الآن
12:19  : فولكس واجن تعلن عن الاستمراغر بتعليق التصنيع لخمسة أيام إضافية تنتهي في ١٩ نيسان / أبريل الجاري          12:17  : تأجيل مسابقة "لندن كونكورس" الى ١٩ و٢٠ آب / أغسطس القادم          12:17  : نيسان تستمر بإغلاق مصانعها في أميركا الشمالية لغاية أواخر شهر نيسان / أبريل الجاري          12:18  : أودي تتبرع بخمسة ملايين يورو للمساعدة في مواجهة وباء كورونا المستجد          12:18  : يستعد أستون مارتن للفورمولا واحد للمشاركة في موسم ٢٠٢١          12:18  : مرسيدس تجهز طابعات ثلاثية الأبعاد لاستعمالها في تصنيع معدات طبية ، في وقت يعمل فريق مرسيدس للفورمولا واحد عبالتعاون مع ٦ فرق فورمولا واحدأخرى على تصنيع أجهزة تنفس إصطناعية          10:56  : سيات تبدأ بصناعة أجهزة تنفس إصطناعي للطوارئ في مصانع مارتوريل         
الآن

سيات تبدأ بصناعة أجهزة تنفس إصطناعي للطوارئ في مصانع مارتوريل 10:56

السيارة السابقة السيارة اللاحقة

آي 7 سبورتباك 2018

ملخص عن السيارة

١٩ كانون الأول / ديسمبر ٢٠١٧

إستفادت الفئة الرياضية والخماسية الأبواب في آن واحد، من أودي "آي 7"، أي الفئة "سبورتباك"، من باقة من التحسينات الخاصة بالتصميم وبالتجهيزات التكنولوجيّة. وبالنسبة إلى الخُطوط الخارجيّة، تصميم طراز "آي 7 سبورتباك" الأحدث يعكس اللغة التصميميّة الجديدة لأودي، والتي كانت ظهرت بأبهى تجلّيّاتها مع طراز "آي 8" الفاخر بنسخته الأحدث. ويُمكن الحديث عن أسطح عريضة، وعن حواف حادة، وعن خطوط ديناميكيّة. وتبرز شبكة التهوئة الأمامية التي هي أعرض وأقلّ إرتفاعًا من تلك المُعتمدة في طراز "آي 8"، بينما جرى إستخدام مصابيح إضاءة عصريّة تتميّز بشكلها الرفيع وتستفيد من أحدث تقنيّات الإنارة مثل "ماتريكس ليد". وعلى الرغم من طول طراز "آي 7 سبورتباك" البالغ 4969 ملم. فإنّ الطلّة العامة رياضيّة، نتيجة إرتفاع لا يتجاوز 1422 ملم. وعرض يبلغ 1908 ملم. مع سقف ينخفض تدريجًا ليلامس الزجاج الخلفي بشكل إنسيابي سلس، وعجلات رياضيّة بامتياز قياس 21 بُوصة. وبالإنتقال إلى مقصورة أودي "آي 7 سبورتباك"، فإنّ التصميم العام يُركّز على السلاسة والرحابة، مع خطوط أفقيّة ولوحة قيادة ناعمة، وكونسول وسطي مُركّز نحو السائق. وتبرز شاشة العرض قياس 10,1 إنش، والتي تُكمّل عمل النظام "المُتعدّد الوسائط" المتطوّر للتواصل الرقمي. 

والتحكّم بوظائف التجهيزات سهل، ويتمّ عبر اللمس وكذلك عبر التحكم الصوتي الذي يتوفّر إضافيًا. وبموازاة تجهيزات الفخمة والترف، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، نظام "بانغ أند أوليفسون" الموسيقي، يتميّز طراز "آي 7 سبورتباك" بتجهيزاته المتطوّرة التي تؤمّن التواصل الرقمي الكامل. ومن ضمن التجهيزات المتطوّرة أيضًا نظام "أودي آي.أي" الذي يسمح بركن السيارة بشكل أوتوماتيكي وبتحكم عن بُعد، أي عندما يكون السائق خارجها، وذلك من خلال تطبيق خاص في الهاتف الذكي. وفي الوقت الذي يكتفي فيه السائق بالضغط على زرّ "آي.أي" تتحرّك أودي المتطوّرة ذاتيًا، مُعتمدة على 5 أجهزة تحسّس راداريّة، وعلى 5 كاميرات تصوير، وعلى 12 جهاز إستشعار ومسح تستخدم أشعّة اللايزر. إلى ذلك، تستفيد أودي "آي 7 سبورتباك" من 39 نظامًا مُساعدًا للسائق، يُعزز سيطرته وتحكّمه بالأداء، ويُقلّل من مخاطر الحوادث. وميكانيكيًا، يبرز المحرك فئة "في 6" سعة 3 ليترات بقوّة 340 حصانًا، مع عزم دوران أقصى يبلغ 500 "نُيوتن متر"، وهو يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكيّة من 7 نسب من فئة "أس ترونيك". ويبرز أيضًا النظام الهجين الذي يُخزن الطاقة في بطارية (48 فولت) للإستفادة من قيادة سلسة وغير مُستهلكة للوقود على الطرقات السريعة والمفتوحة.

ما يجب معرفته
جسم السيارة كوبيه (5 أبواب)
المحرك (الشكل / السعة) في 6 / 2995 سم3
القوة القصوى 340 حصان / 5300 دد
عزم الدوران 500 نيوتن متر / -
الدفع وعلبة التروس (النسب) رباعي ـ أوتوماتيكية (7)
طول / عرض / إرتفاع 496 /190 / 142 سم
قياس العجلات / الإطارات 17 / 235-55
الوزن فارغة 1855 كلغ
السرعة القصوى 250 كلم/س
من صفر الى 100 كلم/س 5,3 ثانية

للمزيد من الصور

سجل مجاناً

لقراءة التجربة الكاملة

إشترك في مجلة سبور اوتو الالكترونية

تواصل مع ناجي البستاني