الآن
12:19  : فولكس واجن تعلن عن الاستمراغر بتعليق التصنيع لخمسة أيام إضافية تنتهي في ١٩ نيسان / أبريل الجاري          12:17  : تأجيل مسابقة "لندن كونكورس" الى ١٩ و٢٠ آب / أغسطس القادم          12:17  : نيسان تستمر بإغلاق مصانعها في أميركا الشمالية لغاية أواخر شهر نيسان / أبريل الجاري          12:18  : أودي تتبرع بخمسة ملايين يورو للمساعدة في مواجهة وباء كورونا المستجد          12:18  : يستعد أستون مارتن للفورمولا واحد للمشاركة في موسم ٢٠٢١          12:18  : مرسيدس تجهز طابعات ثلاثية الأبعاد لاستعمالها في تصنيع معدات طبية ، في وقت يعمل فريق مرسيدس للفورمولا واحد عبالتعاون مع ٦ فرق فورمولا واحدأخرى على تصنيع أجهزة تنفس إصطناعية          10:56  : سيات تبدأ بصناعة أجهزة تنفس إصطناعي للطوارئ في مصانع مارتوريل         
الآن

سيات تبدأ بصناعة أجهزة تنفس إصطناعي للطوارئ في مصانع مارتوريل 10:56

السيارة السابقة السيارة اللاحقة

آر.أس 3 أل.أم.أس 2017

ملخص عن السيارة

1 تموز / يوليو 2017

من خلال طراز «آر.أس 3 ـ أل.أم.أس» وسّعت «أودي ـ سبورت» عروضاتها لزبائنها الرياضيّين في ما خصّ موسم العام 2017. وليس سرًّا أنّ أودي هي شركة ناشطة جدًا في رياضة السيارات، وهي تبيع العديد من الطرازات تحت رايتي «آر» و«آر.أس» بمواصفات رياضيّة وديناميكيّة عالية. وبالنسبة إلى طراز «آر.أس 3 ـ أل.أم.أس» الجديد فهو طُوّر من قبل فريق أودي الرياضي للسباقات، بمواصفات مُخصّصة للفئة «تي.سي.آر». ويُمكن بالتالي المُشاركة على متنها في العديد من السباقات العالميّة المرموقة، الأمر الذي سيُتيح للشركة الألمانيّة كسب المزيد من الزبائن. إشارة إلى أنّ أودي «آر.أس 3 ـ أل.أم.أس» قادرة على التسارع من صفر إلى مئة كلم/س. في خلال 4،5 ثوان، وعلى الوصول إلى سُرعة قُصوى تبلغ 240 كلم/س. 

والفضل في هذا الأداء يعود إلى محرّك يتكوّن من 4 أسطوانات سعة ليترين من فئة «تي.أف.أس.أي» يُولّد 330 حصانًا. وعلى صعيد السلامة، جرى تزويد سيارة السباق المذكورة بقفص حماية فولاذي، وبدعائم لخزان الوقود، وبمقاعد مريحة وآمنة جدًا، إلخ. إشارة إلى أنّ أودي «آر.أس 3 ـ أل.أم.أس» ظهرت لأوّل مرّة في سباق العملاء في دبي 24 ساعة، مع فريق «كادسبيد» من المملكة المتحدة، والذي تمكّن من إنتزاع لقب الفئة التي نافس فيها، وحصل على تتويج على المنصّة في سلسلة سباقات «تي.سي.آر» للشرق الأوسط. كما جرى إستخدام هذه السيارة في جولة في بعض دول الشرق الأوسط والخليج العربي، ليتمكّن  عشّاق أودي من مُشاهدتها على الحلبات، ومن بينها حلبة «دبي أوتودروم»، قبل إنتقالها إلى عمان وقطر.

ما يجب معرفته
جسم السيارة كوبيه أو مكشوفة
المحرك (الشكل / السعة) 4 متتالية / 2000 سم3
القوة القصوى 330 حصان / ــ
السرعة القصوى 240 كلم/س
من صفر الى 100 كلم/س 4،5 ثانية

للمزيد من الصور

سجل مجاناً

لقراءة التجربة الكاملة

إشترك في مجلة سبور اوتو الالكترونية

تواصل مع ناجي البستاني