الآن
12:19  : فولكس واجن تعلن عن الاستمراغر بتعليق التصنيع لخمسة أيام إضافية تنتهي في ١٩ نيسان / أبريل الجاري          12:17  : تأجيل مسابقة "لندن كونكورس" الى ١٩ و٢٠ آب / أغسطس القادم          12:17  : نيسان تستمر بإغلاق مصانعها في أميركا الشمالية لغاية أواخر شهر نيسان / أبريل الجاري          12:18  : أودي تتبرع بخمسة ملايين يورو للمساعدة في مواجهة وباء كورونا المستجد          12:18  : يستعد أستون مارتن للفورمولا واحد للمشاركة في موسم ٢٠٢١          12:18  : مرسيدس تجهز طابعات ثلاثية الأبعاد لاستعمالها في تصنيع معدات طبية ، في وقت يعمل فريق مرسيدس للفورمولا واحد عبالتعاون مع ٦ فرق فورمولا واحدأخرى على تصنيع أجهزة تنفس إصطناعية          10:56  : سيات تبدأ بصناعة أجهزة تنفس إصطناعي للطوارئ في مصانع مارتوريل         
الآن

سيات تبدأ بصناعة أجهزة تنفس إصطناعي للطوارئ في مصانع مارتوريل 10:56

السيارة السابقة السيارة اللاحقة

آي أم جي جي 63 2018

ملخص عن السيارة

١ حزيران / يونيو ٢٠١٨

خضعت مرسيدس – آي أم جي جي ٦٣ لمجموعة كبيرة من التحسينات والتعديلات تُعتبر الأكبر منذ إنطلاقها. وفي هذا السياق، تستفيد الفئة جي ٦٣ من موقع فريد في نوعه ضُمن سيارات الدفع الرباعي بفضل كل من نظام الدفع القوي، ونظام التعليق التحكم بالقيادة (رايد كونترول) من تطوير آي أم جي، والبرمجة المتعدّدة من تطوير آي أم جي على مُستوى علبة التروس، وكذلك بفضل المقصورة المُجدّدة مع لوحة القيادة المُبتكرة والكبيرة الحجم جدًا. وفي هذا السياق، تمّ إستبدال المحرّك السابق فئة في ٨ سعة ٥،٥ ليترات مع ٢ توربو بمحرك جديد من تطوير "آي أم جي" فئة في ٨ سعة ٤ ليترات مع ٢ توربو لكن بوضعيّة مبتكرة، يُولّد ٥٨٥ حصانًا، مع حدّ أقصى لعزم الدوران يبلغ ٨٥٠ نيوتن متر. ومعه يُمكن التسارع بسيارة الدفع الرباعي الأصيلة والفاخرة، من سرعة صفر إلى مئة كلم/س. في خلال ٤،٥ ثوان فقط. وجرى ضبط السرعة القُصوى عند ٢٢٠ كلم/س.

مع إمكان رفعها إلى حُدود ٢٤٠ كلم/س. في حال إعتماد باقة السائق من آي أم جي. ومن خلال علبة التروس آي أم جي سبيدشيفت - تي سي تي ٩ جي المُستخدمة في الفئة جي ٦٣ الجديدة، تعزّزت سرعة التعشيق ودقّته، مع إمكان الإختيار بين أكثر من وضعيّة قيادة، منها الرياضيّة والرياضيّة المعزّزة. ويبرز نظام الدفع الرباعي ٤ ماتيك من تطوير آي أم جي مع توزيع للعزم بنسبة ٤٠ بالمئة إلى الأمام و٦٠ بالمئة إلى الخلف في ظروف القيادة العادية. واللافت أنّه بإمكان السائق إختيار نسبة التصغير الخاصة بتفعيل الأداء على المسارات الشديدة الوُعورة، بشرط عدم تجاوز سرعة ٤٠ كلم/س. وصار الترس التفاضلي يستفيد من نظام قابض فاصل متعدّد الصفائح. ويبرز نظام التعليق بتحكم إلكتروني مع توفّر ٥ برامج منوّعة. واحتفظ التصميم بأصالة الفئة جي لكن مع زيادة الطابع العصري، وصارت المقصورة أكثر فخامة وترفًا وتطوّرًا، بالتزامن مع زيادة مساحات الجُلوس.

ما يجب معرفته
جسم السيارة أس يو في
المحرك (الشكل / السعة) في 8 / 3982 سم٣
القوة القصوى 585 حصان / 6000 دد
عزم الدوران 850 نيوتن متر / 2500 - 3500 دد
الدفع وعلبة التروس (النسب) رباعي ـ أوتوماتيكيّة (9)
قياس العجلات / الإطارات 21 أو 22/ -
الوزن فارغة 2485 كلغ
السرعة القصوى 220 أو 240 كلم/س.(باقة السائق)
من صفر الى 100 كلم/س 4,5 ثانية

للمزيد من الصور

سجل مجاناً

لقراءة التجربة الكاملة

إشترك في مجلة سبور اوتو الالكترونية

تواصل مع ناجي البستاني