : أودي تتبرع بخمسة ملايين يورو للمساعدة في مواجهة وباء كورونا المستجد          12:18  : يستعد أستون مارتن للفورمولا واحد للمشاركة في موسم ٢٠٢١          12:18  : مرسيدس تجهز طابعات ثلاثية الأبعاد لاستعمالها في تصنيع معدات طبية ، في وقت يعمل فريق مرسيدس للفورمولا واحد عبالتعاون مع ٦ فرق فورمولا واحدأخرى على تصنيع أجهزة تنفس إصطناعية          10:56  : سيات تبدأ بصناعة أجهزة تنفس إصطناعي للطوارئ في مصانع مارتوريل         
الآن

سيات تبدأ بصناعة أجهزة تنفس إصطناعي للطوارئ في مصانع مارتوريل 10:56

السيارة السابقة السيارة اللاحقة

ايه ام جي جي تي آر وجي تي آر برو 2019

ملخص عن السيارة

٥ كانون الثاني / يناير ٢٠١٩

تعتبر ايه ام جي جي تي آر واحدة من سيارات ايه ام جي التي تم تطويرها على الحلبات كي يصار الى بناؤها كسيارة معدة للقيادة اليومية على الطرقات العادية. وتشكل هذه السيارة التي اخضعت لتجارب مكثفة علي حلبة نوربورغرينغ الالمانية، برهاناً على قدرة ايه ام جي على دمج قدراتها التطويرية وخبراتها السباقية في سيارة يمكنها دفع الحدود القصوى للقيادة الديناميكية. وبفضل خبرتها المستمدة من سباقات الحلبات، يمكن لـ ايه ام جي جي تي آر أن تصل الى سرعة قصوى تبلغ ٣١٨ كلم/س كما يمكنها أن تتسارع من حالة الوقوف التام الى سرعة ١٠٠ كلم/س في غضون ٣،٦ ثانية وذلك بفضل محرك من ٨ أسطوانات على شكل ٧ سعة ٤،٠ ليترات مزود بتوربو مزدوج يعمل بالتناغم مع علبة تروس ايه ام جي سبيدشيفت تعمل نسبها السبع بقابض فاصل مزدوج على نقل قوة المحرك البالغة ٥٨٥ حصان وعزم دورانه الذي تصل حدوده القصوى الى ٧٠٠ نيوتن متر بسلاسة الى الطريق. أما جي تي آر برو، فهي كما يبدو للمحترفين، أي لمن يريد القيادة على الحلبة، خصوصاً أن ايه ام جي قامت بتحسين هذه السيارة بالاعتماد على الخبرة المكتسبة من مشاركات مرسيدس وايه ام جي في سباقات جي تي ٣ وجي تي ٤. وتتركز التطويرات التي تمت لهذه السيارة في أربعة نواحٍ ​هي التعليق، خفض الوزن، الإنسيابية والشكل.

هي التعليق، خفض الوزن، الإنسيابية والشكل. ومن ناحية التعليق، تم التركيز على نظام النوابض المحيطة بماصات الصدمات والتي مكنت مرسيدس من التحكم بمعايير عمل التعليق تبعاً للحلبات حيث يمكن للسائق أن يتحكم بمدى الضغط الذي يفترض بالنوابض تحملها بطريقة ميكانيكية وتحديد مدى التحرك العمودي للنوابض ومدى قدرة هذه الأخيرة على الإرتداد. كذلك زودت المقدمة بقضيب من الياف الكربون مقاوم للإنحناء والغوص يمكن التحكم بقساوة عمله. أما لجهة الوزن، فقد تم استعمال الياف الكربون وبعض المواد الخفيفة الأخرى مع اعتماد مكابح سيراميكية بمكابس مطلية حصرياً باللون الاسود ومقاعد ايه ام جي رياضية خفيفة الوزن وعجلات خماسية المقابض بوزن منخفض. وعلى صعيد الإنسيابية، تمت إعادة تصميم عاكس الهواء الأمامي وتزويده بجنيحات (٢ في كل جانب)، في وقت تم تعديل الفتحات الجانبية لتهوئة المكابح الأمامية والتحكم بتدفق الهواء. كذلك زودت الأرضية بتلبيسات خاصة لخفض قوى الرفع علي السرعات العالية وزيادة قوى الضغط السفلي. أما لناحية التصميم الخارجي، فيمكن تمييز جي تي آر برو عن شقيقتها عبر عاكس الهواء الكربوني الأمامي، الجنيحات في الرفاريف، شرائط ملونة في الجوانب، ناشر الهواء الخلفي، السقف الكربوني ذو المستوى المنخفض في الوسط وغيرها.

ما يجب معرفته
جسم السيارة كوبيه سوبر رياضية
المحرك (الشكل / السعة) في ٨ / ٣٩٨٢ سم٣
القوة القصوى ٥٨٥ حصان / ٦٢٥٠ دد
عزم الدوران ٧٠٠ نيوتن متر / ٢١٠٠ ـ ٥٥٠٠ دد
الدفع وعلبة التروس (النسب) خلفي ـ أوتوماتيكية (٧)
طول / عرض / إرتفاع ٣٦٦ / ١٦٢،٧ / ١٤٨،٥ سم
السرعة القصوى ٣١٨ كلم/س
من صفر الى ١٠٠ كلم/س ٣،٦ ثانية

للمزيد من الصور

سجل مجاناً

لقراءة التجربة الكاملة

إشترك في مجلة سبور اوتو الالكترونية

تواصل مع حسان بشور