الآن
11:34  : سكودا أوتو تغلق مصانعها في التشيك بهدف الحد من إنتشار فايروس كورونا          11:35  : إلغاء معرض السيارات التجارية ٢٠٢٠ الذي كان من المفترض إقامته في برمنغهام بين ٢٨ و٣٠ نيسان / أبريل القادم          11:27  : بهدف الحد من إنتشار وباء كورونا، بوغاتي وفولفو تعلنان وقف الإنتاج في مصانعهما          12:21  : تأجيل مهرجان غودوود للسرعة الذي كان من المفترض إقامته بين ٩ و١٢ تموز يوليو القادم، الى موعد يحدد لاحقاً          12:21  : بورشه تستمر بتعليق إنتاجها في مصانعها الأوروبية وتقدم مساعدات إنسانية للمحتاجين          11:30  : فولكس واجن تستمر في تعليق العمل في مصانعها لغاية ٩ نيسان / أبريل القادم          11:31  : تويوتا أميركا الشمالية تعمل على تقديم مساعدات أساسية للمنظمات الانسانية غير الربحية          11:31  : مجموعة "اف سي ايه" توفر مليون وجبة لمدارس الأطفال وتصنع الكمامات وتقدمها مجاناً         
الآن
السيارة السابقة السيارة اللاحقة

أكزيج سبورت ٤١٠ 2018

ملخص عن السيارة

١ حزيران / يونيو ٢٠١٨

تعزّزت مجموعة خيارات لوتس أكزيج مع إنضمام الفئة سبورت ٤١٠ المُطوّرة مُباشرة من أكزيج كاب ٤٣٠، بهدف أن تكون سيارة رياضيّة بامتياز مُخصّصة للطرقات العامة. وقد جرى تطوير بنية الهيكل، ونظام التعليق، بموازاة اللجوء إلى محرّك أكثر قُوّة لتأمين أفضل أداء ممكن لهذه السيارة التي يبلغ وزنها فارغة ١٠٧٤ كيلوغرامًا، نتيجة إستخدام الكربون الخفيف في صناعة العديد من مكوّناتها. إشارة إلى أنّ المحرّك فئة في ٦ سعة ٣،٥ ليترات مع ضاغط هواء، يُولّد ٤١٠ أحصنة عند ٧٠٠٠ د.د. مع حدّ أقصى لعزم الدوران يبلغ ٤٢٠ نُيوتن متر إعتبارًا من ٣٠٠٠ د.د. فقط، وإمتدادًا حتى ٧٠٠٠ د.د. في ظلّ هدير دوران ممتع يصدر عن مخارج أنابيب العادم المصنوع من التيتانيوم. وبالتالي بإمكان لوتس أكزيج سبورت ٤١٠ التسارع من صفر إلى مئة كلم/س. في خلال ٣،٣ ثوان، والوصول إلى سُرعة قُصوى تبلغ ٢٩٠ كلم/س.

ويترافق هذا الأمر مع ضغط عمودي من الأعلى إلى الأسفل على جسم هذه السيارة يبلغ نحو ١٥٠ كلغ. الأمر الذي يصبّ في خانة تعزيز التوازن العام. وجرى من جهة أخرى تطوير نظام الكبح، وإستخدام عجلات قياس ١٧ بوصة في الأمام وقياس ١٨ بوصة في الخلف، مع إطارات رياضيّة بجانب منخفض. يُذكر أنّ طراز أكزيج سبورت ٤١٠ يتوفّر بفئتين كوبيه ورودستر، والأخيرة تستفيد من سقف أسود خفيف الوزن وقابل للنزع. والتصميم الخارجي وفيّ لتاريخ سيارات لوتس عمومًا، مع شخصيّة رياضيّة تجمع بين النفس العصري والطابع الكلاسيكي في بعض أوجهها. أمّا المقصورة فهي رياضيّة الطابع مع مُكوّنات تقتصر على ما هو ضروري لتعزيز متعة القيادة المتوفّرة للسائق. وتم تزويد المقصورة بكساء من الجلد والألكانترا وبمكيف هواء وبنظام ترفيه عصري مع بلوتوث وبنظام تواصل بأجهزة أي بود، إلخ.

ما يجب معرفته
جسم السيارة كوبيه أو رودستر
المحرك (الشكل / السعة) في 6 / 3458 سم٣
القوة القصوى 410 حصان / 7000 دد
عزم الدوران 420 نيوتن متر / 3000 - 7000 دد
الدفع وعلبة التروس (النسب) خلفي ـ يدويّة (6)
طول / عرض / إرتفاع 408 / 180 / 112 سم
قياس العجلات / الإطارات 17 و18 / 215- 45 و 285-30
الوزن فارغة 1074 كلغ.
السرعة القصوى 290 كلم/س.
من صفر الى 100 كلم/س 3,4 ثانية

للمزيد من الصور

سجل مجاناً

لقراءة التجربة الكاملة

إشترك في مجلة سبور اوتو الالكترونية

تواصل مع ناجي البستاني