الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
السيارة السابقة السيارة اللاحقة

آي.أم.جي وان 2018

ملخص عن السيارة

١٩ كانون الأول / ديسمبر ٢٠١٧

تستفيد مرسيدس – آي.أم.جي "وان" من أحدث التقنيّات الهجينة والفعّالة والمطوّرة أساسًا بالكامل لصالح سيارات "الفورمولا واحد" وحلبات السباق. وتمّ تنفيذ أعمال التطوير المُعقّدة للسيارة الرياضيّة بامتياز والتي تعكس أبرز ملامح الذكرى السنويّة الخمسين لعلامة "آي.أم.جي"، في ظلّ التعاون الوثيق مع خبراء "الفورمولا وان" في قسم آليّات الحركة فائقة الأداء في "مرسيدس – آي.أم.جي" في "بريكسووث". وتؤمّن هذه السيارة المُصنّفة "سوبر كار" طاقة دفع ضخمة تصل إلى حدود 1000 حصان، وذلك بفضل محرّك "هايبريد" يجمع بين الدفع الحراري المُتمثّل بمحرّك من فئة "في 6" سعة 1,6 ليترات فقط مع شاحن هواء "توربو"، وأربعة محرّكات كهربائيّة. وجرى إعتماد علبة تروس آليّة – ميكانيكيّة تتكوّن من ثماني سرعات، مع عتلات تعشيق يدوي تؤمّن سرعة إنتقال لافتة بين النسب. ومع وزن إجمالي يبلغ نحو 1300 كلغ. يُمكن التسارع من صفر إلى مئة كلم/س. 

في خلال 2,5 ثوان فقط، والوصول إلى سرعة مئتي "كلم/س. في أقلّ من 6 ثوان. كما يُمكن الوُصول إلى سرعة قُصوى تبلغ 350 كلم/س. واللافت أنّه على الرغم من أدائها الخارق، يُمكن عبور مسافة 25 كلم/س. بالدفع الكهربائي الكامل قبل الإضطرار لإعادة شحن البطارية. ومن ضمن التجهيزات المتطوّرة نظام تعليق مُبتكر، يتميّز بأنّه متعدد الوصلات، ويستفيد من تحكم إلكتروني في ظلّ برمجة منوّعة يستطيع السائق الإختيار من بينها، علمًا أنّ العجلات هي قياس 20 بُوصة ومكسوّة بإطارات رياضيّة عريضة ومنخفضة الجوانب. وعلى صعيد التصميم، تتمتّع مرسيدس – آي.أم.جي "وان" بحُضور قوي وواثق على الطريق، في ظلّ إنسيابيّة مُمتازة. لكنّ الخُطوط الرياضيّة بامتياز ليست على حساب المقصورة المريحة والآمنة إلى أقصى الدرجات، والتي تستفيد من مقود مميّز يسمح بالتحكم بالعديد من الوظائف الميكانيكيّة والإلكترونيّة. كما تبرز شاشات العرض الرقميّة الفائقة التطوّر.

ما يجب معرفته
جسم السيارة هايبركار
المحرك (الشكل / السعة) في 6 + 4 محركات كهربائية / 1600 سم3
القوة القصوى 1000 حصان / -
الدفع وعلبة التروس (النسب) رباعي ـ آلية ميكانيكيّة (8)
الوزن فارغة 1300 كلغ
السرعة القصوى 350 كلم/س
من صفر الى 100 كلم/س 2,5 ثانية

للمزيد من الصور

سجل مجاناً

لقراءة التجربة الكاملة

إشترك في مجلة سبور اوتو الالكترونية

تواصل مع ناجي البستاني