الآن
11:34  : سكودا أوتو تغلق مصانعها في التشيك بهدف الحد من إنتشار فايروس كورونا          11:35  : إلغاء معرض السيارات التجارية ٢٠٢٠ الذي كان من المفترض إقامته في برمنغهام بين ٢٨ و٣٠ نيسان / أبريل القادم          11:27  : بهدف الحد من إنتشار وباء كورونا، بوغاتي وفولفو تعلنان وقف الإنتاج في مصانعهما          12:21  : تأجيل مهرجان غودوود للسرعة الذي كان من المفترض إقامته بين ٩ و١٢ تموز يوليو القادم، الى موعد يحدد لاحقاً          12:21  : بورشه تستمر بتعليق إنتاجها في مصانعها الأوروبية وتقدم مساعدات إنسانية للمحتاجين          11:30  : فولكس واجن تستمر في تعليق العمل في مصانعها لغاية ٩ نيسان / أبريل القادم          11:31  : تويوتا أميركا الشمالية تعمل على تقديم مساعدات أساسية للمنظمات الانسانية غير الربحية          11:31  : مجموعة "اف سي ايه" توفر مليون وجبة لمدارس الأطفال وتصنع الكمامات وتقدمها مجاناً         
الآن
السيارة السابقة السيارة اللاحقة

أس.سي.جي 003 أس 2017

ملخص عن السيارة

١ تموز / يوليو 2017

أطلقت «كاميرون غليكنهاوس» أوّل سيارة من إنتاجها مُخصّصة للطرقات العادية والمفتوحة، وهي تحمل إسم «أس.سي.جي 003 سترادال». وهذه السيارة المُصنّفة «سوبركار» مُشتقّة مُباشرة من سيارة السباق «الشقيقة» والتي تحمل إسم «أس.سي.جي 003 أس» والتي فازت ضمن فئتها بسباق «24 ساعة» على حلبة «نوربورينغ». إشارة إلى أنّ حرف «أس» يرمز إلى كلمة «سترادال» بينما حرف «سي» يرمز إلى «كومبتزيوني». ومن الضروري الإشارة إلى أنّ «كاميرون غليكنهاوس أس.سي.جي 003 سترادال» مصنوعة يدويًا في إيطاليا. وهي تستفيد من هيكل صلب وخفيف الوزن نتيجة الإستخدام الكثيف لألياف الكربون، وبفعل إعتماد محرك فئة «في 8» سعة 4،4 ليترات مع 2 «توربو»، يُولّد 750 حصانًا، وهو كفيل بالتالي بتأمين قدرات مميّزة على الطريق في مختلف ظروف القيادة. 

وفي هذا السياق، وعلى صعيد الأداء، يُمكن التسارع من صفر إلى مئة كلم/س. في خلال 3 ثوان، والوصول إلى سرعة قُصوى تبلغ 350 كلم/س. كما أنّها قادرة على تحمّل ضغط الجاذبيّة الجانبي داخل المنعطفات حتى طاقة 2 «جي». وبالنسبة إلى التصميم العام فهو أقرب إلى سيارات السباق منه إلى فئة «سوبركار»، مع فتحات تهوئة ضخمة، ومع مقصورة مدمجة في وسط الهيكل لرفع مُستويات الحماية إلى أقصى الدرجات. لكن وعلى الرغم من الطابع الرياضي المتفوّق لهذه السيارة، فإنّ المقصورة مزوّدة بتجهيزات راحة عدّة، لجعل القيادة سلسة قدر المُستطاع، الأمر الذي يزيد من القُدرة على الإستمتاع بالأداء الخارق. ولمن يرغب باقتناء نسخة من طراز «أس.سي.جي 003 سترادال» عليه أوّلاً أن يعلم أنّ سعر مبيعها لا يقلّ عن 1،1 مليون دولار أميركي، قبل الرسوم والضرائب.

ما يجب معرفته
جسم السيارة سوبركار
المحرك (الشكل / السعة) في 8 / 4400 سم3
القوة القصوى 750 حصان / ــ
عزم الدوران 800 نيوتن متر / ــ
الدفع وعلبة التروس (النسب) خلفي ـ 7 «سيكوانشيل»
طول / عرض / إرتفاع 481 / 199،4 / 110،8 سم
الوزن فارغة 1300 كلغ
السرعة القصوى 350 كلم/س
من صفر الى 100 كلم/س 3 ثانية

للمزيد من الصور

سجل مجاناً

لقراءة التجربة الكاملة

إشترك في مجلة سبور اوتو الالكترونية

تواصل مع ناجي البستاني