الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
السيارة السابقة السيارة اللاحقة

آي أم جي سي أل أس 53، 4 ماتيك 2018

ملخص عن السيارة

١ حزيران / يونيو ٢٠١٨

مع طراز سي أل أس الذي يحمل الرقم ٥٣، أضافت آي أم جي خيارًا جديدًا للمُستهلكين، وخطت خطوة إضافية نحو أنظمة الدفع الهجينة المتطوّرة جدًا، والكفيلة بتأمين الأداء الرياضي والإقتصادي في آن واحد. وفي هذا السياق، جرى إستخدام محرّك يتكوّن من ٦ أسطوانات متتالية سعة ٣ ليترات مع شاحن هواء توربو بنسبة ضغط مُتبدّلة، ومع ضاغط كهربائي يلعب دورًا في تفعيل الأداء، ويجعل من المحرك هجينًا، ما يصبّ في خانة خفض معدّل إستهلاك الوقود، حيث يبلغ معدّل الإستهلاك الوسطي ٨،٧ ليترات لكل مئة كلم. وهذا رقم ممتاز، باعتبار أنّ مرسيدس – آي أم جي سي أل أس ٥٣، ٤ ماتيك التي تزن نحو طنّين إثنين، والتي تُعتبر بالتالي سيارة غير خفيفة، قادرة على التسارع من صفر إلى مئة كلم/س. في خلال ٤،٥ ثوان، وعلى الوصول إلى سرعة قُصوى تبلغ ٢٧٠ كلم/س. في حال إختيار باقة آي أم جي التي تنزع مُحدّد السرعة الإلكتروني.

وهذا المحرك المتطوّر والهجين جزئيًا يُولّد ٤٣٥ حصانًا عند ٦١٠٠ د.د. ويبلغ الحد الأقصى لعزم دورانه ٥٢٠ نيوتن متر تُستخرج على سرعات دوران تتراوح ما بين ١٨٠٠ و٥٨٠٠ د.د. ومن خلال علبة التروس فئة تي سي تي من تطوير آي أم جي يتمّ الإنتقال بين النسب الأمامية التسع بفعالية وسرعة، مع إمكان التحكم يدويًا بعمليّة التعشيق لتفعيل الأداء الديناميكي. ومن خلال نظام ٤ ماتيك + تندفع مرسيدس – آي أم جي سي أل أس ٥٣ بعجلاتها الأربع بتحكم إلكتروني كامل، علمًا أنّه في ظروف القيادة العادية يتم إرسال مئة في المئة من العزم إلى المحور الخلفي، قبل أن يبدأ النظام بإرسال أجزاء تصاعديّة من هذه الطاقة إلى المحور الأمامي تبعًا للحاجة. من جهة أخرى، يُعتبر التصميم العام عصريًا وإنسيابيًا ورياضيًا، علمًا أنّ الطابع الديناميكي الخارجي ليس على حساب عملانية المقصورة التي إحتفظت بفخامتها وبرقيّها وبتطوّرها التكنولوجي أيضًا.

ما يجب معرفته
جسم السيارة سيدان رياضيّة
المحرك (الشكل / السعة) 6 متتالية + كهربائي / 2999 سم٣
القوة القصوى 435 حصان / 6100 دد
عزم الدوران 520 نيوتن متر / 1800 - 5800 دد
الدفع وعلبة التروس (النسب) رباعي ـ أوتوماتيكيّة (9)
طول / عرض / إرتفاع 500 / 189 / 142 سم
قياس العجلات / الإطارات 20/ 245 – 35 و 275 – 30
الوزن فارغة 1905 كلغ
السرعة القصوى 270 كلم/س.
من صفر الى 100 كلم/س 4,5 ثانية

للمزيد من الصور

سجل مجاناً

لقراءة التجربة الكاملة

إشترك في مجلة سبور اوتو الالكترونية

تواصل مع ناجي البستاني