الآن
10:13  : مورغن تمدد كفالات سياراتها المتأثرة بانتشار وباء كوفيد ـ ١٩ لمدة ٣ أشهر          10:13  : تمديد كفالات سيارات فولكس واجن المنتجة في أوروبا والمخصصة للقارة الأوروبية لمدة ٣ أشهر إضافية          12:37  : برودرايف تعمل على إنتاج أجهزة تنفس إصطناعي بتكلفة متدنية للمساعدة في مواجهة وباء كورونا          12:38  : أعلن منظمو معرض سيلفرستون للسيارات الكلاسيكية عن إلغاء معرضهم لهذه السنة والذي كان سيقام بنهاية تموز / يوليو          12:38  : دايملر ايه جي ورولز رويس تتعاونان في مجال تطوير مولدات كهرباء تعمل بخلايا الوقود وتتميز بإنبعاثات معدومةمن غاز ثاني أوكسيد الكربون         
الآن
السيارة السابقة السيارة اللاحقة

اف ٨ سبايدر 2020

ملخص عن السيارة

١٣ أيلول / سبتمبر ٢٠١٩

كشفت فيراري النقاب عن سيارتها "اف ٨ سبايدر" ذات السقف القابل للطي والتي تندفع بمحرك وسطي خلفي يتألف من ثماني أسطوانات على شكل V. وكانت فيراري قد صممت اف ٨ سبايدر بالتوازي مع طراز اف ٨ تريبوتو بيرلينيتا وزودتها بسقف معدني عملي قابل للطي. وتعتبر اف ٨ سبايدر بمثابة الإضافة الأحدث لسلسلة سيارات فيراري المكشوفة والمزودة بمحركات "في ٨" والتي بدأت مع طراز ٣٠٨ جي تي اس عام ١٩٧٧. وبالرغم من أنها أقل تطرفاً من ٤٨٨ بيستا سبايدر، إلا أنها تحمل خواصاً رياضية أكثر من ٤٨٨ سبايدر التي حلّت مكانها في التشكيلة. فمحركها يوفر ٥٠ حصان بخاري إضافية وهي أخف وزناً بمقدار ٢٠ كلغ قياساً بسابقتها كما أنها أثقل بـ ٢٠ كلغ فقط قياساً بـ ٤٨٨ بيستا سبايدر وتم تزويدها بنسخة ٦،٢ الجديدة من نظام التحكم بزاوية الانزلاق الجانبي. وتبلغ سعة محرك اف ٨ سبايدر ٣٩٠٢ سم٣ موزعة على ٨ أسطوانات ينتج عن إحتراق خليط الوقود والهواء فيها قوة ٧٢٠ حصان تتوفر عند مستوى ٨٠٠٠ دورة في الدقيقة تترافق مع عزم دوران تصل ذروته الى ٧٧٠ نيوتن متر عند ٣٢٥٠ دورة في الدقيقة. وتترافق القوة مع تجربة القيادة بفضل تزويد السيارة بأنظمة وحلول ديناميكية متطورة. ويتضمن ذلك نسخة جديدة من نظام فيراري لتعزيز الأداء الديناميكي (+FDE) الذي يمكن تفعيله عند إدارة جهاز مانيتينو إلى وضعية السباق (RACE) وهي خطوة مصممة لتمكين السائقين من الوصول إلى أقصى قدرات السيارة وقيادتها عند هذه الحدود بكل مرونة. 
ولتأمين كل القوة، تمت الاستعانة بطراز ٤٨٨ تشالنج في وضع تصميم جديد لمنافذ سحب الهواء. ونُقلت منافذ سحب الهواء في اف ٨ سبايدر من جانبي السيارة إلى جهتها الخلفية، حيث تتموضع على جانبي ناشر الهواء وتم توصيلها مباشرة بفتحات الهواء الأساسية. ويسهم ذلك في الحد من فاقد الديناميكية الهوائية، ويكفل تدفق كميات أكبر من الهواء إلى المحرك وبالتالي زيادة الطاقة. ويستفيد تدفق الهواء من زيادة الضغط الديناميكي الناتج عن التصميم الفريد لمعوق الهواء الخلفي. ومن جانب آخر، تعتبر تكنولوجيا "تأثير الجدار" (Wall Effect) في جهاز مُحدّد دوران المحرك نقلة نوعية جديدة. فبدلاً من التقليص التدريجي للسرعة عند حدودها القصوى، يتم ضبطها مباشرة عند مستوى ٨٠٠٠ دورة في الدقيقة، مما يزيد كمية الطاقة المتوفرة في حالات القيادة الديناميكية، ويحسّن الدفع وزيادة عدد اللفات. 
من الخارج، تمثل العنصر الرئيسي للتصميم في نقل الخط الفاصل بين هيكل السيارة والسقف من موضعه التقليدي عند خط الكتف الى أعلى الأعمدة الجانبية التي تفصل بين أبواب السيارة. مما أدى إلى جعل السقف أصغر حجماً مع بُعدين وسهّل إمكانية تقسيمه إلى قسمين يختفيان بأناقة فوق المحرك. وتستغرق عملية طي أو إغلاق السقف المعدني ١٤ ثانية فقط، ويمكن إجراء ذلك حتى عند حركة السيارة بسرعة تصل إلى ٤٥ كلم/س.

ما يجب معرفته
جسم السيارة سوبر رياضية مكشوفة
المحرك (الشكل / السعة) في ٨ / ٣٩٠٢ سم٣
القوة القصوى ٧٢٠ حصان / ٨٠٠٠ دد
عزم الدوران ٧٧٠ نيوتن متر / ٣٢٥٠ دد
الدفع وعلبة التروس (النسب) خلفي ـ متتالية (٧)
طول / عرض / إرتفاع ٤٦١،١ / ١٩٧،٩ / ١٢٠،٦ سم
قياس العجلات / الإطارات ٢٠ / ٢٤٥ – ٣٥ للأمام و٢٠ / ٣٠٥ - ٣٠ للخلف
الوزن فارغة ١٤٠٠ كلغ
السرعة القصوى ٣٤٠ كلم/س
من صفر الى ١٠٠ كلم/س ٣،٩ ثانية

للمزيد من الصور

سجل مجاناً

لقراءة التجربة الكاملة

إشترك في مجلة سبور اوتو الالكترونية

تواصل مع حسان بشور