الآن
11:34  : سكودا أوتو تغلق مصانعها في التشيك بهدف الحد من إنتشار فايروس كورونا          11:35  : إلغاء معرض السيارات التجارية ٢٠٢٠ الذي كان من المفترض إقامته في برمنغهام بين ٢٨ و٣٠ نيسان / أبريل القادم          11:27  : بهدف الحد من إنتشار وباء كورونا، بوغاتي وفولفو تعلنان وقف الإنتاج في مصانعهما          12:21  : تأجيل مهرجان غودوود للسرعة الذي كان من المفترض إقامته بين ٩ و١٢ تموز يوليو القادم، الى موعد يحدد لاحقاً          12:21  : بورشه تستمر بتعليق إنتاجها في مصانعها الأوروبية وتقدم مساعدات إنسانية للمحتاجين          11:30  : فولكس واجن تستمر في تعليق العمل في مصانعها لغاية ٩ نيسان / أبريل القادم          11:31  : تويوتا أميركا الشمالية تعمل على تقديم مساعدات أساسية للمنظمات الانسانية غير الربحية          11:31  : مجموعة "اف سي ايه" توفر مليون وجبة لمدارس الأطفال وتصنع الكمامات وتقدمها مجاناً         
الآن
السيارة السابقة السيارة اللاحقة

أوكتافيا آر أس ٢٤٥ كومبي 2018

ملخص عن السيارة

٩ تشرين الثاني / نوفمبر ٢٠١٨

تُعتبر سكودا أوكتافيا آر أس ٢٤٥ كومبي سيارة واغن رياضيّة الأداء لكن عائليّة الطابع، وهي تُسوّق تحت شعار مشهور لدى شركة سكودا هو "بكل بساطة ذكيّة". فمن خلال طول إجمالي يبلغ ٤٦٨٥ ملم. وعرض إجمالي يبلغ ١٨١٤ ملم. كان من المُمكن توفير مقصورة رحبة تتسع لخمسة ركاب بكل راحة، بالتزامن مع توفير صندوق أمتعة كبير تبلغ سعته ٦١٠ ليترات، ويُمكن رفعه إلى حُدود ١٧٤٠ ليترًا عند طيّ المقاعد الخلفيّة، الأمر الذي يوفّر مساحة تحميل واسعة وعملانيّة جدًا. وفي ما خصّ التصميم العام، تبرز الواجهة الأماميّة التي جرى تعزيز طابعها الرياضي، في حين تُعتبر الخطوط الجانبية هادئة وسلسة، والخطوط الخلفيّة تُعطي الأولويّة للعملانيّة، مع لمسات رياضيّة متفرّقة. وداخل المقصورة جرى تعزيز النفس الديناميكي عبر لمسات متفرّقة تحمل توقيع "آر أس" 

على مُستوى المقاعد وعتلة علبة التروس وغيرها من المكوّنات. لكنّ تمايز سكودا أوكتافيا آر أس ٢٤٥ كومبي يتمثّل بكونها تتمتّع بأداء رياضي نشيط إلى جانب عملانيّتها وطابعها العائلي المُعزّز. فبمجرّد قيام السائق بالضغط بإحكام على دوّاسة الوُقود تنطلق هذه السيارة الكبيرة الحجم والتي يبلغ وزنها ١٤٤٥ كيلوغرامًا، من سرعة صفر إلى سرعة مئة كلم/س. في خلال ٦،٧ ثوان، مع إمكان الوُصول إلى سُرعة قُصوى تبلغ ٢٥٠ كلم/س. والفضل في ذلك يعود إلى محرّك يتكوّن من ٤ أسطوانات سعة ليترين مع شاحن هواء توربو ومع نظام بخّ مباشر للوُقود، يُولّد ٢٤٥ حصانًا، مع حدّ أقصى لعزم الدوران يبلغ ٣٦٩ نيوتن متر إعتبارًا من سرعات دوران منخفضة تبلغ ١٦٠٠ د.د. وجرى تزويد الترس التفاضلي بنظام ضبط تلقائي للدوران، لمنع دوران الإطارات الدافعة على نفسها.

ما يجب معرفته
جسم السيارة ستايشن واغن رياضيّة
المحرك (الشكل / السعة) ٤ متتالية / ١٩٨٤ سم٣
القوة القصوى ٢٤٥ حصان / ٣٧٠٠ دد
عزم الدوران ٣٦٩ نيوتن متر / ١٦٠٠ دد
الدفع وعلبة التروس (النسب) أمامي ـ يدويّة (٦) أو أوتوماتيكيّة (٧)
طول / عرض / إرتفاع ٤٦٨ / ١٨١ / ١٤٤ سم
قياس العجلات / الإطارات ١٩ / ٢٢٥ – ٣٥
الوزن فارغة ١٤٤٥ كلغ
السرعة القصوى ٢٥٠ كلم/س
من صفر الى ١٠٠ كلم/س ٦،٧ ثوان

للمزيد من الصور

سجل مجاناً

لقراءة التجربة الكاملة

إشترك في مجلة سبور اوتو الالكترونية

تواصل مع ناجي البستاني