الآن
12:19  : فولكس واجن تعلن عن الاستمراغر بتعليق التصنيع لخمسة أيام إضافية تنتهي في ١٩ نيسان / أبريل الجاري          12:17  : تأجيل مسابقة "لندن كونكورس" الى ١٩ و٢٠ آب / أغسطس القادم          12:17  : نيسان تستمر بإغلاق مصانعها في أميركا الشمالية لغاية أواخر شهر نيسان / أبريل الجاري          12:18  : أودي تتبرع بخمسة ملايين يورو للمساعدة في مواجهة وباء كورونا المستجد          12:18  : يستعد أستون مارتن للفورمولا واحد للمشاركة في موسم ٢٠٢١          12:18  : مرسيدس تجهز طابعات ثلاثية الأبعاد لاستعمالها في تصنيع معدات طبية ، في وقت يعمل فريق مرسيدس للفورمولا واحد عبالتعاون مع ٦ فرق فورمولا واحدأخرى على تصنيع أجهزة تنفس إصطناعية          10:56  : سيات تبدأ بصناعة أجهزة تنفس إصطناعي للطوارئ في مصانع مارتوريل         
الآن
السيارة السابقة السيارة اللاحقة

أفانتادور أس في جاي 2018

ملخص عن السيارة

٢٨ آب / أغسطس ٢٠١٨

أطلقت لامبورغيني الجيل الأحدث من طراز أفانتادور بفئة "أس في جاي"، علمًا أنّ حرفي "أس في" يرمزان إلى "سوبرفيلوشي" ومعناها "السريعة جدًا"، بينما حرف "جاي" يرمز إلى "جوتا" وبالتالي إلى قُوّة وفعاليّة هذه السيارة الرياضيّة بامتياز على حلبات السباق. وقد تولّى فريق العمل تطويّر قوّة محرّكها ليكون بكل بساطة أقوى محرّك  "في ١٢" مُخصّص لسيارة مُعدّة للإنتاج التجاري الواسع من لامبورغيني. وفي هذا السياق، تبلغ القُوّة القُصوى ٧٧٠ حصانًا عند ٨٥٠٠ د.د. بينما يبلغ الحدّ الأقصى لعزم الدوران ٧٢٠ "نُيوتن متر" عند ٦٧٥٠ د.د. وتترافق هذه القُوّة مع وزن إجمالي يبلغ ١٥٢٥ كلغ. فقط، ما يجعل مُعادلة "القُّوة في مقابل الوزن" في حُدود ١،٩٨ كلغ. لكل حصان. إشارة إلى أنّ لامبورغيني أفانتادور "أس في جاي" قادرة على التسارع من صفر إلى مئة كلم/س. في خلال ٢،٨ ثوان، ومن صفر إلى مئتي كلم/س. في خلال ٨،٦ ثوان، علمًا أنّ السرعة القُصوى تبلغ ٣٥٠ كلم/س. ويلعب نظام الدفع الرباعي دورًا كبيرًا في تعزيز التوازن، علمًا أنّه صار يُمكن تأمين ٣ بالمئة إضافيّة من إجمالي القُوّة إلى العجلات الخلفيّة عند الضرورة. من جهة أخرى، يُمكن التوقّف من سرعة مئة كلم/س. 

في مسافة لا تتجاوز ٣٠ مترًا. من جهة أخرى، جرى تطوير الخُطوط العامة لهذه السيارة الإيطاليّة المُصنّفة "سُوبركار" لتعزيز الإنسيابيّة، وقد نجح المُهندسون في زيادة الضغط العَمودي على المحورين الأمامي والخلفي بنسبة ٤٠ بالمئة. وصارت الواجهة الأماميّة أكثر عرضًا، علمًا إنّه تمّ اللجوء إلى صادم أمامي جديد مع فتحات هواء حديثة، ومع عاكس هواء متحرّك. وطالت أعمال التحديث الجناح الخلفي الذي صار يؤمّن ضغطًا عَموديًا أكبر على المحور الخلفي. وتستفيد لامبورغيني أفانتادور "أس في جاي" الأحدث من الجيل الجديد (أل دي في آي ٢،٠) من نظام "آي أل آي" المخصّص للتحكم إلكترونيًا بعمليّة فتح وإغلاق مسارب وفتحات الهواء بسرعة فائقة تبلغ أكثر من ٥٠٠ جزء من ألف من الثانية الواحدة، تبعًا لظروف القيادة المتغيّرة. وتبرز إطارات "بيرللي بي زيرو كورسا" الجديدة التي تُساهم بدورها في تعزيز الثبات والتماسك. وإستفاد نظام التوجيه الذي يستخدم الإطارات الأربعة للإلتفاف من تحسينات مختلفة زادت من فعاليّة التحكم ومن سلاسة القيادة. ومن الضروري الإشارة في الختام إلى أنّ لامبورغيني أفانتادور "أس في جاي" ستُنتج بعدد محدود لا يتجاوز ٩٠٠ وحدة، حفاظًا على الفرادة والتمايز. 

ما يجب معرفته
جسم السيارة سوبركار
المحرك (الشكل / السعة) في 12 / 6498 سم٣
القوة القصوى 770 حصان / 8500 دد
عزم الدوران 720 نيوتن متر / 6750 دد
الدفع وعلبة التروس (النسب) رباعي ـ أوتوماتيكية (7)
طول / عرض / إرتفاع 494 / 209 / 113 سم
قياس العجلات / الإطارات 20 و21 / 255 – 30 و355 - 25
الوزن فارغة 1525 كلغ
السرعة القصوى 350 كلم/س
من صفر الى 100 كلم/س 2,8 ثانية

للمزيد من الصور

سجل مجاناً

لقراءة التجربة الكاملة

إشترك في مجلة سبور اوتو الالكترونية

تواصل مع ناجي البستاني